#1    
قديم 01-05-2015, 10:54 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,944
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2015-01-04 19:20:36
"آن أوان الثورة".. دعوة للمشاركة بفعالية احتجاجية امام شركة كهرباء غزة...!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للمشاركة الحاشدة في فعالية احتجاجية ستنظمها اليوم الاثنين، امام مقر شركة الكهرباء شمال قطاع غزة .
وفي بيان جماهيري حمل رقم (2) قالت الجبهة التي تعتبر أزمة الكهرباء في قطاع غزة "مفتعلة".." الآن الآن.. وليس غداً ...آن أوان الثورة ..آن أوان رفض الذل والعار ..لم يعد بإمكان شعبنا أن يصمت على الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا تحت أي مبررات، فليقف كل مسؤول عند مسئولياته ولا يهرب منها."
واضافت الجبهة في بيانها "التاريخ لن يرحمهم لن يرحم كل من كان السبب في موت أطفالنا فكم يحتاج أولو الامر فينا وسلطة الطاقة وشركة الكهرباء والعالم العربي والإسلامي أن يقتل من أطفالنا لتصحى ضمائرهم، كم يحتاجوا من الضحايا ..كم يحتاجوا من لحمنا وعظمنا المحروق ليوقفوا هذه الجريمة التي ترتكب بحق ابنائنا وأطفالنا وطلابنا.. كم يحتاجون منا ان نمضى في الليالي العَتمة التي توقف الحياة وتعطل المصالح..."
وجاء في البيان "لقد طفح الكيل ولم نعد نقبل بأنصاف الحلول....إن شعبنا بكل فئاته وقواه الحية يطالب كل المسئولين عن أزمة الكهرباء العمل الجاد والسريع لإنهاء هذه الأزمة وبشكل جذري بعيداً عن التجاذبات السياسية، أو غيرها من المصالح الخاصة التي تمثلها شركة الكهرباء ...إن مصلحة جماهيرنا وسلامة اطفالنا فوق كل اعتبار."
وقالت الجبهة " إننا ندعوكم للمشاركة في التحرك الجماهيري الحاشد يوم الاثنين الموافق 5/1/2015 الساعة العاشرة والنصف من أمام مركز شرطة معسكر جباليا باتجاه شركة الكهرباء بالمحافظة، في وقفة احتجاجية ستحمل طابعا تصاعدياً ومستمراً حتى انهاء هذه الازمة على طريق انهاء جميع أزمات شعبنا الفلسطيني."
وكانت الجبهة الشعبية أكدت بأن أزمة الكهرباء في قطاع غزة أزمة "مفتعلة" وهي جزء من "المناكفات" الحاصلة بين طرفي الانقسام في اشارة الى حركتي (فتح وحماس).
وأضافت الجبهة في بيان سابق حمل رقم (1) ، اليوم الأحد، أن "تلك المناكفات يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني، وحل هذه المشكلة يكمن بالتمرد على الواقع، وبضغط جماهيري علي طرفي الانقسام"، مجددةً تأكيدها على أن "استمرار الحصار والانقسام معاً خلق واقعاً مأساوياً وكارثياً على أهلنا في القطاع، لا يمكن حله إلإ بفك الحصار تماماً عن القطاع، ووقف المناكفات السياسية والبدء بخطوات جدية وحقيقية لإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة، والبدء بمعالجة أوضاع الناس قبل كل شئ."
ودعت الجهات المسئولة عن الكهرباء ( سلطة الطاقة، شركة الكهرباء، البلديات..إلخ) إلى معالجة الأزمة من خلال توفير كميات السولار المستخدمة في محطة توليد الكهرباء بعيداً عن التجاذبات.
من ناحيتها دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى إيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء في قطاع غزة، والتي ما زال انقطاعها يهدد حياة الكثير من الغزيين جراء المحروقات والشموع وسواها، والتي كان آخرها، امس السبت، الحادث المأساوي والمفجع بحق عائلة الهبيل بمخيم الشاطئ (غرب) غزة والتي راح ضحيتها اثنين من أطفالهم التهمت نيران حريق منزلهم أجسادهم جراء استخدامهم الشموع لإضاءة منزلهم لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.
