#1    
قديم 04-23-2015, 09:00 PM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

المجدلاوي:لم يبق سوى "العصيان المدني" بغزة
غزة-
قال القيادي في الجبهة الشعبية جميل المجدلاوي ان "المشهد الفلسطيني أوصل لحماس الرسالة ولم يبق سوى النزول إلى الشارع والعصيان المدني".
واضاف المجدلاوي في تصريح صحفي ان هناك أزمة قيادة في حركتي "فتح وحماس" وفي قيادة العمل الوطني، وهناك قيادات "لا تفهم ولا ترى" وأنا أقول هذه الرسالة بوضوح وأريدها أن تصل".

وطالب المجدلاوي الشباب الفلسطيني ان ينتزع حقه انتزاعاً بالديمقراطية وفرض ذلك على هذه القيادات التي "تكلّست" وأصبح لها مصالح والحلقة الأولى تبدأ في عملية ديمقراطية انتخابية في الجامعات الفلسطينية ثم تعميمها على المجتمع بأسره.
وجدد المجدلاوي، مطالبة حركة حماس بالتراجع والعودة عن ما يسمى بـ"قانون ضريبة التكافل" فوراً بدون مزيد من النقاش لأنه يعطي فقراء حماس، مشيراً إلى أنها لم تجعل له مناخ صحي للنقاش وكثيرا ما بات الحديث يأخذ طابع الاسفاف.
وقال المجدلاوي إن قوى اليسار الفلسطينية عليها مسؤولية كبيرة بتكوين كتلة موحدة تقدمية تفتح الأفق أمام الجماهير الفلسطينية وتقود الشارع للوقوف بوجه المشهد الانقسامي الفلسطيني للانتقال إلى مربع الوحدة لكنها حتى اللحظة عاجزة عن تحقيق ذلك.
واعتبر القيادي في الشعبية، ان تشكيل حكومة التوافق كان تشكيل خاطئ عندما سُمح لها بأن تمارس مهماتها دون ان تأخذ الثقة من المجلس التشريعي.
وقال "لكن لا يجوز لحركة حماس ان تظل ترفع العصي بوجه هذه الحكومة بهذه الطريقة وهي كانت قد توافقت عليها، فالحكومة أخطأت ولكن لا يجوز لحماس ممارسة هذا السلوك ضدها، وهذا لا يعني التنكر للموظفين الذين عينتهم وستكون أكتافنا وأيدينا لإنصافهم".

قديم 04-23-2015, 09:33 PM  
افتراضي رد: وأخيرا فهمتوهاّ!!!!!!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية تورابورا
تورابورا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 6 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2,870
معدل تقييم المستوى: 11
تورابورا has a spectacular aura about
قيادات اليسار تعيش انفصام في الشخصية
معاك معاك ... عليك عليك
تورابورا غير متصل   رد مع اقتباس