#1    
قديم 04-26-2015, 12:05 PM
Abn Gaza
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 30 - 3 - 2015
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 3
Abn Gaza has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الظاظا لـ"شمس نيوز": انفراجة قريبة في غزة












شمس نيوز / عبدالله عبيد
كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، زياد الظاظا أن قطاع غزة سيشهد انفراجة قريبة تلوح بالأفق، مشيراً إلى أن حركته تعمل جاهدة وتبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف عن معاناة سكان القطاع.
وقال الظاظا في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الأحد: هنالك في الأفق ايجابيات متعددة نأمل أن تصبح واقعا على الأرض ولا تبقى بالأفق، وهذه الانفراجة التي يرسمها الإنسان الفلسطيني"، مشدداً على أن هذه الانفراجة ليست بعيدة، على حد قوله.
وأضاف: نعمل بكل جهد واجتهاد ونبذل قصارى جهدنا ونقدم المرونة الكاملة واللازمة من أجل الوصول إلى وفاق وطني، لأنه الحل الاستراتيجي الذي نبحث عنه ونتطلع إليه، للم شمل شعبنا نحو المقاومة وتحرير الأرض والإنسان والمقدسات".
وشدد الظاظا على أن حركة حماس لن ولم تسمح بخنق غزة بأي شكل من الأشكال، "سواء كان هذا بسلوك صهيوني بحت وإستراتيجية صهيونية، أو بدعم وطلب ومساعدة من الطرف الفلسطيني وغيره"، منوهاً إلى أن الحصار المفروض على غزة صعب للغاية ويؤثر على كل مجالات الحياة.
وأشار إلى مجموعة من البدائل والخيارات التي تحاول حركته التعامل معها بصورة عملية على الأرض جنباً إلى جنب مع موضوع الوفاق الوطني، مردفاً في حديثه: لأن الوفاق الوطني الأساس بالنسبة لنا ونسير في هذا الاتجاه حتى نصل إلى الهدف المطلوب".
وتابع عضو المكتب السياسي لحماس: ليس من السياسية والاتزان أن نعلن عن هذه البدائل، ولكن نعمل بها على الأرض بشكل مباشر"، موضحاً أن الخلافات الحاصلة الآن ناجمة عن تطرف واحد ووحيد، من خلال رئيس السلطة محمود عباس الذي لا يؤمن بالشراكة والوحدة والتوافق الوطني، على حد تعبيره.
وبيّن أن "الذي يزيد من الخلافات والانقسام هو عباس، بعد طلبه قوى دولية وعربية فضلا عن طلبه من الاحتلال، الاعتداء على قطاع غزة عسكرياً بالإضافة إلى الحصار السياسي والاقتصادي"، مؤكدا عدم تخلي حماس عن مصالح الشعب الفلسطيني وثوابته ومبادئه.
وزاد الظاظا قائلاً: سنحافظ على ثوابتنا لنصل إلى تحقيق مبادئنا، ونعمل أيضاً على الوفاق الوطني مع الإخوة في حركة فتح، رغم أن رئيس الحركة السيد عباس يتصرف تصرفات للأسف لا تعبر عن شراكة وطنية".
وكانت حركة حماس قد صرحت في وقت سابق، بأنها تتجه للإعلان قريباً، عن بدائل لحل الأزمات في قطاع غزة، في حال لم تقم حكومة التوافق الفلسطينية بتحمّل مسؤولياتها تجاه القطاع.
وكان قطاع غزة تعرض في السابع من يوليو/تموز الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوماً، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، استشهد خلالها حوالي ما يزيد عن ألفي مواطن جلهم من الأطفال والنساء ودمرت في حينها تسعين ألف منزل ولم تسلم دور العبادة من الاستهداف، وأتت على البنية التحتية لقطاع غزة.
وتسود حالة من الخلافات والتراشق الإعلامي بين حركتي حماس وفتح وحكومة التوافق في هذه الفترة، خصوصاً بعد مغادرة الوفد الوزاري الذي قدم غزة من الضفة الغربية الأسبوعي الماضي بعد يوم واحد فقط، والذي كان من المقرر أن يداوم أسبوعاً كاملا.

قديم 04-26-2015, 12:28 PM  
افتراضي رد: الظاظا لـ«شمس نيوز»: انفراجة قريبة في غزة
#2
 
الصورة الرمزية ussama_3000
ussama_3000
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 2 - 5 - 2007
الإقامة: فلسطيـــن الحبيبة
المشاركات: 198
معدل تقييم المستوى: 0
ussama_3000 has a spectacular aura about
صحيح والدليل ضريبة التكافل ... شو ضايل بدهم يفرضوا علي الشعب المنكوب
ussama_3000 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2015, 12:30 PM  
افتراضي
#3
 
الصورة الرمزية خالد أبو لبن
خالد أبو لبن
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 25 - 12 - 2014
المشاركات: 82
معدل تقييم المستوى: 3
خالد أبو لبن is a jewel in the rough
إقرأ محتوى الخبر وصدقني لن تفهم شيئا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الي فاهم حاجة من محتوى الخبر يفهمني ؟؟؟؟!!!!!!!!

والله شوف ضريبة التكافل انا مؤيد لها 100%
شركة الاتصالات وجوال والبنوك العاملة بغزة يجب أن تدفع لقاء حمايتها من اللصوص والسرقة والبلطجية ....... كيف تتوقع الحال لو أصبحت هذه المؤسسات من غير حماية ...
من غير المعقول ان تدفع الضرائب لرام الله .. وغزة ليس لها نصيب
وايضا يجب منع المستنكفين من العمل وانزال عقوبة مالية لاتقل عن 1000 دينار لمن يعمل منهم وذلك لافساح المجال أمام العمال والخريجين وحتى سائقي الاجرة لحرية العمل

ولما أبو مازن يحط ضريبة على الكهرباء الصادر الى غزة
ماذا تسميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليل محمد ; 04-26-2015 الساعة 07:14 PM
خالد أبو لبن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2015, 03:38 PM  
افتراضي رد: الظاظا لـ«شمس نيوز»: انفراجة قريبة في غزة
#4
 
الصورة الرمزية امير الصحراء
امير الصحراء
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 16 - 6 - 2009
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 9
امير الصحراء has a spectacular aura about
سيبونا ياااااااااااا حماس و بفرجها ربنا دمرتوناااااااااااااااااا خربتا دياااااااارنا حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم
امير الصحراء غير متصل   رد مع اقتباس