#1    
قديم 04-13-2015, 09:07 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى مساء الأحد قرارا بقانون يقضي بالسجن المؤبد لمن يحفر نفقا على حدود مصر، مستهدفا المشاركين بحفر الأنفاق مع قطاع غزة.
وذكرت موقع صحيفة "اليوم السابع" المصري أن السيسي أصدر القرار بالقانون رقم ٢١ لسنة ٢٠١٥، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بحيث يعاقب بالسجن المؤبد كل من يحفر نفقًا على حدود البلاد.

ووفقا للقرار بقانون "يُستبدل بنص المادة 82 مكرر من قانون العقوبات المشار إليه نصا يعاقب بالسجن المؤبد كل من حفر أو أعد أو جهز أو استعمل طريقًا أو ممرًا أو نفقًا تحت الأرض في المناطق الحدودية للبلاد بقصد الاتصال بجهة أو دولة أجنبية أو أحد رعاياها أو المقيمين بها أو ادخال أو إخراج أشخاص أو بضائع أو سلع أو معدات أو آلات أو أي شيء آخر مقومًا بمال أو غير مقوم".
كما ينص التعديل-بحسب "اليوم السابع" على أن يعاقب بالسجن المؤبد كل من ثبت علمه بوجود أو استعمال طريق أو ممر أو نفق تحت الأرض في المناطق الحدودية للبلاد بالوصف والشروط الواردة بالفقرة السابقة، أو ثبت علمه بوجود مشروع لتنفيذ أي من تلك الأفعال ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك قبل اكتشافه.
وتقضي المحكمة حسب مشروع القرار فضلاً عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرة بمصادرة المباني والمنشآت محل الجريمة والأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها.
ودمر السيسي منذ عزله الرئيس محمد مرسي جميع الأنفاق التي كانت تربط بين قطاع غزة ومصر وتستخدم في جلب المواد الغذائية والسلع والوقود في محاولة للتغلب على الحصار الإسرائيلي المشدد.
وأشاد مسؤولون إسرائيليون كبار بالجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات في عهد السيسي بتدميرها الأنفاق التي زعموا أنها استخدمت أيضا في تهريب الأسلحة والصواريخ والوسائل القتالية لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.