#1    
قديم 01-14-2015, 02:00 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,101
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2015-01-13 12:56:57
الجوع يدفع موظفو غزة لقرع "الأواني" واقتحام مقر الوزراء...!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

دفع الجوع مئات الموظفين والعمال بغزة لاقتحام مقر مجلس الوزراء بالتزامن مع عقد جلسة بداخله وقد صدحت أصوات الموظفين الغاضبين بشعارات وهتافات ضد سياسة التجاهل والتهميش التي تنتهجها حكومة التوافق ضد قطاع غزة، والتلكؤ والمماطلة بالاعتراف بشرعية الموظفين، وصرف مستحقاتهم المالية.
وجاءت هذا الخطوة في إطار الاعتصام الذي دعت إليه نقابة الموظفين بغزة، اليوم الثلاثاء، وتم تنظيمه أمام مقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة .
وعبر جموع الموظفين الغاضبين في أحاديث منفصلة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، عن استيائهم لما وصفوه "استهبال حكومة التوافق" وتنكرها وتسويفها منذ ان جاءت حتى اليوم في عدم صرف رواتب لهم ودمجهم ضمن موظفي السلطة الشرعيين، بالإضافة إلى عدم قيامها بحل مشاكل القطاع.
وقال رئيس نقابة موظفي غزة محمد صيام، في تصريح خاص لـمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، "نطالب من جديد حكومة التوافق بحقوق الموظفين وصرف الرواتب وأن تلتزم باعتبارهم موظفين شرعيين.
وحذر صيام "الحكومة" بأنها في حال استمرت في سياسة التسويف وعدم القيام بواجباتها تجاه الموظفين وحل أزمات قطاع غزة، فإنهم سيطالبون الكل الفلسطيني بلفظ هذه الحكومة وان ترحل عنا فلن يكون هناك داعي لوجودها. حسب ما قال.
وأكد ان الحراك النقابي سوف يتصاعد ويستمر خلال الفترة القادمة، وسيشمل سلسة خطوات أخرى، قائلا "لا يعقل ان يتم تجاهل موظفين يعملون ووضعهم بظروف اقتصادية غاية في الصعوبة فنحن لن نسكت".
وطالب صيام المجتمع الدولي بالوقوف أيضا أمام مسؤولياته تجاه الوضع الكارثي الذي يعانيه أهالي القطاع.
ويأتي هذا الإضراب، في ظل تعليق الدوام للموظفين في أربعة وزارات في القطاع بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على تنكر "حكومة التوافق" بعدم صرف رواتب للموظفين الذين عينتهم حماس بغزة بعد الانقسام الفلسطيني الذي جرى في 2007م .
وهتف الموظفين المتجمهرين أمام مبني الوزراء، بشعارات تطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن ) ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بالوقوف أمام مسؤولياتهم، مشددين على ضرورة إيجاد حل لهم وبأسرع وقت ممكن.
وقد حمل الموظفين المحتجين، أدوات طهي معدنية وقاموا بقرعها، تعبيراً عن حالة الفقر التي باتت تعيشها أسرهم، فيما يقول احد الموظفين أسامه البهتيني (30) عاما، "الأوضاع الاقتصادية صعبه وتزداد خطورة علينا، خرجنا أكثر من مرة واعتصمنا ولكن المرة القادمة لن نقوم بإعتصامات بل ان البلد جميعها مهددة بالشلل التام بسبب عدم وقوف الحكومة أمام مسؤولياتها".
ويأتي اعتصام الموظفين في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الأسباني، صباح اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.
وحسب مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" فإن وزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، وصل إلى قطاع غزة، في زيارة تستمر لساعات معدودة للإطلاع على الأوضاع فيه عن كثب وحجم الدمار الذي لحق به خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.
ومن بين المشاركين بالاعتصام، كان عناصر من جهاز الدفاع المدني، حيث عبر أبو خضر وهو احد ضباط الدفاع المدني (40) عاما و بالقول "نحن نتواجد على رأس عملنا منذ ان تم توظفينا في هذا المجال وهو في البداية عمل إنساني بحت، ولكن نقول لرئيس الوزراء رامي الحمد الله أن ينظر إلينا بعين المسؤولية وليس بعين الرأفة، فنحن لدينا أسر وأطفال يريدون الطعام، ولا يعقل ان لا نتقاضى رواتب منذ ثمانية شهور".
ويتابع "كل ما تم صرفه لنا هو دفع مالية لا تتعدى 1000 شيكل، والجميع يعلم أننا قمنا بواجبنا خلال ثلاث حروب على قطاع غزة متتالية وقدمنا 60 شهيدا من ضباط ورجال دفاع مدني ومسعفين".
