#1    
قديم 05-12-2015, 12:54 AM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قبول استقالة وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، التي تقدم بها صباح الاثنين.

وأكد محلب، أن الحكومة تحترم كل شرائح المجتمع، وتقدر الأيدى العاملة، على وجه الخصوص، وتوقن أنهم هم من يشاركون في صنع مستقبل هذا الوطن.

وكان وزير العدل المصري صرح في لقاء تلفزيوني قائلا : "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً أو يعمل في مجال القضاء".

ثورة مواقع التواصل الاجتماعي
وأثارت تصريحات المستشار صابر جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتوتير".

ودشن النشطاء هاشتاج " اقيلوا وزير العدل" بسبب التصريحات المستفزة للوزير بأن ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر في هذه المهنة.

من جانبه هاجم على شاكر، وزير العدل، قائلا:" هناك فرق كبير بين عامل النظافة الشريف المحترم الذي يمسح قاذورات البشر وبين قاضٍ فاسد يمسح بكرامة الناس الأرض" - على حد تعبيره-.

وأضاف أشرف رمضان: "ابن عامل النظافة هيجيب منين 200000جنيه رشوة، هي دي المشكلة"، مضيفا :"الله يرحم الملك فاروق أتعلم أيامه جميع الطبقات من المجتمع المصري، منهم جمال عبدالناصر والسادات ومبارك ،وكلاهم كانوا من الطبقة الدنيا تحت خط الفقر وحكموا مصر ".

ووجه أحمد سمير رسالة لوزير العدل، قائلا : "سيادة الوزير كيف إن جمال عبدالناصر كان رئيساً عليك وكان والده رجل فلاح، ومحمد انور السادات، همه دول الرجالة اللى حرروا مصر، وكيف كان الملك فاروق ابن الناس الأغنياء، ان كنت تأكد ان ما في ثورة حصلت وانت أساسي في الثورة".

وعلق محمد العربي، على التصريحات المستفزة، قائلاً: "ابن عامل النظافة اتربى على حب الخير مش على الديسكوهات، إحنا أيدناكم عشان العدل، عامل النظافة شريف وبيحصل على 1% من مرتبك، قدر يعلم ابنه ويخليه من الأوائل بالمرتب ده".

وقال محمد عامر: "يكفى شرفاً لعامل النظافة أن ابنه تخرج بتقدير جيد مش بمقبول، فاهم يا سيادة الوزير مش بمقبول، ولو كنت أنا عامل نظافة همنع ابنى من التجنيد فى الجيش أو الالتحاق بالشرطة"، مضيفاً: "أيام السادات كانت أسماء الأوائل فى كليات الحقوق تؤخذ من الكليات مباشرة ويتم تعيينهم فى النيابة".

وأضاف صبري عواد: "ابن عامل النظافة قد يتعلم من الوسط الذي يعيش فيه الصدق والأمانة والإخلاص والعدل والإحساس بالآخر ما قد لا يتعلمهم للأسف إبن القاضي او المستشار من الوسط الذي يعيش فيه".

كما أضاف آدم محمد: "ياريت وزير العدل وأعضاء النيابة يخلوا أولادهم يقفوا على الحدود، أصل الواد ابن عبدالودود الواقف على الحدود فهم الليلة وعرف اللعبة وعرف انه مالوش قيمة وهيبطل لعب وخلاص هيعتزل".