العودة   الملتقى التربوي > جديد الساحة > جديد الأحداث على الساحة > قراءة في الصحف الإسرائيلية > الإسرائيليون غاضبون من قرار شطب حماس من قوائم الإرهاب الأوروبية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 12-17-2014, 05:10 PM
الصورة الرمزية الأستاذة سحر
الأستاذة سحر
فصبــرٌ جميــل
 
 
الانتساب: 14 - 3 - 2009
الإقامة: هناك !!!
المشاركات: 12,365
معدل تقييم المستوى: 21
الأستاذة سحر is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في أول تعقيب له على قرار محكمة العدل الأوروبية باعتبار قرار الاتحاد الأوروبي عام 2003 وضع حركة حماس على قائمة لإرهاب الأوروبية غير شرعي قال “إن الإسرائيليين غير راضين عن تفسير الاتحاد الأوروبي أن إزالة حماس من قائمة المنظمات الإرهابية هي “مسألة فنية”.
وأضاف “من المفهوم لدى الجميع أن حماس هي منظمة إرهابية قاتلة، وأن عهدها هو تدمير إسرائيل كهدف لها”، مؤكدا أن “إسرائيل ستستمر في محاربة حماس بقوة وعزم حتى لا تحقق هذا الهدف.
عضو الكنيست داني دانون من حزب الليكود قال من جهته “إن الأوروبيين منافقون ورسالتهم لحماس اقتلوا من “الإسرائيليين”.
وحسب موقع المستوطنين 7، قال دانون: الحديث يدور عن نفاق أوروربي.
وأضاف: الأوروبيون يعتقدون بأن دمائهم مقدسة أكثر من دماء “الإسرائيليين”، فالأوروبيون على ما يبدو قد نسوا بأن حماس خطفت ثلاثة مستوطنين قرب الخليل وقتلتهم وأطلقت في الصيف آلاف الصواريخ نحو “إسرائيل”.
وتابع: الحديث يدور هنا عن نفاق أوروبي فأوروبا تواصل سياسة ذو الوجهين فهي أيضاً تؤيد إقامة دولة فلسطينية ورسالة المحكمة الأوروبية لحماس اقتلوا من “الإسرائيليين”.
من جهته، قال رئيس كنيست الاحتلال “يولي أدلشتاين” إنه “يبدو أن الاتحاد الأوروبي قد فقد صوابه”.
وأضاف أن” إخراج حماس من قائمة المنظمات الإرهابية يشير إلى عدم الاكتراث والتشوه الأخلاقي، ويعطي جائزة للإرهاب الإسلامي المتطرف الذي يضرب بكل مكان وأوروبا نفسها، أتمنى أن يزول هذا الظلم وبسرعة”.
وزير الاقتصاد بحكومة الاحتلال رئيس حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت قال إن “قوانين المحكمة الأوروبية استحلت دم اليهود أينما كانوا، ويؤكدون افتقارهم للطريق الأخلاقي”.