#1    
قديم 01-24-2015, 06:01 PM
الوطن اليوم
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 14 - 12 - 2014
الإقامة: غزة
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
الوطن اليوم has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الوطن اليوم / غزة


أكد عمر كتانة، رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالضفة الغربية ، أن الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الذي يدخل غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري يكفي للعودة لجدول توزيع الكهرباء لـ 8 ساعات وصل و8 ساعات أخرى قطع.
وقال كتانة، أن سلطة الطاقة تقوم بتوفير السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء بحسب الكميات المتوفرة وكذلك سعة المعبر التجاري في إدخال الشحانات الخاص بالوقود .
ولفت كتانة الى أن الكميات التي دخلت وما زالت تدخل غزة عبر المعبر التجاري، تكفي لجدول توزيع 8 ساعات وصل وتليها 8 ساعات قطع، مشيراً إلى أن جدول التوزيع ليس لسلطة الطاقة دخل به وهو متروك لشركة التوزيع في قطاع غزة.
من جهته اتهم ذوو الفقار سويرجو القيادي في الجبهة الشعبية وزير المالية في حكومة الوفاق شكري بشارة بالتنكر لقرار مجلس الوزراء القاضي بالغاء ضريبة البلو عن المحروقات الخاصة بشركة الكهرباء .
واضاف في تصريح صحفي :" رغم قرار مجلس الوزراء بالغاء الضريبة المضافة وضريبة البلو عن المحروقات الخاصة بشركة الكهرباء الا ان وزير المالية في حكومة الوفاق ما زال يتنكر للقرار ويرفض تطبيقه وهذا يتترجم بزيادة معاناة الناس في قطاع غزة مع سابق الاصرار والترصد .
واعلنت سلطة الطاقة بغزة في وقت سابق عن توقف عمل أحد مولدات محطة توليد الكهرباء بسبب تقليص كميات الوقود الوارد إليها.
واستهجنت الطاقة التقليصات على كميات الوقود الواردة لمحطة التوليد، مؤكدة أن التغطية المالية من المنحة القطرية للكمية متوفرة، مشيرة إلى أنه جرى إطفاء أحد مولدات المحطة ما أدى إلى إرباك في برنامج التوزيع المعمول به حاليًا.
وكان رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي، النائب د. عاطف عدوان، اتهم السلطة في رام الله بفرض ضريبة على الوقود المورد لمحطة كهرباء غزة لزيادة معاناة المواطنين.
وقال عدوان :" ان رام الله تفرض ضريبة بنسبة 130% لتزيد موازنتها على حساب غزة وعطشها وآلامها وظلامها الدامس ، مضيفاً "أن سلطة شريك رئيس ومباشر للاحتلال الإسرائيلي في حصار غزة وزيادة معاناة السكان عقاباً لهم على التفافهم حول المقاومة".