#1    
قديم 05-03-2015, 02:11 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كارتر يلتقي عباس: الانتخابات الفلسطينية خطوة مهمة









عباس وكارتر في رام الله (رويترز)

02-05-2015 07:14 PM
دعا عضو "مجلس الحكماء الدوليين" والرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، اليوم السبت، إلى تطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي "فتح" و"حماس"، والعمل على إجراء انتخابات في الأراضي الفلسطينية.
وقال كارتر، خلال زيارة إلى الضفة الغربية برفقة رئيسة وزراء النروج السابقة غرو هارلم برونتلاند، التقيا خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، إن إجراء "الانتخابات خطوة مهمة لصالح الفلسطينيين"، مشيراً إلى أنه وبرونتلاند ناقشا مع عباس "تطبيق الاتفاق الأخير الذي عقد بين حركتي فتح وحماس في شهر نيسان من العام الماضي، ونحن في مجلس الحكماء سنبذل جهداً كبيراً لتطبيق كل ما جاء فيه على أرض الواقع".
وأشار كارتر إلى أنه بحث مع الرئيس الفلسطيني أيضاً " سبل الدفع بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة بشكل عام".
من جهتها، قالت رئيسة وزراء النروج السابقة "ننظر إلى المستقبل، والانتخابات خطوة مهمة في هذه المنطقة".
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"عن الرئيس الفلسطيني تأكيده للوفد "ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة الوطنية من خلال تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بواجباتها، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".
وكان كارتر وبرونتلاند وصلا ظهر اليوم إلى مقر الرئيس الفلسطيني حيث قاما بوضع إكليل من الزهر على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قبل أن يعقدا اجتماعاً مع عباس.
يذكر أنه كان من المفترض أن يزور كارتر قطاع غزة الخميس الماضي، لكن هذه الزيارة تأجلت إلى موعد لم يتم تحديده.
وكان مصدر فلسطيني مطلع، قال في وقت سابق لوكالة الأناضول إن كارتر، يبذل مساعي وساطة بين حركتي "فتح" و"حماس"، بمساندة السعودية، في ظل استعداد الأخيرة إلى الوساطة للتوصل إلى اتفاق يهدف إلى تحقيق المصالحة.
وتشكل "مجلس الحكماء الدوليين" في العام 2007 بمبادرة من الرئيس الجنوب أفريقي السابق الراحل نيلسون مانديلا، على أن يعمل لمتابعة قضايا السلام وحقوق الإنسان.
(ا ف ب، "الأناضول")