#1    
قديم 03-25-2015, 11:44 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أكد جواد عواد وزير الصحة بحكومة التوافق، أن حكومته تلقت وعودًا من جهات دولية تواصلت معها لبناء مستشفى بمدينة رفح جنوبي القطاع، بعد مطالبة أهالي المدينة بذلك.

وقال عواد في تصريح لـه إن جهاتٍ دولية لم يحددها وعدت بتقديم 25 مليون دولار لحكومة التوافق؛ بغرض بناء مستشفى لمدينة رفح التي تعاني من نقصٍ في المراكز الصحية.

وأضاف أن الحكومة تعمل حاليًا على إنهاء أزمة شركات النظافة في قطاع غزة، مؤكدًا أن جهاتٍ دولية تبرعت بصرف مستحقات هذه الشركات حتى نهاية العام الحالي.

وأشار عوّاد إلى أن الحكومة تبذل جهودًا من أجل توفير الوقود اللازم لمستشفيات القطاع، مبينًا أن عددًا من الدول والهيئات المانحة تبرعت بتوفير كمياتٍ منه وهي تعمل على ذلك.

وأوضح أن الحكومة خصصت 11 مليون شيكل لشراء أدوية ومستلزمات طبية للقطاع، فيما تقوم بإعداد قافلة مساعداتٍ طبية لإرسالها إلى غزة من مخزون خلال الفترة المقبلة.

وفيما يخص تواصل وزير الصحة مع أركان وزارته في قطاع غزة، قال "إلى تاريخه، فإنني غير راضٍ عن طبيعة التواصل مع أركان الوزارة في غزة، وآمل أن تشهد الأيام المقبلة تقدمًا في العلاقات"، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعًا مع العاملين في الوزارة بغزة قريبًا.

وحول ملف التحويلات الصحية والسماح لأهالي القطاع بالعلاج في الخارج، أكد وزير الصحة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لهذا الملف، موضحًا أنه تعمل بكل جهدها من أجل توفير تسهيلات لأهالي القطاع في ظل تفاقم حاجتهم.

ووصل وزير الصحة جواد عواد إلى قطاع غزة ظهر الأربعاء برفقة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في زيارةٍ تستمر ليومين من أجل العمل على حل الإشكاليات التي يعانيها قطاع غزة كافة.