#1    
قديم 03-06-2015, 07:47 AM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 4,410
معدل تقييم المستوى: 8
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

rrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

 

 

 

 

محللون: السلطة غير جاهزة لوقف التنسيق الامني
رام الله
أكد خبير عسكري بأن قرار المجلس المركزي وقف التنسيق الامني مع اسرائيل، هي مجرد توصية ولن تأخذ بها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فيما يرى استاذ العلوم السياسية بأن هذه التوصيات ما هي الا ذر الرماد في العيون.
وقال الخبير العسكري اللواء سميح الصيفي هي توصية من المجلس المركزي، ولن يؤخذ بها من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، كونها غير جاهزة لمثل هذه الخطوة، فالتنسيق الامني يشمل الكثير من الامور الحياتية للمواطنين".
ويوافقه الرأي الدكتور عماد البشتاوي رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة الخليل، حيث قال:" اتخاذ قرار بوقف التنسيق الامني، ليس بالقضية السهلة وهو بحاجة للدراسة وتأثيرها على الحياة اليومية للمواطنين، وابعاد هذا الموضوع والانفلات الامني، وتصاريح العمال والاستيراد والتصدير والمعابر".
واضاف الدكتور البشتاوي:" اتخاذ مثل هذا القرار المصيري بحاجة الى دراسة وحوار وطني شامل ولجان تدرس الاوضاع والبدائل، فالقضية ليست انفعالية كما حدث، ومن الظاهر بأن المجلس المركزي لم يقم بعمل دراسات على ارض الواقع قبل توصيته هذه، ويبدو بأنها كانت انفعالية من المجلس".
فيما تابع اللواء الصيفي قائلاً:" هذه التوصية نوع من الضغط على الحكومة الاسرائيلية والتي ستعتبر ذلك زوبعة في فنجان، المجلس المركزي لا يعي تداعيات مثل هذا القرار، فعدد اعضاء المجلس 110 شارك في الاجتماعات خلال الدورة الحالية 80 ولم يسمح الاحتلال بمشاركة 30 عضوا غالبيتهم من قطاع غزة، وهذا ضمن التنسيق الامني".
وأضاف اللواء الصيفي:" من خلال خبرتي الميدانية، السلطة غير جاهزة بعد لوقف التنسيق الامني والذي يشمل كافة مناحي الحياة، ومن الجيد اتخاذ مثل هذا القرار لكنه بحاجة للمزيد من الدراسة والتحليل".



 

 

قديم 03-06-2015, 09:05 AM  
افتراضي رد: هل تستطيع السلطة وقف التنسيق الامني فعلا ؟؟؟
#2
 
الصورة الرمزية medhateeko
medhateeko
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 11 - 7 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 168
معدل تقييم المستوى: 9
medhateeko has a spectacular aura about
وقف التنسيق الأمني معناه وقف الحياة عن الفلسطينيين ............. الكثير منا يعتقد ان التنسيق المني هو فقط اعتقال المعارضة في الضفة ........ ولكن وقف التنسيق الامني معناه ايقاف الحياة للضفة وغزة لان المعابر ستكون مغلقة من جانب الفلسطينيين ... وبما ان غزة ليست تحت مسؤولية حكومة الضفة فوقف التنسيق سيكون في الضفة فقط .. وستستمر اسرائيل باغراق غزة بالمنتجات الاسرائيلية لتعويض مقاطعة المنتجات الاسرائيلية في الضفة كما تفعل منذ شهور
medhateeko غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2015, 09:31 PM  
افتراضي رد: هل تستطيع السلطة وقف التنسيق الامني فعلا ؟؟؟
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 4,410
معدل تقييم المستوى: 8
امرؤ القيس12 has much to be proud of
وقف التنسيق والذهاب الى الامم المتحدة لن يجديا نفعا وسيكونان لهما آثار كارثية على الشعب ومن الصعب تطبيقهما سيما وان العرب اداروا ظهورهم لنا فلا مساعدات اقتصادية ولا دعم سياسي ولافتح معابر ....ولا اعرف كيف ستسير الحياة دون تنسيق في الدخول والخروج من والى غزة والضفة والى الخارج من الرئيس الى اقل موظف ...فالامم المتحدة لن تنجح في عزل اسرائيل فكل دول العالم معها وتؤازرها ...والامم المتحدة لم تفعل لنا قيد انملة على الرغم من مئات القرارات .....واعتقد ان ما اتخذه المجلس المركزي هو للاعلام فقط .....وكان عليهم ان يرجئوا تلك القرارت لما بعد انتخابات اليهود فلربما الحكومة القادمة تفرج عن العوائد والضرائب....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الامني, التنسيق, السلطة, تستطيع, فعلا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 05:16 PM بتوقيت القدس