#1    
قديم 04-14-2015, 06:02 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كشفت شهادات بثتها القناة العبرية الثانية، مساء الأحد، تفاصيل جديدة سردها ناجون من عملية موقع "ناحال عوز" شرق غزة والتي شكلت ضربة للخطوط الخلفية لجيش الاحتلال أثناء انشغاله في المعارك داخل القطاع.

ونقلت القناة عن اثنين من الجنود الناجين من العملية من أصل ثلاثة، أنه لم يكن بالإمكان مقاومة المهاجمين من أعلى البرج، حيث بوغت خمسة جنود داخل الموقع وقتلوا.

وبرر الجنديان الناجيان عدم تحركهم مع الجندي الثالث، بأنهم لم يتمكنوا من إلقاء القنابل اليدوية من الأعلى لأن فتحات البرج ضيقة، وأيضاً خافوا من تضرر الجنود من القنابل لأنهم لم يعرفوا موقعهم.


وجاء على لسان الرقيب "دور اريب" أنه سمع صيحات بالعربية وأن إطلاق النار على الجنود جاء من مسافة قصيرة جدا وهي ما بين خمسة إلى ستة أمتار فقط منه، مشيراً إلى أن المهاجمين كانوا ملتحين بلحى طويلة ويقودهم رجل كبير ولا يلبس الخوذة في حين لبس بعضهم عصبات حماس.

وأضاف أنه قام بإطلاق صليات من الرصاص على مدخل البرج لإبعاد المهاجمين، في حين تمكن من تشخيص وجوههم دون القدرة على أصابتهم، فيما بدت عليه آثار الصدمة النفسية وانعدام التوازن.

ودافع قائد القوة عن جنوده قائلاً إنهم أطلقوا النار ولم يقفوا مكتوفي الأيدي، في حين أظهرت نتائج العملية مقتل 5 جنود من أصل ثمانية كانوا داخل الموقع وانسحاب المهاجمين بسلام.

وكالة صفا للأنباء