#1    
قديم 01-11-2015, 08:55 PM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


الدنيا مقلوبة...بقلم آصف قزموز
أشياء كثيرة باتت مقلوبة، فترى نتنياهو يهدد بمقاضاة الفلسطينيين الرازحين تحت احتلاله منذ أكثر من نصف قرن، ويقوم بحجز أموالهم وتعطيل حياتهم بعد سلب ونهب أراضيهم وممتلكاتهم وثرواتهم الطبيعية على مرأى العالم كله، ويدمر بيوتهم ويقتل أبناءهم وشيوخهم وأطفالهم، ثم يصفهم بالإرهابيين وينادي بمقاضاتهم أمام محاكم جرائم الحرب. وأكثر من ذلك، فإن نتنياهو يعتبر مطالبة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال إرهاباً واعتداء على حكومة الاحتلال. كيف لا ونحن نشاهد تناغم التهديدات الأميركية للشعب الفلسطيني مع تهديدات نتنياهو حين تلوح واشنطن صاحبة حل الدولتين بقطع الدعم الأميركي للسلطة.
طيب قاعدين بيشنوا حروب بكل أنواع الأسلحة ومليارات الدولارات لمحاربة عصابات ومجموعات إرهابية تحت عنوان حماية الشعوب، في وقت يهددون شعبنا الأعزل لمجرد مطالبته بإنهاء الاحتلال ونيته الشكوى للأمم المتحدة على جرائم احتلالية لم ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وحسب، وإنما بحق الإنسانية التي وجدت الأمم المتحدة من أجل حمايتها. بعض العالم المتحضر يعطينا من طرف اللسان حلاوةً لكنه يجهض مشروع قرار مطالبتنا بالحرية عند التصويت؟! والبعض الآخر يعتدون على شعبنا وممنوع علينا أن نشتكي، وفي هذا المَنع اعتراف صريح بالجريمة، ناهيك عن أن واشنطننا داعية حل الدولتين، تعلن معارضتها لإسرائيل في حجز أموال السلطة، لكن إذا ذهبنا لمجلس الأمن فستقف إلى جانب تل أبيب، إضافة الى أن واشنطن ذاتها تلوح بقطع الأموال عن السلطة في حال ذهبنا للأمم المتحدة، بصراحة شو هالسُّريالية السياسية المنفصمة أو هالعِكِّعْكاك اللامتزن؟!
في الشارع الفلسطيني اتجاهان، الأول واقعي يرفض العنف ويؤمن بالسلام الاستراتيجي وملتزم بكافة استحقاقاته ويواجه حرباً ضروساً من حكومة الاحتلال التي تعمل على إحباطه وإجهاضه صباح مساء، ويرزح بين مطرقة المعارضين وسندان الاتجاه الثاني، الذي يتهمه بالتفريط والخيانة أحياناً كثيرة، والخاسر الأول والأخير من ذلك هو الشعب والمستفيد الأول والأخير هو الاحتلال.
ويا عيني على مدعي المعرفة والثقافة، وفي إطارها وسياقاتها يدعون الثورية المتطرفة والبطولات النضالية قصداً، وهم في الواقع براء من كل ما يدعون. إذ ثمة من يدعون تلك الثورية وبطولاتها في الماضي الثوري المسلح، مستفيدين من مقولة، «ما أكذب من شاب اتْغَرَّب إلاَّ ختيار ماتت جيالُه»، وتسلقوا على أكتاف الشعب، وثمة بالمقابل من يدعون بطولاتهم الوهمية والدونكيشوتية فترة العمل السري والعلني داخل الوطن ما قبل مجيء السلطة بأوسلوها، وصعدوا أيضاً على أكتاف وتضحيات المناضلين الحقيقيين الذين استشهدوا أو طوتهم السجون سنين طوال، وما أكثرهم، فكان الصامتون المقلون في الادعاء هم أصحاب الفعل الوطني الحقيقي والفاعل في تلك الحقبة، ويؤكد ذلك وقائع الأيام الحاضرة والسالفة واللي على المُغْتَسَل بانْ، لَلِمفتحين وِالعِمْيانْ.
يعني الاتجاه الآخر المعاكس اللي بيطلق شعارات الكفاح المسلَّح ويرفض مشروع السلام، يتكون من جزأين، الأول تقوم إسرائيل بمطاردتهم واعتقالهم على اختلاف فصائلهم ومشاربهم، والثاني يمارسون الاستعراض الثوري المبالغ به، ويحرص الاحتلال عملياً على الحفاظ عليهم وإن بشكل غير معلن، لأن في مواقفهم وشعاراتهم النارية ما يؤمن الوقود اللازم والماء الثقيل في خدمة استمرار سياسات التطرف الإسرائيلي وإيجاد مبررات التهرب من الالتزام بشراكة السلام من جهة، وزعزعة وإضعاف الموقف الرسمي للسلطة وإجهاضه أمام سياسات وإجراءات الاحتلال التصعيدية المتطرفة. وها هي الحكومة الإسرائيلية تستخدم اليوم العنف والعنصرية والضغط السياسي والمالي عبر حجز الأموال عن شعبنا وسلطته الوطنية، باعتبارها أدواتهم وعدة نصبهم التي يوظفونها للتحايل والتهرب والدعاية الانتخابية. وهو الأمر الذي أدى لإخفاق المفاوضات وفشلها في الاستجابة للغاية المقصودة منها كوسيلة للتوصل لحل سياسي. فتصوروا مثلاً أن «حماس» تعترض وتهاجم موقف السلطة بخصوص الذهاب لمجلس الأمن، في الوقت الذي تشن إسرائيل ومن معها هجومهم على السلطة لمنعها من هذا التوجه بالحديد والمال، فهموني دخيل عينكم.















