#1    
قديم 04-04-2015, 07:51 AM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,711
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

توافد آلاف الأقباط على القدس يُثير جدلاً
أخبار القدس
أثار سفر آلاف الأقباط المصريين أمس إلى القدس المحتلة جدلاً واسعاً في الأوساط المصرية، إذ اعتبر تحدياً لقرارات بطريرك الاقباط الراحل البابا شنودة الثالث الذي كان يحظر على الأقباط السفر إلى القدس قبل تحريرها من الاحتلال الاسرائيلي، كما انه فتح الحديث على مصراعيه حول قدرة الكنيسة في المستقبل على إحكام قبضتها على اتباعها.
وكانت ثلاث رحلات سياحية غادرت مطار القاهرة أمس محملة بمئات الاقباط في طريقهم إلى القدس المحتلة، للاحتفال بعيد القيامة عند المسيحيين، وسط المقدسات المسيحية هناك، وأفيد أن رحلات اخرى ستنطلق إلى تل ابيب خلال الايام القليلة المقبلة.
من جانبها، حذرت الكنيسة القبطية أمس اتباعها «من مخالفة قرار الكنيسة» بمنع زيارة القدس خلال عيد القيامة وهو القرار الذي أصدره البابا شنودة منذ سبعينات القرن الماضي تضامناً مع القضية الفلسطينية ورفضاً للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.سيما وان تلكم الرحلات السياحية للقدس تدر ارباحا طائلة على الكيان...
وقال مصدر كنسي، إن منع الأقباط من زيارة القدس ليس قراراً شخصياً مرتبطاً بحياة البابا شنودة، وإنما كان موقفاً ثابتاً للكنيسة وقيادتها.


من جانبه، أقر المستشار القانوني للكنيسة الدكتور نجيب جبرائيل بأن الكنيسة «ما كان لها أن تمنع الاقباط من السفر إلى القدس». وقال لـ «الحياة»: «الكنيسة لا تملك الموافقة أو الرفض»، موضحاً أن هؤلاء «لم يطلبوا من الكنيسة تصريحاً بالسفر... بل سافروا على خطوط سياحية». كما أقر بأن تحدي مئات الاقباط لقرار الكنيسة يحمل مؤشراً إلى «أن فصيلاً من الاقباط يتجه إلى أخذ قراره بنفسه من دون الرجوع إلى الكنيسة»، و «انهم لن ينصاعوا للكنيسة في قراراتها لا سيما السياسية خلال المستقبل». وأكد أن الكنيسة القبطية في مصر لم تصرح لهؤلاء السفر إلى القدس كما انها لن تغير قرارات الباب شنودة بحظر السفر، وتوقع جبرائيل بأن تزيد رحلات الاقباط خلال الايام القليلة المقبلة إلى القدس، مشيراً إلى أن نحو عشرة آلاف قبطي سيزورون القدس هذا العام وهو أكبر رقم منذ توقيع السلام مع إسرائيل في أواخر السبعينات.


قديم 04-04-2015, 10:08 AM  
افتراضي رد: آلاف الاقباط المصريين في طريقهم للقدس!!!!!!!!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية بسمة ناعمة
بسمة ناعمة
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 25 - 2 - 2012
الإقامة: قلوب الجميع
المشاركات: 2,251
معدل تقييم المستوى: 8
بسمة ناعمة has a brilliant future
هدا حكم السيسى
و لسه ياما حنشوف
بسمة ناعمة غير متصل   رد مع اقتباس