#1    
قديم 04-22-2015, 04:00 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


بعد الضجة التي أثارتها ضريبة ما تسمى "التكافل الاجتماعي" المقرة من قبل كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي بغزة , تسربت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنية وزارة المواصلات بغزة فرض رسوم دخول إلى ميناء الصيادين والذي يعتبر المتنفس الوحيد لسكان القطاع.

"دنيا الوطن" توجهت إلى ميناء غزة وسألت الحراس القائمين على تنظيم الحركة في الميناء والذين نفوا بدورهم فرض أية رسوم على المواطنين لدخول الميناء والتنزه على أرصفته فيما أبدى أصحاب البسطات المتواجدة على طرقات الميناء تخوفهم من قيام سلطات الميناء بإزالة مصدر رزقهم الوحيد.

وفي ذات السياق نفى المهندس حسن عكاشة مدير عام سلطة الموانئ بوزارة النقل والمواصلات في غزة فرض أي رسوم على دخول الميناء مؤكدا حرص وزارته على الحفاظ على هذا المتنفس السياحي وبشكل مجاني ودائم أمام المواطنين مع مراعاة خصوصية كونه مرفأ للصياديين.

وأكد عكاشة في حديث خاص لدنيا الوطن أن سلطة الموانئ قامت بتطوير الميناء عن طريق تكليف شركة خاصة للنظافة بداخله اضافة الى تأجير مساحة قطعة أرض لكافتيريا مؤكدا أن العائد المادي سيكون لدفع رواتب عمال شركة النظافة اضافة إلى فتح حمامات للرجال والنساء في الميناء.

وبما يتعلق بالبسطات أشار عكاشة إلى أنها ستبقى كما هي رغم أنها عشوائية وغير منظمة منوها إلى أن بعض البسطات تعود للمطاعم الراقية بغزة مؤكدا وجود مساعي لتنظيم هذه البسطات مع الاخذ بعين الاعتبار عدم المساس بأصحاب الدخل المحدود".

ونوه عكاشة إلى أن البعض استغل الجدل الذي أثير في أعقاب قانون ضريبة التكافل الاجتماعي لبث الشائعات بشأن الميناء وفرض رسوم على المتنزهين داخله مجددا نفيه لمثل هذه الشائعات.


موقع دنيا الوطن