وكانت حكومة التوافق الوطني قد صرفت دفعة مالية 1200 دولار ، للموظفين المدنين في قطاع غزة خلال شهر أكتوبر الماضي، وكانت عبارة عن أموال قطرية حولت للقطاع عن طريق وسطاء دوليين.
بدوره يضيف العضو في نقابة العمال علاء العمور، الذي شارك في الاعتصام، "ما يحدث باتجاه الموظفين هي جريمة تنعكس على كافة شرائح المجتمع، والآن الموظفين منذ ما يقارب ثمانية شهور لم يتقاضوا راتب بشكل كامل ومنتظم، ولديهم في الغالبية أطفال وبيوت مفتوحة تحتاج إلى مصاريف ولوازم الحياة ، (..) ، لابد ان تقوم الحكومة بصرف الرواتب وإلا فإن كل شرائح المجتمع سوف تدخل في يأس وانعدام أمل وفقر متقع وهذا يعني أننا متجهين إلى كارثة حقيقية ان لم يتم تدارك الأمر.
وبين العمور وقد بدى عليه الغضب الشديد، "العمال شريحة كبيرة في المجتمع وهم العمود الفقري، ونحن نتكلم الآن عن أكثر من 150 ألف عامل عاطل عن العمل، فمشكلة الموظفين بغزة هي جزء من مشاكل أخرى ومعاناة المجتمع ككل وجئنا اليوم لنشد من أزر بعضنا البعض".
وكانت قد ذكرت نقابة الموظفين في تصريح سابق، أنه سيتم تعليق الدوام في كافة مرافق وزارة الصحة والدوائر التابعة لها اليوم الثلاثاء، الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام، باستثناء أقسام ( الاستقبال و الطوارئ – الحضانة العمليات و الولادات العاجلة - غسيل الكلى - العناية المركزة - بنك الدم).
هذا وأعلن اليوم وكيل وزارة المالية بغزة يوسف الكيالي عن صرف 1000 شيكل لجميع موظفي قطاع غزة "المدنيين والعسكريين" الخميس المقبل.
وقال الكيالي في تصريح له، إنه سيتم صرف دفعة 1000 شيكل لجميع الموظفين عبر بنك البريد، والبنك الوطني، وبنك الإنتاج، حسب شرائح الصرف المعمول بها.
وكانت حكومة التوافق أصدرت، الأربعاء الماضي، بيانًا قالت فيه إن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفي حكومة غزة السابقة مكافأة نهاية خدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم.

قديم 01-14-2015, 02:56 AM  
افتراضي رد: الجوع يدفع موظفو غزة لقرع الأواني... واقتحام مقر الوزراء...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,101
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2015-01-13 11:02:35
تعليق الدوام بـ 4 وزارات بغزة لليوم الثاني

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
علّق موظفو 4 وزارات بغزة، اليوم الثلاثاء، عملهم بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على استمرار تنكر حكومة التوافق الوطني لشرعية موظفي غزة، وعدم صرف رواتبهم.
وقالت نقابة الموظفين في بيان لها، إن تقرر تعليق الدوام بشكل كامل لليوم الثاني في الوزارات الأربعة التي على رأسها وزراء من غزة وهي (الإشغال العامة والعمل والعدل و شئون المرأة).
وذكرت النقابة أنه سيتم تعليق الدوام في كافة مرافق وزارة الصحة والدوائر التابعة لها اليوم الثلاثاء، الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام، باستثناء أقسام ( الاستقبال و الطوارئ – الحضانة - العمليات و الولادات العاجلة - غسيل الكلى - العناية المركزة - بنك الدم).
ودعت كافة الموظفين والموظفات إلى الاعتصام الحاشد أمام مجلس الوزراء اليوم الساعة العاشرة صباح للتعبير عن رفضها لبيان مجلس الوزراء والمطالبة بحقوق الموظفين كاملة.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2015, 03:00 AM  
افتراضي رد: الجوع يدفع موظفو غزة لقرع الأواني... واقتحام مقر الوزراء...!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,101
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2015-01-13 17:56:09
إلى متى سيستمر حصار غزة يا فخامة الرئيس؟!
شاكر شبير
كثيرة هي الكوارث التي تعرض لها الفلسطينيون في التاريخ المعاصر، فهم يمثلون البؤرة المستهدفة في أمة ضعيفة مستهدف وجودها! بدأت الخوازيق من بداية القرن العشرين ولم تتوقف! فخازوق الجيش العربي الذي دخل فلسطين بعنوان إنقاذهم كان بقيادة جلوب، الذي يأخذ أوامره من بريطانيا مباشرة؛ فهو ضابط في الجيش البريطاني! وكان من بين قياداته الخمسين خمسة من العرب، ثلاث منهم فقط عسكريوا جيش! كان هذا الجيش هدفه تسهيل قيام الدولة العبرية، والمنجزات التي تحققت مثل معارك القدس القديمة وكفار عشيون وباب الواد كانت بمبادرات فردية وخروج عن أوامر القيادة الانجليزية للجيش، كما اعترف عبدالله التل فيما بعد!