ونظمت الجبهة الديمقراطية مسيرة جماهيرية حاشدة احتجاجاً على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، جالت شوارع محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وانتهت باعتصام جماهيري أمام شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة، بمشاركة المئات من المواطنين يتقدمهم عدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية ولفيف من مخاتير ووجهاء المحافظة وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة وعصام معمر مسئول الجبهة بخان يونس.
رفع المشاركون لافتات تدعو إلى إيجاد حلول مضنية لمشكلة الكهرباء وسواها من المشاكل وإبعاد أزمات قطاع غزة عن التجاذبات والمناكفات بين طرفي الانقسام، وتعالت أصواتهم المنددة باستمرار أزمة الكهرباء وانقطاعها لفترات طويلة.
وفي كلمة الجبهة الديمقراطية التي ألقاها عضو الهيئة القيادية للجبهة بمحافظة خان يونس خميس عاشور، طالب فيها حكومة التوافق الوطني بإيجاد حل جذري لمشكلة الكهرباء التي باتت تؤرق حياة الفلسطينيين في قطاع غزة وتهدد حياتهم وتحرق أجساد أطفالهم.
وأشار عاشور إلى حجم معاناة سطان قطاع غزة جراء الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي بما يهدد كافة مناحي الحياة وخاصة الإنسانية والصحية في قطاع غزة.
وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية أن أزمة الكهرباء "مفتعلة"، وأن "كافة الحرائق التي تلتهم أجساد أبناء شعبنا في قطاع غزة والناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي تتحمل مسؤوليتها سلطة الطاقة وشركة الكهرباء التي تضع نفسها في خانة المناكفات الحاصلة بين طرفي الانقسام."
وشددت الجبهة على أن كافة أزمات قطاع غزة سببها استمرار الانقسام والحصار. محذرة من انفجار شعبي في ظل تعثر المصالحة واستمرار الحصار على قطاع غزة وتأزم المشروع الوطني الفلسطيني.
ودعت الجبهة الديمقراطية إلى تمكين حكومة التوافق الوطني للقيام بمهامها في قطاع غزة في إيجاد حلول لأزمات القطاع بما فيها استلام وإدارة المعابر والعمل على فتحها، وبذل الجهود اللازمة للشروع بإعادة اعمار جدية وإسقاط الحصار، والعمل على حل مشكلة موظفي غزة وتوحيد الوزارات، ومعالجة تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والخدمات الصحية والتعليمية، وإيجاد حلول لمشاكل الكهرباء والمياه والبنية التحتية وغاز الطهي، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة وسوى ذلك.
كما دعت الجبهة إلى تشكيل هيئة وطنية عليا، من الوزارات الفلسطينية المعنية، والفصائل الفلسطينية، وممثلي المجتمع المدني، لتوحيد الجهود في إسقاط الحصار والإشراف على مشروع إعادة اعمار قطاع غزة تحت المظلة الوطنية بعيداً عن أية تداعيات أو تجاذبات ثنائية، لمواجهة العراقيل الإسرائيلية.
وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية، أكدت ماجدة قديح القيادية في الجبهة الشعبية، على ضرورة إنهاء كافة مظاهر الانقسام علي الأرض، باعتباره" خطوة نحو حل كافة القضايا المطلبية لشعبنا في قطاع غزة ولا سيما إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة."

