#1    
قديم 02-11-2015, 12:36 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

المنخفض الجوي في لبنان: رياح شديدة وأمواج عاتية وأضرار
يستمر المنخفض الجوي المصحوب برياح شديدة مسيطرا على المناطق اللبنانية وقد تساقطت ليلا امطار غزيرة موحلة وتسببت الرياح بأضرار عديدة وارتفاع غير مسبوق في موج البحر ضرب الارصفة. قوى الأمن الداخلي دعت المواطنين لتفادي سلوك الطرقات البحرية تجنباً لتعرضهم للأمواج العالية.



بيروت
شهدت بيروت رياحا شديدة وتساقطت كميات كبيرة من الامطار الموحلة ليلاً وصباحاً وسببت الرياح ارتفاعا كبيرا في موج البحر نجم عنه اضرار جسيمة في كورنيش عين المريسة.
الجنوب

في صيدا جرى تعليق الملاحة في مرفأ المدينة بسبب سرعة الرياح. والملاحة متوقفة في صور والناقورة منذ البارحة،

والرياح اقتلعت عددا من اشجار السرو عند مدخل مدينة صور وخلفت العاصفة اضرارا كبيرة في منطقة البساتين.
وفي بلدة السكسكية انهار جدار مبنى قيد الانشاء بسبب الرياح الشديدة.
البقاع

افادنا مراسلنا ان المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان لم يكن بالفعالية التي توقعتها الأرصاد الجوية سوى في سرعة الرياح القوية، أما الأمطار فكانت خجولة وتساقطت كميات خفيفة من الثلوج على ارتفاع ثلاثمائة متر وما فوق وكانت ممزوجة بطبقة من الوحول الخفيفة وخصوصا في محافظة بعلبك الهرمل. كما افاد مراسلنا ان هناك بعض الأضرار الطفيفة في الأشجار وانقطاع محدود للكهرباء.

الجبل
في احوال الطرق الجبلية فطريق ضهر البيدر سالكة للسيارات ذات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية، وطرق زحلة ترشيش، عيناتا الارز، اللقلوق العاقورة، كفرذبيان حدث بعلبك مقطوعة.

افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان الطرق ما زالت سالكة في المتن الأعلى وجرد عاليه على الرغم من الثلوج، باستثناء طريق المديرج - صوفر - ضهر البيدر السالكة للسيارات المجهزة بسلال معدنية، ما عدا الشاحنات.

ويقوم مركز جارفات الثلوج في المديرج بجرف الثلوج عن الطرق كافة وخصوصا الطريق الدولية من محطة بحمدون حتى ضهر البيدر. واللافت أن لون الثلوج مائل إلى الأحمر لأن العاصفة مصحوبة برياح شديدة حملت معها الأتربة والغبار، بالاضافة إلى أن الرؤية سيئة بسبب الضباب الشديد. إشارة إلى أن المدارس مقفلة في قرى المتن الأعلى والجرد.


العاصفة يوهان تسببت في الكورة باقتلاع بعض الاشجار واليافطات ووقوعها على الطرقات ، مما تسبب ببعض الحوادث ، كما انقطعت خطوط الكهرباء والانترنت عن بعض القرى والمنازل ، وتضررت بيوت البلاستيك من جراء شدة العاصفة .
طرابلس
منذ الامس في الشمال تساقطت امطار غزيرة وقد توقفت الملاحة في مرفأ طرابلس جراء الامواج العالية وسببت الرياح الهوجاء بعض الاضرار كما سقط احد الجسور جراء الرياح.