العودة   الملتقى التربوي > جديد الساحة > جديد الأحداث على الساحة > مكافحة الفساد تبدأ العمل لجلب 5 متهمين على صلة بدحلان


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 03-21-2015, 11:36 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 6
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طلبت هيئة مكافحة الفساد من وزارة الخارجية، مخاطبة السفارات الفلسطينية في بريطانيا ومصر والإمارات والجبل الأسود، لبدء التنسيق مع السلطات في تلك الدول من أجل تسلم 5 متهمين بقضايا فساد، على صلة بالقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

ونقلت مصدر عن هيئة مكافحة الفساد، بأن هذا الإجراء جاء بعدما أيّدت محكمة العدل العليا قراراً سابقاً برفع الحصانة البرلمانية عن دحلان.

ووفقا للمصدر، فإن شبهات تحوم حول هؤلاء الخمسة، بالتلاعب بأموال السلطة واستثماراتها في الخارج، موضحاً أن طلب تسليم المتهمين جاء انطلاقاً من "الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد"، و"الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد" التي انضمت فلسطين إليها مؤخرا.

وأوضح المصدر، بأن هيئة مكافحة الفساد طلبت من السفارة الفلسطينية في لندن، التدخل لدى السلطات البريطانية لتسليم المتهم محمد رشيد المكنى بـ"خالد اسلام"، ومن السفارة الفلسطينية في القاهرة التدخل لدى السلطات المصرية لتسليم قائد جهاز الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة رشيد أبو شباك.

ووفقاً لنفس المذكرة، طلبت هيئة مكافحة الفساد تسليم سفير فلسطين السابق في الجبل الأسود أدهم مدللة، والمواطن الفلسطيني المقيم في الإمارات باسل جابر، بالإضافة إلى مواطن ليبي على صلة بدحلان.

قديم 03-22-2015, 12:12 AM  
افتراضي رد: مكافحة الفساد تبدأ العمل لجلب 5 متهمين على صلة بدحلان
#2
 
الصورة الرمزية ▪●™KaReeM™●▪
▪●™KaReeM™●▪
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 2 - 5 - 2009
الإقامة: فلسطين
العمر: 20
المشاركات: 12,492
معدل تقييم المستوى: 21
▪●™KaReeM™●▪ has a brilliant future
أساساً الي ع رآس الهيئة بدو مكآفحة !
▪●™KaReeM™●▪ غير متصل   رد مع اقتباس