#1    
قديم 05-07-2015, 07:49 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قرر رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو تعيين ايليت شاكيد وزيرة للقضاء في حكومته الرابعة، وهي عضوة في الكنيست الاسرائيلي وتمثل حزب البيت اليهودي، ويعرف عنها بمواقفها المتطرفة. ووفقا لموقع "موندويس" الامريكي، فإن شاكيد دعت خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الصيف الماضي لابادة الشعب الفلسطيني، كما صرحت في الأول من تموز، اي قبل يوم من قيام مستوطنين بخطف وحرق الطفل محمد ابو خضير، ان جميع الفلسطينيين هم اعداء لإسرائيل، وطالبت بابادتهم جميعاً، بما فيهم النساء وكبار السن، وتدمير القرى والمدن الفلسطينية والبنية التحتية.

ولفتت الصحيفة الى ان وزيرة القضاء الاسرائيلية القادمة تقوم باستخدام موقع "فيس بوك" لنشر مقالات للكاتبة الاسرائيلية الراحلة أوري إيليتزور، وهي صحفية يمينة متطرفة وكانت قائدة لحركة استيطانية تدعو لاستعمار الاراضي الفلسطينية وانتهاك القانون الدولي.

وذكرت الصحيفة بما نشرته شاكيد على صفحتها على "فيس بوك" حيث قالت "هذه ليست حرب ضد الارهاب، ولا ضد التطرف، ولا حتى ضد السلطة الفلسطينية. الحقيقة انها حرب بين الشعب الفلسطيني والاسرائيلي. فمن هو العدو لاسرائيل ؟ الشعب الفلسطيني".


واضافت ان هذه التعليقات العنصرية التي نشرتها شاكيد ادت الى انتقادها من قبل الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان الذي قارنها بهتلر، واضاف "لو قام فلسطيني بمثل هذه التصريحات، لكان العالم جميعه قد استنكرها".

ويذكر ان شاكيد تعارض وبشدة توقيع اي اتفاق سلام مع الفلسطينيين مبني على حل الدولتين على حدود 67.