#1    
قديم 03-30-2015, 10:06 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

سيتم صرف مبلغ 1500 شيكل كراتب شهرى للمهدمة منازلهم خلال العدوان الاخير على قطاع غزة لمدة عام كامل ، عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية وبتمويل من جهة دولية داعمة للمشروع ، وقد يتم تجديد العام لعام اخر .

جاء ذلك على لسان الدكتور يوسف ابراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية فى تصريح خاص لدنيا الوطن ، بعد تواصله مع وزير الشؤون الاجتماعية فى حكومة الوفاق الدكتور شوقى العيسة ، وبناء على تعليماته بالتنسيق مع الطواقم الفنية المشتركة .

وبدأت الفرق الفنية فى وزارته بغزة بالعمل على المشروع الذى وصفه بالكبير والضخم ، والذى يختص فى الشرائح المتضررة من العدوان الاخير على القطاع بهدم كلى لمنازلهم ، حيث سيصل عدد المستفيدين من المشروع ما يقارب 15 الف اسرة غزية .


وقال الدكتور ابراهيم لدنيا الوطن انه منذ اكثر من شهرين تم العمل فنيا على تدريب الطواقم على المشروع ، وتبادل البيانات والمعلومات مع وزارة الاقصاد ووزارة الزراعة ووزارة الاشغال العامة ، بالاضافة للحصول على بيانات من مصادر معلومات بهدف التدقيق .

واضاف " تم التوافق مع الوزارة برام الله على فتح برنامج الحماية الاجتماعية لادخال بيانات الاسر على البرنامج الخاص بالوزارة ، وسيتخصص البرنامج بتقديم مساعدة للاسر المتضررة من الهدم الكلى ، وخاصة سكان المناطق الحدودية " .

وأشار فى تصريحه ان الحديث يدور حول تقديم دفعات مالية ومستحقات حسب برنامج الحماية الاجتماعية لمدة تصل لعام كامل قد يتم تجديدها فيما بعد ، حسب معايير مختصة لها علاقة بعدد افراد الاسرة والاضرار الموجودة والمعايير الفنية .

وتابع" المبلغ المتفق عليه ما بين 1000 – 1500 شيكل كراتب شهرى وقد يكون على شكل دفعات ضمن برنامج الحماية الاجتماعية، حيث تم طرح هذا المشروع قبل شهرين خلال زيارة الوزير لغزة فى الزيارة الثانية له ، بعد توفر المبلغ من جهات دولية ممولة للمشروع بهدف تعويض الاسر المتضررة وحمايتهم من الضائقة المالية التى تمر بها نتيجة فقدانهم منازلهم " .

مشيرا الى انه كانت البداية فى منطقة خانيونس ومن ثم رفح وبعدها باقى المحافظات ، وتم ادخال الاستمارات على البرنامج بعد انجازها ، حيث تم تدقيقها من قبل لجان مختصة ، قبل ارسالها عبر كود ورمز خاص لبرنامج الحماية الاجتماعية التابع للوزارة ، وسيتم الصرف فى المرحلة الاولى لمن تنطبق عليهم الشروط .

ومن ضمن الشروط وجود جرحى او معاقين او فئات مهمشة داخل الاسرة ، وسيتم تطبيق معادلة الفقر المعمول بها فى برنامج الحماية الاجتماعية ، وقد تسقط بعض الاسر من البرنامج ضمن معايير الوزارة .

وقال لدنيا الوطن " بعد تواصلنا مع الممولين تم ابلاغنا ان سرعة انجاز ملفات المهدمة بيوتهم على برنامج الحماية ، سيكون لهم نصيب فى اول دفعة الدورة القادمة والمتوقعة بتاريخ 15/4 القادم " .

وأكد خلال حديثه ان الوزارة سخرت نفسها وطواقمها بغزة بهدف ادخال البيانات على البرنامج بسرعة ، كى لا يسجل اى تقصير منهم ، مشيرا الى انه تم ادخال ما يقارب استمارات 200-300 اسم مستفيد على برنامج الحماية حتى الان .


قديم 03-30-2015, 01:15 PM  
افتراضي الشئون: دفعات مالية لـ 15 ألف منزل هدم كلي
#2
 
الصورة الرمزية abo alasd
abo alasd
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 3 - 3 - 2015
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
abo alasd has a spectacular aura about
أكدت وزارة الشئون الاجتماعية أنها ستبدأ بصرف دفعات مالية بمبلغ 1000 إلى 1500 شيكل لحوالي 15 ألف أسرة متضررة من العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، ممن هدمت منازلها بشكل كلي.وقال وكيل الوزارة يوسف إبراهيم في تصريح الأحد إن هذه الدفعات ستُصرف على مدار عام لفئات معينة، وهي الأكثر تضررًا من العدوان الصهيوني الأخير، والأكثر فقرًا في القطاع.وأضاف أن المستفيدين من الدفعات المالية يُشترط ألا يكونوا مستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية، وأن يكون متضرر من هدم كلي لمنزله، وألا يوجد مصدر دخل للأسرة، خاصة وأنه تم فتح كود برنامج الحماية نفسه، لإضافة المستفيدين الجدد.وأوضح أن الاتحاد الأوروبي الممول لهذا المشروع، وذلك بمبلغ 10 مليون يورو، سيتم صرفها على دفعات خلال عام، وذلك بشكل شهري، أو دفعة كل 3 شهور.وأشار إلى أن صرف الدفعات على 1000 أو 1500 شيكل، مرتبط بمعايير، أبرزها عدد أفراد الأسيرة، ووجود مرضى أو جرحى أو كبار سن داخل الأسرة.وبيّن أن الوزارة طواقم تم تدريبها لوجستيًا وفنيًا على مدار الشهرين الماضيين، بدأت العمل ميدانيًا، لبحث الحالات المستفيدة من المشروع.وعن موعد البدء بصرف هذه الدفعات، قال إبراهيم "لن نستطيع تحديد البدء بصرفها، لحين أن تنتهي الطواقم من حصر المستفيدين، والذين يُقدر عددهم بـ 15 ألف مستفيد".وبيّن أن عملية الصرف ستنتهي بانتهاء المبلغ المحدد للمشروع من الاتحاد الأوروبي.
abo alasd غير متصل   رد مع اقتباس