ونحن نعيش اليوم في أجواء ذكرى ميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر رحمه الله، لا بد من ذكر أن الفلسطيني كان له الحق في التملك على أرض الكنانة. وعندما أتى السادات وأراد أن يحرمهم هذا الحق، لم يذهب مباشرة إلى دق الخازوق باستصدار فرارا يمنع الفلسطينيين من التملك، بل أخذ مسار لفة جحا. لقد اصدر الرئيس السادات قرارا بالسماح لكل العرب بالتملك في مصر. وهو قرار لم يستفد منه الفلسطينيون ولأنه لا يشملهم، فالحق لهم سابق للقرار. وبعد فترة أصدر قرارا بمنع العرب من التملك في مصر، وقد بنيت على حملة قوامها أن العرب الذين سمحنا لهم بالتملك في مصر قد أفسدوا أخلاق المصريين! ولم يستثن القرار الفلسطينيين! هذا الاستثناء الذي سقط سهوا من قرار المنع، أسقط معه حق الفلسطينيين! يعني حق الفلسطينيين أُسـْـقـِط سهوا!
وفي عصر مبارك ازدادت الأمور سوءا لدرجة أن "تسيبي ليفني" أعلنت الحرب على غزة من القاهرة، القاهرة التي تحولت إلى عاصمة عرب آخر الزمان!
واليوم تقوم إسرائيل بقتل الفلسطينيين وهدم بيوتهم على رؤوسهم، عائلات كاملة أبيدت تحت الأنقاض، ما يزيد عن الثلاثة آلاف قتلوا فقط في الحرب الأخيرة على قطاع غزة! ويأتي دور مصر السيسي لتحاصرهم، وبذا تشدد حصار إسرائيل لهم. إسرائيل تهدم وحصار مصر السيسي يمنعهم من إعادة البناء، جرحى العدوان الإسرائيلي يمنعوا من الخروج للعلاج، ليتحقق الهدف الإسرائيلي من استهدافهم وهو قتلهم، حصار مصر السيسي يقني لتحقيق الأهداف الإسرائيلية! أود أن أسأل في العاصفة هدى كم من الفلسطينيين قد مات بسبب البرد الشديد مع عدم توفر الكهرباء والوقود؟ ذنب قتل هؤلاء كله في رقبة السيسي، فهو الذي يمنع توريد أي شيء عبر معبر رفح! وهو ذنب في رقبة مصر السيسي إن لم يتحرك شعب الكنانة للوقوف ضد حصار السيسي لأهل الرباط في قطاع غزة.
ما يقوم به عباس من حصار لأهل الرباط في قطاع غزة وتمييع عملية التمويل لإعادة إعمار القطاع، يتحمل مسؤوليته السيسي، فعباس رئيس منتهي الصلاحية للسلطة، فرضه السيسي ممثلا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مؤتمر إعادة الإعمار وغيرها من الأنشطة المتعلقة بذلك.
وبدوري اسأل: إلى متى سيستمر خازوق حصار مصر السيسي لأهل الرباط في قطاع غزة؟ هل كان عبدالناصر سيقوم بحصار غزة لو كان حيا؟! وهل كان سيضغط على أهل الرباط لتتعامل مع العدو الصهيوني ومعابره؟! وهل الناصرية يا سيادة الرئيس هو أن تأخذ صورا مع أبناء الزعيم الخالد؟! أم هي مجرد زيارة قبره وقراءه الفاتحة على روحه؟! أم مجرد الإعلان عن التوجه الناصري وإن كانت الأعمال تناقض مدرسة عبد الناصر؟!
وبالله التوفيق،،،
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2015, 07:00 PM  
افتراضي رد: الجوع يدفع موظفو غزة لقرع الأواني... واقتحام مقر الوزراء...!!!
#4
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,711
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
بل يدفع موظفي يافالح...
الزعيم السيسي يهمه امن بلاده وتطهيرها من المتمردين...اولا
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2015, 11:53 PM  
افتراضي رد: الجوع يدفع موظفو غزة لقرع الأواني... واقتحام مقر الوزراء...!!!
#5
 
الصورة الرمزية أبو نسيبة
أبو نسيبة
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 9 - 11 - 2014
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
أبو نسيبة has a spectacular aura about
نقابة موظفين حزبية، كل فترة العمل مع حكومة حماس لم تضرب بهذا الشكل المضر بكل شيء، وتضرب لتطالب حكومة ما زالت في المخاض بكل شيء !
أبو نسيبة غير متصل   رد مع اقتباس