#1    
قديم 03-12-2015, 01:51 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

سيطر الثوار على مواقع جديدة خلال تجدد الاشتباكات مع قوات الأسد على عدة محاور من قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي، ليضيفوا انتصاراً آخر لا يزال متتابعاً في ريف حلب الشمالي.

واندلعت معركة (لبيك يا الله) صباح أمس بالأسلحة الثقيلة رافقها تقدم بري على حساب قوات الأسد وشبيحته في منطقة جبال دورين (تل مريشود)، وعين الجوزة. واستهدف الثوار نقاط تمركز قوات الاسد في قمة النبي يونس وحققوا اصابات مباشرة.

وأسفرت الاشتباكات عن سيطرة الثوار على كتف مريشود وقمة الجلطة وتلة الشيخ محمد التي كانت تتحصن فيها قوات الأسد وتستهدف منها بالمدفعية الثقيلة بلدة مصيف سلمى وجبلي الأكراد والتركمان المحررين، كما سقط بالاشتباكات أكثر من 20 عنصراً من قوات الأسد قتيلاً. وذكر ناشطون انه تم اغلاق الطرقات المؤدية للمشافي في مدينة اللاذقية لتسهيل نقل قتلى وجرحى قوات الاسد.




ودمر الثوار خلال الاشتباكات رشاش دوشكا وقتل طاقمه الذي كان متمركزاً على تل مريشود بقذائف الهاون، وواصلوا تقدمهم من كتف الجبل للسيطرة على تل مريشود، تزامنا مع تحقيقهم اصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد المتحصنة في قمة النبي يونس باستهدافها بصواريخ غراد، وقد سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي نقلت الكثير من الشبيحة المصابين الى المشفى العسكري المدينة.

كما استهدف الثوار مواقع تمركز قوات الأسد في قرية عرامو بصواريخ من نوع فيل، واستهدفوا أيضاً معاقل الشبيحة في صلنفة بصواريخ غراد أيضاً ولم يستطع مراسلنا معرفة خسارة قوات الأسد في صلنفة.

وكبد الثوار قوات الأسد أكثر من 85 قتيلاً من الشبيحة والميليشيات خلال الاشتباكات المستمرة منذ أسبوع ودمروا دبابة.

وفي حلب اتقدموا في بعد السيطرة على منطقة حندرات بشكل كامل وعلى معمل الأدوية، متابعين التقدم باتجاه كتيبة الدفاع الجوي، وتصدى الثوار لمحاولات قوات نظام الأسد باستعادة تلة المضافة وقتلوا عدداً منهم.

وأشاد الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط بـ«التقدم الذي يحققه الثوار الأبطال في حندرات وريف اللاذقية»، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات «تشد من عضد جميع السوريين، وتؤكد أن النصر سيكون حليفهم«.

وقال المسلط إن «أحلام الأسد وسليماني في حصار حلب باتت كوابيس على يد أبطالنا»، منوّها بأن «الجيش السوري الحر يثبت جدارته وقوة إرادته في التصدي لحزمة من أعداء الشعب السوري وثورته، فهو يقاتل نظام الأسد وشبيحته والحرس الثوري الإيراني ومرتزقته والميليشيات الطائفية، بالإضافة لعصابات داعش، وذلك بالرغم من قلة العتاد والدعم المقدم له من الحلفاء والأصدقاء».

وفي درعا، ألقت الطائرات الحربية التابعة لنظام بشار الأسد امس برميلين متفجرين على تجمع للاجئين الفلسطينيين في بلدة المزيريب بمحافظة درعا جنوبي سوريا.

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان امس أن القصف استهدف مشفى المزيريب الميداني، وقد تواردت أنباء عن حصول حالات اختناق في صفوف المدنيين السوريين واللاجئين الفلسطينيين بسبب إحتواء البراميل المتفجرة التي استهدفت البلدة على غاز الكلور.

وأشارت المجموعة الى أن طائرات نظام الأسد الحربية تستخدم البراميل المتفجرة المحرمة دوليا في قصفها منازل وتجمعات ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين المتواجدة على الأراضي السورية. (سراج برس، الائتلاف السوري، بنا)

قديم 03-12-2015, 07:32 AM  
افتراضي رد: الثوار يتقدمون في ريف اللاذقية وحلب
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
ليسو ثوار ولايمتون للاسلام بصلة ...موالون لتركيا والامريكان
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اللاذقية, الثوار, يتقدمون, نحلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 09:18 PM بتوقيت القدس