قديم 01-05-2015, 10:58 AM  
افتراضي رد: ثورة ...ثورة ...كهربائية ...!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,944
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2015-01-04 19:58:25
هنية: تنازلنا عن الحكومة من أجل أن يسمح لشعبنا بالعيش بكرامة...

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، حكومة الوفاق الوطني لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والوطنية تجاه الأزمات التي تعصف في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال كلمةً له أثناء تشييع جثامين الأطفال عمر وخالد الهبيل اللذين توفيا أمس نتيجة حريق شب في منزلهما بسبب أزمة الكهرباء.
وقال هنية "أين هي المسؤولية الأخلاقية عن مثل هذه الحوادث .. تنازلنا عن الحكومة من أجل أن يسمح لشعبنا بالعيش بكرامة .. ولن نسمح لأحد أن يقتطع غزة عن فلسطين".
وتساءل عن الأموال التي تعود لخزينة السلطة الفلسطينية من الضرائب من غزة والتي تصل إلى 70 مليون دولار شهريا، كما تساءل "عن دور الحكومة ومسؤولياتها وعن أهمية وجودها ما لم تعمل على حل الأزمات التي تعصف بغزة من الكهرباء والمياه والحصار وغيره".
وأضاف "حين يحرق الأطفال وتشتعل القلوب ولا يحرك أحد ساكنا ولا تتحرك المشاعر ولا القلوب، فإنه لا يمكن لنا إلا أن نوقف المسؤولين عند مسؤولياتهم".
وتابع مخاطبا المواطنين المشاركين في الجنازة "والله لو تخلى الناس عنكم جميعا ما تركناكم، فكيف نتخلى عنكم ودمكم دمنا ولحمكم لحمنا ومصابكم مصابنا".
من جانبه، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، ان حكومة التوافق الوطني ورئيس وزرائها رامي الحمد الله لا يمتلكون قرارا سياسيا وأن زياراتهم لغزة لم تخرج بأي نتائج.
وأضاف في تصريح صحفي له، "أتى الوزراء في حكومة التوافق متأخرين لغزة ولم يفعلوا شيئا ولم يتواصلو مع الوزارات ولم يستمعوا لحال غزة خلال الحرب، ولم يأتوا بأي نتائج، فكانت جولتهم مثلما أتوا مثلما غادروا لأنهم لا يمتلكون قرارا أبدا."
وتابع "كان من المفترض أن يصل رئيس الحكومة الحمد الله لغزة ولكنه لم يأت، لأنه لا يمتلك قرارا سياسيا وينتظر القرار من رئيس السلطة".
وطالب بحر قيادة السلطة الفلسطينية بالعودة لأحضان الشعب الفلسطيني وإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال فورا، كما قال.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2015, 11:44 AM  
افتراضي رد: "آن أوان الثورة"...الكهربائية ...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية رحاب الجنة
رحاب الجنة
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 26 - 10 - 2011
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
رحاب الجنة has a spectacular aura about
الكلام كثير ولكن من الأفضل أن يصمت المرء ويقول فقط : حسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير
رحاب الجنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2015, 02:35 PM  
افتراضي رد: "آن أوان الثورة"...الكهربائية ...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية محمود 921
محمود 921
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 1 - 7 - 2014
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
محمود 921 has a spectacular aura about
خطوة جيدة وبالاتجاه الصحيح يجب علي الفصائل كسر الصمت والتحرك باتجاه حل ازمات القطاع رغم انف حماس (بصفتها من تحكم غزة الي هذه اللحظة ومش تحامل علي حماس ) التي تضع مصالحها الحزبية فوق كل حقوق شعب غزة ...ولأن التحركات الفردية تقوم حماس بقمعها والاستقواء عليها بالسلاح لذلك وجب تحرك الفصائل لرفع الظلم عن اهل غزة
محمود 921 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2015, 02:42 PM  
افتراضي رد: "آن أوان الثورة"...الكهربائية ...!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية شوقي عباس
شوقي عباس
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 16 - 5 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 3,290
معدل تقييم المستوى: 12
شوقي عباس is just really nice
{وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}

ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبة كما قال علي رضي الله عنه

شوقي عباس متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2015, 04:47 PM  
افتراضي
#6
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,944
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2015-01-05 13:30:00

صور.. مسيرة غاضبة بسبب أزمة الكهرباء بجباليا...!!!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

