#1    
قديم 12-16-2014, 07:35 PM
الوطن اليوم
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 14 - 12 - 2014
الإقامة: غزة
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
الوطن اليوم has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

وكالات / الوطن اليوم
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية اليوم الثلاثاء قيام السلطات اللبنانية بالقبض علي مسؤول العمليات الخارجية بحزب الله, مؤكدين أنه يعمل جاسوس لصالح إسرائيل.
وأوضحت الصحيفة، أن الموساد الإسرائيلي زرع ذلك الجاسوس لإحباط عمليات حزب الله ضد تل ابيب التي كانت تهدف للانتقام من اغتيال القائد بمنظمة التحرير الفلسطينية عماد مغنية في دمشق في عام 2008.
وأكدت الصحيفة، أن القوات اللبناينة ألقت القبض عليه قبل أسابيع موضحة أنه كان جزءا من الوحدة 910 المختصة بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية محددة.
وعمل الجاسوس "ش" لدي لموساد لعدة سنوات وكان في البداية رجل أعمال قبل تجنيده من المخابرات الإسرائيلية واعترف أنه احبط العديد من العمليات المستهدفه لدولة الكيان الصهيوني من حزب الله.
وكان موقع إخباري لبناني، افاد اليوم الثلاثاء، أن "حزب الله" كشف عميلاً للموساد في صفوفه.
ونقل موقع "النشرة" الإخباري عن "مصادر" لم يسمها، أن العميل هو مسؤول في وحدة العمليات الخارجية (910) التابعة للحزب والمسؤولة عن القيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية محددة، وألقي القبض عليه منذ أسابيع.
وتحفظت المصادر عن كشف طريقة فضح أمر العميل.
ولفتت إلى أنه من إحدى قرى الجنوب وكان يعمل كرجل أعمال وجنده الموساد في إحدى دول غرب آسيا.
وتابعت المصادر أن العميل "عمل منذ سنوات مع الموساد فساهم في إحباط الكثير من عمليات الحزب، والتي كان هدفها الثأر لقائده عماد مغنية الذي اغتاله الموساد في العاصمة السورية دمشق عبر تفجير عبوة في سيارته".
وذكر الموقع أن هناك شبهات حول تورطه في عمليّة اغتيال مغنية والقيادي البارز في الحزب حسان اللقيس العام الماضي.
ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من "حزب الله" حول هذا التقرير.