#1    
قديم 04-24-2015, 10:29 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قال الدكتور محمود الهباش إنه "لا يجوز للجماعات أو الافراد أن يأخذوا أموالا من أي أحد خارج القانون"، مؤكدًا أن القيادة والسلطة الفلسطينية تمثل القانون، ولا يحق لأحد جبي أي أموال من الواطنين "بغير أمرها أو تفويضها".



وأضاف الهباش: "إن استطعتم ألا تدفعوا لهم، وأن تدفعوهم عن أموالكم كما تدفعونهم عن أنفسكم فافعلوا، فإن من قُتل دون ماله ونفسه فهو شهيد".

حماس ترد:
من جانبه أكد محمد فرج الغول النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، أن ما أثاره محمود الهباش رئيس القضاء الأعلى للسلطة الفلسطينية، هو لمصلحة الاحتلال فقط ولا يخدم إلا أهدافه.

وبحسب الرسالة نت المقرب من حماس قال الغول: تعقيبًا على ما ذكره الهباش خلال خطبة الجمعة بمقر الرئاسة حول "ضريبة التكافل" التي سنّها المجلس التشريعي بغزة مؤخرًا، إن تصريحاته توتيرية ولا تخدم إلا الاحتلال.

وأضاف النائب الغول إن "صاحب الصلاحية الأصلي والحصري بسن القوانين هو المجلس التشريعي، وهو الجهة التشريعية الوحيدة، ولا يجوز حتى للرئيس إن كان شرعيًا أن يصدر أي قانون دون عرضه على المجلس للمصادقة عليه"، مشددًا على أن عباس وقيادة السلطة منتهية الصلاحية، وفق قوله.

وأضاف: "لطالما عُرف الهباش بأن خطابه توتيري ومتسلط على الفصائل الفلسطينية، ومن الأولى به أن يدعو لإتمام المصالحة الفلسطينية بدل التحريض ضد حماس أو أي من الفصائل".

وأكد الغول أن ضريبة التكافل الاجتماعي التي تم إقرارها ولم تُنفذ بعد، ستكون لمصلحة أبناء قطاع غزة والفقراء فيه، مشددًا على أنها تستهدف الشركات والمؤسسات الكبرى التي تتهرب من دفع الضرائب للحكومة كجوال والاتصالات والبنوك وغيرها.

وقال: "أولى المشاريع التي ستنفذ مع سريان القانون، هي حصر آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة على مستوى قطاع غزة، لتضاف لأكثر من 74 ألف أسرة تستفيد من برامج وزارة الشؤون الاجتماعية، ليتم منحهم كفالات شهرية حتى نهاية العام".

وشدد على أن القانون مؤقت وتكافلي بامتياز وأشبه بزكاة المال التي فرضها الإسلام ولا يخدم إلا المواطن، مضيفًا: "عندما يرى الناس نتيجة هذا القانون سيطالبون بتنفيذه وبقوة".

وأشار إلى أن الضرائب التي تفرضها السلطة ورئيسها في الضفة المحتلة في ازدياد مستمر، معتبرًا إياها سلبًا واضحًا لمخصصات الشعب الفلسطيني وخاصة ما تعتبر حقًا لقطاع غزة وأهله.

وحول قتال حماس، رد النائب في المجلس التشريعي: "الهباش وغيره يريدون التحريض على تكافل الشعب الفلسطيني وتكاتفه فيما بينه وبين الفقراء والمساكين"، مُضيفًا بأن "الشعب الفلسطيني يعرف من معه ومن عليهم، ودائما ما التف الشعب حول المقاومة وانتصاراتها ودفاعها عن عزتهم وكرامتهم في غزة".

وتابع: "تحريضه لا يخدم إلا الاحتلال، والشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة وقطاع غزة واعٍ ولن يلتفت لمثل هذه التحريضات".

وكان النائب في المجلس التشريعي جمال نصار، أكد أن المجلس لن يتراجع عن إصداره قانون ضريبة التكافل في غزة رغم المعارضة الكبيرة التي لاقاها، مؤكدًا أن هدفه الأساس التخفيف من معاناة الفئات الفقيرة في القطاع، والمساعدة في الحد من نسبة الفقر والبطالة.


قديم 04-24-2015, 11:13 PM  
افتراضي رد: الهباش يدعو لقتال حماس .. والأخيرة : تصريحات توتيرية تخدم الاحتلال
#2
 
الصورة الرمزية الطير الكاسر
الطير الكاسر
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 11 - 7 - 2011
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
الطير الكاسر has a spectacular aura about
هذا واحد ثرثار ومصيره سيكون مثل مصير القذافي إن شاء الله تعالى
الطير الكاسر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2015, 11:28 PM  
افتراضي رد: الهباش يدعو لقتال حماس .. والأخيرة : تصريحات توتيرية تخدم الاحتلال
#3
 
الصورة الرمزية أرشدني تك
أرشدني تك
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 23 - 1 - 2015
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
أرشدني تك has a spectacular aura about
حسبي الله فيكم جميعا الهباش والغول وكل من شد على إيديهم فتح وحماس وغيرهم ...
أرشدني تك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015, 11:25 AM  
افتراضي رد: الهباش يدعو لقتال حماس .. والأخيرة : تصريحات توتيرية تخدم الاحتلال
#4
 
الصورة الرمزية وسام الاسلام
وسام الاسلام
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 30 - 8 - 2013
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 0
وسام الاسلام has a spectacular aura about
هذا واحد ثرثار ومصيره سيكون مثل مصير القذافي إن شاء الله تعالى
بعتقد اللي مصيره راح يكون مثل مصير القذافي هو من استبد وظلم وقهر الشعب باسم الدين والمقاومة ، وربنا لا يرضى بالظلم ويمهل للظالم حتى يزدادا ظلمه وطغيانه وبعدها يأخذه أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا جبار يا منتقم ، اللهم آمين .
وسام الاسلام غير متصل   رد مع اقتباس