#1    
قديم 03-23-2015, 11:13 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الإثنين 23 آذار 2015 - العدد 5330 - صفحة 14

الثوار يُسقطون مروحية للنظام في إدلب ويأسرون طاقمها




أسقط الثوار السوريون طائرة مروحية غرب معرة النعمان في أحراش بلدة حنتوتين على بعد 3 كيلو مترات غرب معرة النعمان.

وكانت الطائرة رمت برميلين متفجرين على بلدة الهبيط قرب إدلب قبل مرورها بسماء المنطقة المذكورة، حيث تصدى لها الثوار بالرشاشات واصابوها إصابة مباشرة فاضطرت الطائرة للهبوط، حيث ارتطمت في الأرض.

وذكر ناشطون أنه تم أسر طاقمها المكون من: المقدم الفني الجوي فرحان العلي؛ المقدم الفني الجوي يوسف النجار؛ المقدم الفني الجوي زكي العلي؛ المقدم الفني الجوي نصر محمد؛ المساعد أول عصام عيسى؛ المساعد حسين نوفل؛ الرقيب أيمن دهمان؛ الرقيب محمد حلاق.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في قرية كفرعين واطراف بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي، والذي يتعرض لقصف جوي متجدد منذ عدة اشهر، سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى، في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية تل سلمو بمحيط مطار ابو الظهور العسكري المحاصر منذ اكثر من عامين .

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية عطشان بريف حماه الشرقي، والتي تتعرض لقصف جوي مستمر منذ عدة اشهر..

ودارت اشتباكات متقطعة بعد منتصف ليل السبت ـ الأحد بين الثوار من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر، على محاور صلاح الدين وبستان القصر جنوب غرب حلب والعامرية جنوب حلب، كذلك دارت اشتباكات في محيط الجامع الاموي بحلب القديمة، وسقطت قذيفة أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في محيط مسجد الفتح بحي المحافظة في مدينة حلب، في حين دارت اشتباكات في منطقة دوير الزيتون بريف حلب الشمالي، وسط قصف من قبل قوات النظام على أماكن في المنطقة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر «حزب الله« من طرف ومقاتلي المعارضة في جرود القلمون وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وتعرضت مناطق في حي الحجر الاسود جنوب العاصمة دمشق لقصف من قبل قوات النظام.

وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة معربة بريف درعا، وسقط صاروخ من نوع أرض ـ أرض على منطقة في مدينة إنخل بريف درعا، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في بلدة بصرى الشام بريف درعا.

وفتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص. (سراج برس، المرصد السوري)

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للنظام, مروحية, الثوار, يُسقطون, هجمة, ويأسرون, طاقمها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 07:23 PM بتوقيت القدس