دفعت أزمة الكهرباء المتواصلة في غزة الآف المواطنين إلى الخروج في مسيرة حاشدة مع ساعات الصباح ولم يمنعها البرد القارص، والتي دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
حيث اجتمعت الحشود أمام منطقة "بركة ابو راشد" بجباليا، ثم جابوا شوارع المخيم وصولا إلى مقر شركة كهرباء الشمال بمنطقة الشيخ زايد.
وتحدث رجل يغطى رأسه بكوفية فلسطينية مزركشة باللون الأحمر، حيث يعتمرها أفراد وعناصر الجبهة الشعبية، موجهاً نقد لاذع وحاد تجاه شركة الكهرباء والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحركة حماس المسيطرة على قطاع غزة.
وزاد المتحدث الذي كان شديد النبرة وسط لوحات ورقية ومنشورات جلدية تحمل صور ضحايا عائلة الهبيل والذي قضوا أمس الأول في حريق شب في منزلهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي "يا هنية ويا عباس بدنا حل من الأساس، وكان يردد خلف حشد كبير من المواطنين الذي اختلفت أعمارهم بين فتية ورجال وأطفال وعدد من النسوة.
واللافت في المسيرة ان عدد من المواطنين الذي وجدوا المسيرة تتجه لمقر شركة الكهرباء شمال غزة، نفروا معهم مرديين شعارات المسيرة التي، حذت بشركة الكهرباء إغلاق مقرها، بصورة احترازية خشية من تعرضها لإلقاء بعض المحذوفات، خاصة وان مشكلة الكهرباء في قطاع غزة، مستمرة منذ 7 سنوات، دون حل جذري حيث قضى 26 فلسطيني حرقا أغلبهم أطفال بسبب أزمة الكهرباء منذ 4 سنوات وفق تقرير حقوقية رسمية.
ابو أمل احد كوادر الجبهة الشعبية تحدث لمراسلنا "هذه الاوضاع كارثية، يجب عدم التلاعب بحياة الناس، لأجل الصراع على السلطة والحكم والمال، يجب على كل إنسان شريف، ان يخرج حتى يدافع عن أطفال ماتوا حرقا، وهم في أمس الحاجة للنور والضوء، والذي لا ينقطع عن جيران عائلة الهبيل".
وأكد ابو أمل "والذي كان يتحدث عبر مكبر الصوت بين الحين والآخر" نحن هنا نخرج، واتى معنا كثير من الناس، لان مشكلة الكهرباء، تعم كافة الناس في غزة وليس الجبهة الشعبية وحدها وعندما نخرج فإننا نعبر عن طيف كبير ومغلوب على أمره من الشعب الفلسطيني".
في حين قال القيادي في الجبهة الشعبية احمد مصلح بقوله "لقد خرج الجميع في جباليا، رغم البرد القارص، حتى يعلموا ان حق الكهرباء هو طبيعي ومكفول للجميع ولا يحق لأحد سلب هذا الحق الذي يجب ان يتوفر بعيدا عن الاستقطاب السياسي، وحالة الانقسام المستمرة بين غزة والضفة والتي يذهب ضحيتها الأطفال والرضع".
ووقفت المسيرة مدة 10 دقائق حداد على أرواح الطفلين، من عائلة الهبيل أمام مقر الشركة التي غادرها جزء كبير من الموظفين قبل وصول المسيرة بدقائق.
حيث رفض احد العاملين في الشركة الحديث لمراسلنا أو ذكر توصيفه حتى مكتفيا بالقول "هناك مسئولين، نحن موظفين في مركز تحصيل لا نريد ان نقع في حديث ومشكلة اكبر منا".
وقتل 26 فلسطيني وفق مركز فلسطينية حقوقية عاملة في قطاع غزة منذ عام 2010 بسبب حريق منازلهم بفعل انقطاع التيار الكهربائي جزء كبير منهم أطفال ورضع، كان أخرهم الطفلين عمرو وخالد الهبيل، وكلاهما شقيقين.

تقرير/ يوسف حماد

















التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليل محمد ; 01-05-2015 الساعة 06:47 PM
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2015, 06:48 PM  
افتراضي رد: "آن أوان الثورة"... دعوة للمشاركة بفعالية احتجاجية امام شركة كهرباء غزة...!!!
#7
 
الصورة الرمزية أمنه حمد
أمنه حمد
(موقوفون)
الانتساب: 9 - 12 - 2014
الإقامة: شمال غزة
العمر: 28
المشاركات: 1,802
معدل تقييم المستوى: 0
أمنه حمد has much to be proud of
والله لو يجيبو لشركة الكهربا وقود يكفي السبع بحور الا تظل السياسه هي هي أخ منك يا الشيخ خليل نكبتنا بجدول 6 ساعات الي بدو ينتحر ويموت على البطيء يجي لغزه
أمنه حمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2015, 08:19 AM  
افتراضي رد: "آن أوان الثورة"... دعوة للمشاركة بفعالية احتجاجية امام شركة كهرباء غزة...!!!
#8
 
الصورة الرمزية medhateeko
medhateeko
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 11 - 7 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 168
معدل تقييم المستوى: 9
medhateeko has a spectacular aura about
الكلام كثير على الفاضي





اسألو انفسكم ما هي نسبة الملتزمين بدفع الفاتورة الشهرية للشركة من آلاف المحتجين في الصور السابقة ؟؟؟؟!!!
الشركة شركة خاضة وليست حكومية .........
medhateeko غير متصل   رد مع اقتباس