#1    
قديم 03-04-2015, 10:20 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قال القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، في مقابلة قدّمها لموقع "newsweek"، والتي نُشرت امس، أنّه ينوي القيام بكلّ ما يمكنه من أجل العودة إلى أراضي السلطة الفلسطينية والترشّح للانتخابات إذا ما تمّ الإعلان عنها.

وبحسب الصحيفة فإن دحلان يقول انه سيكون رئيس فلسطين القادم .

دحلان بحسب الموقع تم فصله من صفوف حركة فتح واتّهامه بالفساد، كما وُجّهت إليه اتهامات خطيرة حول التورّط باغتيال شخصيات فلسطينية كبيرة. واتّهم محمود عباس دحلان شخصيًّا بأنّه متورّط في وفاة ياسر عرفات، وقال ذلك علنًا، في شهر آذار عام 2014، في اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح، وتم بثّ هذه التصريحات في التلفزيون الفلسطيني.

ويحاول دحلان الآن أن يلعب دورا سياسيا كما أنّه يستخدم علاقاته الشخصية والإقليمية من أجل تعزيز مكانته وشعبيّته، في المرحلة الأولى في أوساط سكان قطاع غزة.

وُلد دحلان، البالغ من العمر 53 عاما فقط، في مخيّم اللاجئين خان يونس، ولكنّه يُعتبر اليوم شخصا ثريّا جدّا، وربّما حتى مليارديرا بحسب ما وصفته الصحيفة .

وعرجّت الصحيفة في تقريرها عن علاقة دحلان مع مروان البرغوثي عضو مركزية فتح المعتقل في اسرائيل والذي يتمتع بشعبية عالية في الضفة وغزة .

وهو يتمتّع بعلاقات وثيقة مع العديد من الدول وفوق كلّ ذلك، ينشغل دحلان بالنشاطات السياسية . قبل شهر فحسب، ذهب إلى القاهرة والتقى مع الرجل القوي، عبد الفتّاح السيسي. وقد زار أيضًا رئيس الاستخبارات المصرية، الجنرال أحمد فريد التهامي، بل والتقى بممثّل الأقباط في مصر. والتقى أيضًا بوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وألقى خطابا أمام البرلمان الأوروبي. ليست هذه لقاءات لرجل أعمال ناجح، وإنما لشخص ذي طموح بأنّ يصبح رئيسا في يوم ما.

وبحسب الصحيفة فعلى التوازي يعمل دحلان بعلاقاته لصالح استثماراته وهو ما جعله مليونيراً .

وذكرت الصحيفة ان دحلان حاز على جواز السفر القبرصي مؤخرا بفضل علاقاته التجارية ووساطاته مع عدد من اصدقائه في صفقات تجارية ضخمة .

لا شكّ أن المصريين يرغبون بعودة دحلان إلى الأراضي المحتلة. فهم يعلمون بأنّ لديه القدرة على التأثير على غزة ويحتاجون إليه من أجل إسقاط حماس. ولذلك فهم يضغطون على أبي مازن من أجل المصالحة مع دحلان , قالت "نيوز ويك".

تقرير "Newsweek" المطوّل يؤكد انّ دحلان اعتبر عودة علاقاته مع خصومه "حماس" لاجل مساعدة المواطنين في قطاع غزة , لكن تعليق الصحفي المحرر يؤكد ان دحلان يعمل على اعداد ارضية خصبة له قبل عودته للاراضي الفلسطينية للوصول الى ما يطمح له الرجل الامني محمد دحلان برئاسة السلطة الفلسطينية .

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرئيس, القادم, دحلان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 09:18 PM بتوقيت القدس