#1    
قديم 05-12-2015, 09:11 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


بعد ساعات قليلة من قبول استقالة وزير العدل المصري بسبب تصريحاته ضد الفقراء وعدم قبول أبناء جامعي القمامة في القضاء، تراجعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات في مصر، عن تصريحات لها تتهم فيها الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات في القاهرة والإسكندرية.

وقالت الوزيرة في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إن ما نشر على لسانها خلال كلمتها بالمؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أمس الاثنين، المتمثل في أن أزمة انتشار البؤر العشوائية ترجع إلى هجرة أهالي الصعيد إلى القاهرة والإسكندرية، غير دقيقة، مشيرة إلى أنها صعيدية الأصل ومن مواليد محافظة المنيا، وتهتم كثيرا بأهالي الصعيد.

ودعت الوزيرة المصرية رجال الأعمال للاستثمار في محافظات الصعيد لتوفير فرص عمل وحياة كريمة لأهالي الجنوب، لإيجاد موارد رزق، إضافة إلى خدمات توفرها الدولة، موضحة أنه تبين من دراسات الهجرة الداخلية بالمناطق العشوائية أن الكثيرين من أهالي الصعيد ينتقلون إلى المدن للبحث عن فرص العمل نتيجة نقص الخدمات والمرافق بها، مشيرة إلى أن الدولة تهتم حاليا بتنفيذ مشروعات عديدة بمحافظات الصعيد.

وقالت الوزيرة إن إجمالي ميزانية تطوير العشوائيات خلال الفترة الماضية بـ28 منطقة تقترب من 500 مليون جنيه، لافتة إلى تطوير مناطق عدة، منها زرزارة ببورسعيد، وشارع السودان بالجيزة، وعشش محفوظ بالمنيا، وكذلك عزبة الصفيح بالسويس، وغيرها، حيث تجري تنمية وإزالة للعشش واستبدال شقق جديدة لساكنيها.

وأضافت أن منطقة كمنشأة ناصر بها 14 وحدة صحية لا تكفي المواطنين، لذلك استحدثت الوزارة إعطاء تراخيص صحية للوحدات الاجتماعية لمساعدة المواطنين، وهناك 256 منطقة تم رصدها من قبل الوزارة آيلة للسقوط، وبعضها مناطق خطرة للسكن ولا تصلح للعيش، بعضها بالبحر الأحمر والأخرى بمناطق قريبة من أسوان.