#1    
قديم 04-13-2015, 08:17 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طالبت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين مساء الاثنين الفصائل الفلسطينية باتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه تنصل الحكومة من اتفاقياتها، خاصة التي اطلعت على الاتفاق الأخير وباركته.

وحذرت اللجنة في بيان لها من كارثة ستحل بقطاع غزة إذا استمر الوضع على ما هو عليه، مضيفة "نحن مقبلون بعد وقت قصير على امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان المبارك، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من أجل إنجاح حل المشاكل العالقة".

وأعلنت أن الأربعاء القادم 15 أبريل سيكون يوم "اضراب شامل" في الوزرات التي على رأسها وزراء من غزة وهي (وزارة الأشغال- وزارة العمل - وزارة العدل - وزارة شئون المرأة).

ودعا البيان، إلى الاعتصام الحاشد أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 21 ابريل، الساعة الحادية عشرة صباحا للتنديد بسياسات الحكومة اتجاه الموظفين.

ورفضت اللجنة في بيانها الزيارات البروتوكولية لوزراء الحكومة إلى القطاع، داعيةً إياهم لإيجاد حل لكافة المشاكل العالقة، وعلى رأسها مشكلة الموظفين الشرعيين في غزة.

وكانت الحكومة قررت الثلاثاء الماضي (4 أبريل) إعادة تشكيل اللجنة لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، والتي تشمل تعيينات الموظفين وترقياتهم والفصل ووقف الراتب والتنقلات في المؤسسات والإدارات الحكومية والمراسيم والقرارات الرئاسية والحكومية المختلف عليها.

وترأس رئيس الحكومة رامي الحمد الله أمس اجتماعًا للجنة بعد إعادة تشكيلها، وذلك لوضع التصورات والخطط لتقديمها لمجلس الوزراء للمصادقة عليها.

وردت حركة حماس على ذلك بالقول إن "كل النتائج التي تترتب على تشكيل اللجنة القانونية والإدارية باطلة وليس لها أدنى قيمة، وأن إعادة تشكيلها بشكل منفرد تنكر للتفاهمات الاخيرة التي نصت على وجوب تشكيلها بالتوافق".

ولم يتلق نحو 46 ألف موظف يتبعون لحكومة غزة السابقة رواتبهم منذ أكثر من عام بشكل منتظم، ولم يتم حل قضيتهم رغم تشكيل حكومة الوفاق الوطني في الثاني من يونيو الماضي.

وأطلقت الحكومة وعود متكررة بصرف سلف لهؤلاء الموظفين وحل قضيتهم عبر لجنة قانونية وإدارية شكلتها لهذا الغرض لبحث دمجهم ضمن سلم موظفي الدولة.

قديم 04-13-2015, 08:42 PM  
افتراضي رد: اضراب شامل بوزارات وزراء غزة الأربعاء
#2
 
الصورة الرمزية تورابورا
تورابورا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 6 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2,870
معدل تقييم المستوى: 11
تورابورا has a spectacular aura about
اضراب في اربعة وزارات عدد موظفيها ما بيملوا بص.....
تورابورا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2015, 08:50 PM  
افتراضي رد: اضراب شامل بوزارات وزراء غزة الأربعاء
#3
 
الصورة الرمزية نسيم العديني
نسيم العديني
(موقوفون)
الانتساب: 20 - 8 - 2014
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
نسيم العديني has a spectacular aura about
طيب كان اتعلمتوا الاضراب من زمان طوال ال 9 سنين حكم حماس , ومن بعدها حكم حماس الخفي , في يوم وليلة صرتوا بتعرفوا الاضرابات والإحتجاجات ولا حماس اللى بتحركم يمين وشمال .. ولا تكسير الرجلين بيخرس الأفواه .!!؟



ما بنكر حق أي حدا كفؤ في أنه يكون موظف مثبت ولكن لما يكون الأمر محاصصة ما بين الطرفين فالأمر بيصير عيب وحق مجحف بحق ناس تانية أكفأ وأحق ... شعب اتعلم النفاق واتعلم يخاف واتعلم يخرس في وجود الجلاد .
طيب اضربوا معشان اللي بيوتهم اتدمرت اضربوا معشان حال غزة الزفت ... ولا موظفي حماس ولاد ناس والناس التانية ( كخة) ...

حسبي الله وكفاا
نسيم العديني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2015, 09:18 PM  
افتراضي رد: اضراب شامل بوزارات وزراء غزة الأربعاء
#4
 
الصورة الرمزية ابورشاد
ابورشاد
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 5 - 5 - 2009
المشاركات: 38
معدل تقييم المستوى: 0
ابورشاد has a spectacular aura about
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا،
بل اسأل العبيد لماذا ركعوا وصمتوا
ابورشاد غير متصل   رد مع اقتباس