قديم 01-11-2015, 09:19 PM  
افتراضي رد: الدنيا مقلوبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية Nana Ahmad
Nana Ahmad
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 20 - 12 - 2013
الإقامة: في قلب غـزة هاشم
العمر: 14
المشاركات: 4,005
معدل تقييم المستوى: 8
Nana Ahmad has a brilliant future

الله يصـلح حال هالأمة التعبــان ؟
مشــكورة كتير على الطـرح المميز
التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليل محمد ; 01-11-2015 الساعة 11:39 PM
Nana Ahmad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 09:53 PM  
افتراضي رد: الدنيا مقلوبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية الاستاذ ابوالبراء
الاستاذ ابوالبراء
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 9 - 1 - 2010
الإقامة: تحت أقدام أمى
المشاركات: 1,195
معدل تقييم المستوى: 9
الاستاذ ابوالبراء has a spectacular aura about
الدنيا ما تتغير ولا تتقلب بس الأنفس هى التى تتغير وتتقلب
يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك


الاستاذ ابوالبراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 10:24 PM  
افتراضي رد: الدنيا مقلوبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية الأستاذة أم أحمد
الأستاذة أم أحمد
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 9 - 2 - 2008
الإقامة: ديـــــــــــ البلح ـــــــــر
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 0
الأستاذة أم أحمد has a spectacular aura about
مقلوبة ولا غيرو

المهم ثبات القلوب


يارب ثبت قلوبنا على دينك
الأستاذة أم أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2015, 08:26 AM  
افتراضي رد: الدنيا مقلوبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية أم ضياء الأسطل
أم ضياء الأسطل
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 9 - 3 - 2011
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 7
أم ضياء الأسطل has a spectacular aura about
مقالك فيه نوع من الاستهبال والاستغفال
وعدم التفريق بين الدوافع
أرجو ألا تثير هكذا مقالات مسمومة
أم ضياء الأسطل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2015, 09:54 AM  
افتراضي رد: الدنيا مقلوبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
#6
 
الصورة الرمزية أبو نسيبة
أبو نسيبة
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 9 - 11 - 2014
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
أبو نسيبة has a spectacular aura about
وبطّتنا بطّت بطّتكو !!
.....................................
أبو نسيبة غير متصل   رد مع اقتباس