#1    
قديم 03-20-2015, 01:06 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

وفد موحد إلى غزة للبدء في حوار وطني شامل لتنفيذ الاتفاقيات السابقة

March 19, 2015


رام الله ـ «القدس العربي»: أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان رسمي عقب اجتماع لها في مقر الرئاسة في رام الله، عن تكليف اللجنة السياسية، وقادة الأجهزة الأمنية، والجهات المعنية، بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وبحث الملف الاقتصادي بكافة جوانبه.
واعتبرت اللجنة أن نجاح اليمين الإسرائيلي ببرنامجه المعلن والصريح، الذي كان يطبقه أصلا خلال السنوات الماضية، ويلتزم الآن صراحة بمواصلة وتسريع تطبيقه، يستدعي وقوف جميع القوى الإقليمية والدولية بشكل أشد حزماً ضد هذا النهج المدمر لكل فرص تحقيق السلام ويقود إلى استمرار الاحتلال والعنصرية وحرمان شعبنا من حقه في تقرير المصير بنفسه وعلى أرض وطنه.
وعليه قررت اللجنة التنفيذية توجه وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني، إلى قطاع غزة للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، من أجل تنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة، وما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية.
كما قررت اتخاذ التدابير اللازمة لإكمال خطوات الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وما يتبعها من إجراءات بشأن التقدم بقضايا الاستيطان والعدوان الإسرائيلي المتكرر ضد شعبنا ووطننا، وخاصة في قطاع غزة.
وجاء بيان اللجنة التنفيذية من ثلاث نقاط رئيسية، أولها إدانة الحملة العنصرية الهوجاء التي قادها بنيامين نتنياهو خلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية وخاصة محاولة إثارة المخاوف من مشاركة الجماهير الفلسطينية العربية في إسرائيل في الانتخابات، ثم إعلانه الصريح بأن برنامجه الحقيقي يتمثل في منع قيام دولة فلسطينية وفي إطلاق العنان للتوسع الاستيطاني، ساعياً إلى تكتيل قوى التطرف والعنصرية وتسعير الصراع ضد الشعب الفلسطيني وقيادته خدمة لهدفه الرئيسي في ديمومة الاحتلال والتحكم في مصير شعبنا ومستقبله.
وكان ثاني القرارات، يستند إلى قرار المجلس المركزي الفلسطيني، إذ قررت اللجنة التنفيذية تكليف اللجنة السياسية ومعهم قادة الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وكذلك بحث الملف الاقتصادي بكل جوانبه.
كما قررت اتخاذ التدابير اللازمة لإكمال خطوات الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية وما يتبعها من إجراءات بشأن التقدم بقضايا الاستيطان والعدوان الإسرائيلي المتكرر ضد شعبنا ووطننا وخاصة في قطاع غزة.
أما الثالث، فقد قررت اللجنة توجه وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني إلى قطاع غزة للبدء في حوار شامل بمشاركة حركة حماس والجهاد الإسلامي من أجل تنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة، وما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية، خاصة تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وبالذات فيما يتعلق بإعادة الإعمار، وكذلك تفعيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية حسب المرسوم الذي صدر بهذا الشأن.

قديم 03-21-2015, 02:06 AM  
افتراضي رد: وفد موحد إلى غزة للبدء في حوار وطني شامل لتنفيذ الاتفاقيات السابقة
#2
 
الصورة الرمزية مختار الدار2000
مختار الدار2000
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 5 - 2011
الإقامة: الوسطى عاصمة المجاهدين
المشاركات: 2,914
معدل تقييم المستوى: 9
مختار الدار2000 is just really nice
للاعلاااااااااااااااااااااااااااااااااام فقط دون تنفيذ
مختار الدار2000 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2015, 08:01 AM  
افتراضي رد: وفد موحد إلى غزة للبدء في حوار وطني شامل لتنفيذ الاتفاقيات السابقة
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,712
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
كلام شبعنا منه.....ولن نراه قيد التطبيق ...اكل ومشروبات امامهم تملأ الطاولة من المنتجات اليهودية.... وصور وتبادل الضحكات امام الصحافة ...وشعارات معسولة ثم ينتهي كل شيء ونعود للشتم والسب والتخوين....غاب عنهم ان انقسامنا هو تفريط للقضية وبيعها في سوق النخاسة ...ألم يتعلموا الديمقراطية من الكيان ؟!!!!!!!!!خلال شهور اختلفوا ثم انتخبوا وهنأ المهزوم الفائز ثم عادوا لحضن بلدهم ويعملون سويا من اجله بقضهم وقضيضهم ولايهمهم حتى امريكا.....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
وفد, للبدل, لتنفيذ, منيح, الاتفاقيات, السابقة, حوار, سالم, وطني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 06:58 PM بتوقيت القدس