#1    
قديم 04-24-2015, 04:36 AM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,691
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

"عام على اتفاق "الشاطئ" :
غزة
قبل عام بالتمام والكمال وقع طرفا الانقسام فتح وحماس اتفاقا اسموه "اتفاق مخيم الشاطئ" لانهاء الانقسام الدامي الذي اطاح بامال الفلسطينيين واحلامهم في حياة كريمة او مشروع وطني يؤدي الى الاستقلال والحرية.
كل الظروف كانت مواتية في حينه وساعد في ذلك الى حد كبير تغيرات اقليمية ابرزها سقوط الرئيس السابق مرسي وما تلاه من انفتاح كبير للافق الداخلي الفلسطيني فيما لاحت انوار اخر النفق للبسطاء والمتأملين بواقع افضل لقطعتين من الارض تفتقران لكل مضامين الحياة وتعانيان من احتلال وحصار وصراع مع الوهم على اللاشئ.
عام مضى وما يلاحظ على الارض صورة سيريالية غير مفهومة وكأن الانقسام هو القدر ورعاته هم صناع الحقيقة الفضلى في وقت يغيب فيه صوت "الشعب" الدافع الحقيقي لاثمان اغتراب السادة عن حقيقية ما يجري.
المواطن محمد ابو صوان من قرى رام الله يؤكد انه لم يؤمن يوما بان الانقسام سينتهي وان ما يجري وسيجري هو مجموعة من الاكاذيب والتصليل تستهدف استهلاكا للوقت فيما يطبق الطرفان "فتح وحماس" مشاريعهما الخاصة دون الالتفات لما يحصل عمليا في الضفة وغزة من استيطان وتهويد وحصار.
الاستاذ حسام من طولكرم يقول "نحن ضحية كذبة ومؤامرة كبرى اسمها "اوسلو" وحماس وفتح صدقتا الكذبة وعملوا انتخابات تحت الاحتلال وهم لا يستطيعون التنفس والحياة الا باذن اسرائيل".
وتابع "هذا الانقسام هو نتيجة حتمية لاتفاق اوسلو وانسحاب اسرائيل من غزة المفاجئ واغتيال عرفات فكله كان مرتبا وعلى "الفرازة" ونحن ننفذ بسعادة بالغة وغباء غير مسبوق.
المواطن على ابو ربيع من رفح يقول " لا اتذكر ان هناك اتفاق باسم الشاطئ وااستغرب من سؤالكم ..هل هو عيد وطني لنتذكره؟؟ ..عندما تاتي الكهرباء 8 ساعات في اليوم هو عيد لنا في غزة اما الاستقلال والسفر والعمل فهذه اماني نشعر انها ستتحقق في الجنة فقط".
ويضيف "انا لا افهم شيئا مما يفعلون ويخططون ولا اريد ان افهم وهمي الوحيد هو اصلاح بيتي المدمر وناتي بعد ذلك للسياسة والمصالحة"موضحا " هذه الذكرى وهذا الاتفاق لا يعني لي شيئا واذا تصالحوا "ابقى قولي..في الاحلام..من سيتخلى عن مكاسبه ولماذا ياخذون غزة الى الضفة بما يسمى الوحدة؟".
ويسخر المهندس محمود 43 عاما من رفح من تسمية "اتفاق الشاطئ" قائلا " لو سموه ااتفاق القاهرة او دمشق او الدوحة او جدة لنجح فنحن الفلسطينيون لا نحب ان نتفق لوحدنا يجب ان يكون هناك راع لنا لان علاقاتنا وارتباطاتنا متشعبة ويجب ان نشاور احبابنا واصدقاءنا ودافعي الاموال لنا اضافة الى مراعاة تحفظات ابن العم جارنا والراعي الاكبر للاحتفال سواء كان موجودا او غائبا وهو السيد اوباما".


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشاطيء!!!!!!!!!!, اتفاق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 10:42 AM بتوقيت القدس