#1    
قديم 04-29-2015, 02:39 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


اعترفت إسرائيل بأن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، لا زال على قيد الحياة ويمارس نشاطه العسكري في قيادة كتائب القسام.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية هذا النبأ صباح اليوم الاربعاء من دون نسبه إلى مصدره، لكن صحيفة 'معاريف' العبرية أكدت بأن «مسؤولين رسميين» إسرائيليين أكدوا هذه المعلومات التي كانت قد وردت في تقرير سابق للصحيفة، مشيرة إلى أن الضيف معرف لدى الأجهزة الأمنية بأنه «يمارس نشاطه».

وقالت الصحيفة العبرية إن «مسؤولين رسميين أكدوا مؤخرا بأن عدم الوضوح حول مصير الضيف تبدد، وأن رئيس أركان حماس حي يرزق ولم يقتل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزله خلال حملة 'الجرف الصامد'، بل وأكثر من ذلك، الضيف معرف لدى مسؤولين أمنيين بأنه يمارس دوره القيادي».

من جانبها، قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية إن بعد تسعة شهور من انتهاء حملة الجرف الصامد، يمكن القول أن رئيس أركان حماس ليس فقط نجى من محاولة الاغتيال، بل عاد لنشاطه في الجهاز العسكري'.



وقالت 'معاريف' إن المعلومات حول نجاة الضيف لا تستند إلى تصريحات قادة حماس، ولا إلى رسالة التعزية التي أرسلها لأمين عام حزب الله حسن نصر الله باستشهاد جهاد مغنية، بل تعتمد على «تحديد» إسرائيلي رسمي بأن الضيف لا زال حيا يرزق ويقود عمليات حماس.

ويبدو أن المعلومات حول مصير محمد الضيف مستقاة من معلومات استخبارية موثوقة، لكن حقيقة ورودها في كافة وسائل الإعلام الإسرائيلية في توقيت واحد يشير إلى أن الحديث يدور عن تسريب مقصود.

قديم 04-29-2015, 04:02 PM  
افتراضي رد: القائد محمد الضيف حي ويمارس دوره القيادي في غزة
#2
 
الصورة الرمزية *هالة*
*هالة*
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 21 - 2 - 2010
الإقامة: خان يونس
المشاركات: 774
معدل تقييم المستوى: 8
*هالة* has much to be proud of
اللهم احفظ من يحافظ على كرامة هذه الامة وسدد خطاهم ..
*هالة* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2015, 06:50 AM  
افتراضي رد: القائد محمد الضيف حي ويمارس دوره القيادي في غزة
#3
 
الصورة الرمزية أيمن جهاد
أيمن جهاد
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: الزهراء
المشاركات: 60
معدل تقييم المستوى: 8
أيمن جهاد has a spectacular aura about
الله يستره منهم ومن كلابهم .. بيحاولو يغتالوه لانه اخر شخص نظيف بعد ابو عمار واحمد ياسين والرنتيسي اللي اغتالوهم بنفس السنه وانسحبوا من غزه لننهش بعضنا البعض .... طالما جابو اسمه بيحاولو يهيئو الشارع الاسرائيلي لعمليه تانيه .. اللهم مكنه ومكن مناصريه ومناصري بيتك العتيق .. المسجد الأقصي .. من رقاب الصهاينه المجرمين .. عباد الشياطين .. انك علي كل شيئ قدير ..
التعديل الأخير تم بواسطة أيمن جهاد ; 04-30-2015 الساعة 06:56 AM سبب آخر: الخاتمه
أيمن جهاد غير متصل   رد مع اقتباس