#1    
قديم 03-30-2015, 03:14 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2015-03-29 18:33:01
"خليها تعفن" تعلن توسيع حملتها...!!!

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت حملة "خليها تعفن" اليوم من وسط مدينة رام الله عن انطلاق المرحلة الثانية لبرنامجها من خلال توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز و المطاعم والملاحم التي لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة والتي لا تزال تبيع الخبز بسعر 4 شواكل .
ويذكر ان حملة "خليها تعفن " كانت قد انطلقت مطلع الشهر الجاري بمبادرة من اتحاد جمعيات حماية المستهلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك الفلسطيني .
وفي نفس السياق اوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي انه الحملة حققت نجاحات الكبيرة في مقاطعة المخابز التي تستخدم الطحين الاسرائيلي في صناعة الخبز و التي تبيع كيلو الخبز ب 4 شواكل ومقاطعة البقالات ومحلات السوبرماركت ونقاط بيع الخبز المستخدم به الطحين الاسرائيلي والتي لم تلتزم بتخفيض سعر الخبز عن ال 4 شواكل بعد انخفاض اسعار المحروقات والكهرباء والقمح والطحين عالميا ومحليا .
وفي هذا الاطار كشف الشيوخي النقاب عن سقف سعري جديد لسعر كيلو الخبز ب 3.5 شيكل ستقوم وزارة الاقتصاد الوطني للإعلان عنه خلال ال 48 ساعة القادمة لينخفض سعر كيلو الخبز 0.5 شيكل عن السعر القديم مشيرا الى ان السعر الجديد يوفر على المستهلكين 0.5 مليون شيكل يوميا كانت ليس من حق اصحاب المخابز .
واعلن الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية عن توسيع الحملة لتشمل كافة المخابز والمطاعم والملاحم التي لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة وايضا التي تستخدم الطحين الاسرائيلي في عملها ومنتجاتها .
واكد ان "عام 2015 هو عام تحرير رغيف الخبز واخراج الاحتلال من خبزنا ومن ارضنا على طريق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف في ظل قيادة الرئيس المنتخب محمود عباس ابو مازن وحكومة التوافق الوطني برئاسة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ."
وطالب الشيوخي المستهلكين في جميع المناطق الفلسطينية استخدام حقهم في المعرفة والتبصير من خلال التحقق من نظافة المخابز والمطاعم والملاحم قبل الشراء ومن توفر كافة شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة فيها بالتأكد من التراخيص وشهادات خلو الامراض الدورية لجميع العاملين فيها والتأكد من وجود شهادة مزاولة المهنة اوحسن السلوك من وزارة الداخلية لأصحاب المخابز والمطاعم والملاحم والعاملين فيها قبل التعامل معها.
وشدد الشيوخي على ضرورة مقاطعة المستهلكين في جميع محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة وضواحي القدس المحتلة الملاحم التي تبيع لحوم الابقار والاغنام المذبوحة خارج المسالخ المعتمدة من قبل البلديات .
ودعا المستهلكين لضرورة التأكد من وجود ختم المسلخ على اللحوم قبل الشراء ومقاطعة الملاحم التي تذبح خارج المسالخ بعيدا عن الرقابة الصحية والفنية والبيطرية اللازمة .
وطالب جمهور المستهلكين ايضا بضرورة مقاطعة البسطات والمحلات التجارية التي تبيع اللحوم والمواد الغذائية على الارصفة وفي الطرقات تحت اشعة الشمس وفي الهواء الملوث والغبار .
وجدد الشيوخي مطالبته جميع البلديات بان تقوم بدورها اللازم لحماية حقوق المواطنين والمستهلكين وفق قانون البلديات والمجالس البلدية والمحلية رقم 1 لعام 1997 في تنظيم السوق الداخلي ورفع التعديات عن الاملاك العامة والطرقات والزام اصحاب المحلات بشروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة .
وافاد الشيوخي ان المقاطعة للمخابز والمطاعم والملاحم المخالفة للقوانين والانظمة خير وسيلة للضغط عليها لتصويب اوضاعها وتوقيفها عن الاستمرار في انتهاكاتها لحق المستهلك بالسلعة النظيفة والامنة .

قديم 03-30-2015, 04:43 AM  
افتراضي رد: خليها تعفن...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
في غزة لاينطبق علينا ذلك فنحن ناكل ماهب ودب لضيق الحال وسوء الاحوال والفقر المدقع....بينما في الضفة فهم في بحبوحة والعمال لاينقطعون عن اعمالهم في المستوطنات واسرائيل...بإمكانك الاستفسار من اي انسان قادم من هناك...والضفة ومدنها تشبه فرنسا حيث كل اموال الدعم تستخدم في اعمارها وتألقها......
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2015, 07:55 AM  
افتراضي رد: خليها تعفن...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,246
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
في غزة لاينطبق علينا ذلك فنحن ناكل ماهب ودب لضيق الحال وسوء الاحوال والفقر المدقع....بينما في الضفة فهم في بحبوحة والعمال لاينقطعون عن اعمالهم في المستوطنات واسرائيل...بإمكانك الاستفسار من اي انسان قادم من هناك...والضفة ومدنها تشبه فرنسا حيث كل اموال الدعم تستخدم في اعمارها وتألقها......

مطلوب لك ذلك في غزة ،، فأنت ضحية القضية وأنت كماشة تجار الوطن والمنتفعين
مطلوب لك في غزة أن تبقى تنظر لنصفك الأخر من الوطن وهو يتربع ويتمدد ويتفالق وتصب فيه الأموال طولا وعرضا ويقام فيه ما لا تراه في غزة حتى تنقد حالتك وتستمر بالنقد لتنبذ من حولك ..
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"خليها, تعفن"...!!!!!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 01:00 AM بتوقيت القدس