#1    
قديم 03-30-2015, 07:48 AM
الصورة الرمزية لافي
لافي
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 20 - 3 - 2009
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
لافي has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

شكوى مفتوحة لوزير الصحة : طبيبة مناوبة تُهدد بطرد طفلة من المستشفى منتصف الليل "كي تنام "..!؟


تاريخ النشر : 2015-03-30




شكوى مفتوحة الى معالي وزير الصحة الدكتور جواد عوّاد والسيد الدكتور يوسف ابو الريش وكيل الوزارة بغزة ..


أنا المواطن غازي مرتجى أصيبت ابنتي الصغيرة "سنتان ونصف" بالأمس في عينها ولم تظهر عليها أي أعراض , وفجر اليوم الاثنين اكتشفت انّ عينها اليُمنى بها دماء لأكثر من نصفها فصُعقت وتوجّست من أن يكون هناك "نزيف" داخل عينها , وكأي "أب" قمت باصطحابها الى المستشفى المختص في قطاع غزة وهو مستشفى العيون في حي النصر غرب غزة .


استقبلنا الممرض المناوب بكل احترام وكذلك فعل المُختص بأمن المكان "الشرطي المناوب" وقبل أن نبدأ اي شيء طلب الممرض المناوب الحصول على تذكرة والانتظار حتى يستيقظ الطبيب المختص المُناوب , قُمنا بقطع تذكرة ورغم اننا قمنا بإيقاظ المُحاسب المناوب الا انه استقبلنا بوجه بشوش وتمنّى للطفلة السلامة .


توجّهنا الى غرفة الطبيب المناوب وانتظرنا ما يُقارب دقيقتين يُضاف اليها عشر دقائق تقريباً أو أكثر ليقوم الممرض المناوب بإيقاظ الطبيب المختص , بعد ربع ساعة تقريباً حضرت الطبيبة المناوبة وكأي "أب" استبشرت خيراً وتوقعت استقبالي بكلمة "حمدلله عالسلامة" لكن فوجئت بـ"كشرة" غير منطقية وسؤال عن حالة الطفلة بشكل غير لطيف .


قمت بشرح حالة الطفلة للطبيبة المناوبة ففاجئتني برد :"وهي هاي حالة تستحق انك تيجي الساعة 3 عالمستشفى .. شو هاد" .. فقلت لها انا "أب" ويحق لي الاطمئنان على طفلتي لكنها ردّت ان بامكانها القول لي "لن استقبل الحالة ولن اقوم بفحصها" وبعد استفزازها لي بأكثر من كلمة تحدثت عن القانون وأنها هي الطبيبة المناوبة ومن واجبها فحص اي حالة تأتي اليها دون اي اعتراض لكنها فاجئتني باصرارها على حديثها بل وزادت مرة أخرى ان بامكانها "طردي" انا والطفلة الآن .


صمتت للحظات حتى تقوم بفحص الطفلة وتدخل صديق لي قام بايصالي للمستشفى لتهدئة الاجواء فقامت بفحص الطفلة وخلال اقل من دقيقة قالت ان الطفلة لا تحتاج شيء وكتبت علاج "مرهم" لعينها ..

سيادة الوزير الدكتور جواد عواد .. الدكتور يوسف ابو الريش , هل ما حدث منطقي ؟؟ وهل حديث الطبيبة المناوبة مقبول ؟؟



معنى الطبيب المناوب ان لا تغفل عينه اصلاً لا أن ينام ويأتي للمريض وهو "نائم" و "يفرك عينيه" .. وليتها توقفت عند ذلك بل هددت بعدم استقبال الحالة وطرد الطفلة المُصابة بنزيف في عينها ..!! وكل هذا فقط لأنّ ست الحُسن تريد النوم وأصابها الضيق والاستفزاز لأننا قمنا بإيقاظها من نومها وقطع أحلامها .


سيدي وزير الصحة .. سيدي الدكتور أبو الريش , ربما طفلتي والحمدلله كانت اصابتها خفيفة وشخصّتها الطبيبة بأنها نزيف في العين لكن لا يؤثر على الرؤية .. فما بال من يصطحب طفله او طفلته في منتصف الليالي ويكون تشخيص حالته قريب من الموت ؟؟ ربما تقوم هذه الطبيبة وغيرها من المناوبين ايضاً بطردهم !!


معالي الوزير .. معالي الدكتور ابو الريش , انا أكتب اليكم كـ"أب" وليس كصحفي .. لكن صوتي سيصل لكم لأني استطيع الكتابة وبإمكاني نشر معاناتي وما أشاهده .. لكن "الأب" الغلبان الذي ربما لا يعرف كتابة اسمه أصلا ً .. ماذا سيفعل ؟؟


سيدي الوزير , السيد وكيل الوزارة .. لن أسكت على حق طفلتي وأنا متأكد تماماً ان طفلتي ليست الحالة الأولى سواء لهذه الطبيبة المناوبة أو غيرها في مستشفيات حكومية أخرى .. لن أطلب اعتذار فالاعتذار لا يكفي , لكن أطالبكم بتعليم أطبائكم المناوبين الأخلاق والاحترام وكيفية التعامل مع المرضى ..

أتطوّع انا ومؤسستي التي اعمل بها "دنيا الوطن" باعطاء دورات لأطبائكم وممرضيكم بكيفية التعامل مع الجمهور والمراجعين وكيفية احترام الآخر ..!



وشكراً ..


قديم 03-30-2015, 08:53 AM  
افتراضي رد: شكوى مفتوحة لوزير الصحة : طبيبة مناوبة تُهدد بطرد طفلة من المستشفى
#2
 
الصورة الرمزية سحاب مغترب
سحاب مغترب
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 26 - 9 - 2012
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 5
سحاب مغترب has a spectacular aura about
اخ بس شعب صنادل هادا
قال ليش صرنا زبالة بشر
سحاب مغترب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2015, 09:09 AM  
افتراضي رد: شكوى مفتوحة لوزير الصحة : طبيبة مناوبة تُهدد بطرد طفلة من المستشفى
#3
 
الصورة الرمزية شوقي عباس
شوقي عباس
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 16 - 5 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 3,290
معدل تقييم المستوى: 12
شوقي عباس is just really nice
كل تمرد الأطباء لأنو مفيش محاسبة ولا في رقابة بس لو رحت على عيادته الخاصة بتلاقيه بني آدم تاني
شوقي عباس غير متصل   رد مع اقتباس