العودة   الملتقى التربوي > :: ملتقيات عامة :: > فلسطينيات > الفيتو.. صداع في رأس الإدارة الأمريكية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 12-14-2014, 07:40 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 6
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أن الادارة الاميركية في حيرة من أمرها حول استخدام أو عدم استخدام الفيتو ضد مشاريع القرارات التي ستقدم لمجلس الامن بخصوص تحديد سقف زمني للاحتلال الاسرائيلي على اراضي عام 67 وإقامة الدولة الفلسطينية.
واضافت الصحيفة "ان الاميركيين معنيون بإجراء حساب مع نتنياهو وضمان عدم عودته الى الحكم مرة اخرى، حيث يتهمونه بإيصال العلاقات بين الجانبين الى ادني مستوى لها، من خلال تفوهاته ضد الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري"، وفي المقابل فهم غير معنيين بإلحاق الضرر بإسرائيل ومتخوفون من استغلال نتنياهو للقرار الاميركي بعدم استخدام الفيتو، في حملته الانتخابية ليرفع شعار "العالم اجمع ضدنا".
ويشار إلى أن نتنياهو سيصل غداً إلى العاصمة الايطالية روما للاجتماع مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري من اجل تنسيق المواقف بين الطرفين بخصوص الاقتراحات التي ستقدّم امام مجلس الامن.
واشارت الصحيفة، إلى أن نتنياهو سيوضح لكيري بأن إسرائيل تعارض اي إجراء احادي الجانب امام مجلس الامن فيما يتعلق بالدولة الفلسطينية أو اي اقتراح آخر ينص على تحديد موعد للانسحاب الاسرائيلي من الاراضي المحتلة عام 67، وانه سيحذر من ان اي قرار من هذا القبيل سيكون بمثابة رسالة للفلسطينيين بعدم التعاطي مع اي اتفاق للتوصل الى تسوية مع اسرائيل، وان من شأن ذلك ايضاً ان يدفع بالفلسطينيين الى من التصلب بالمواقف، مع التأكيد على ان الاقتراحين الفرنسي والاردني الفسطيني المشترك سيبعدان السلام ولا يقرّبانه.
واضافت الصحيفة، أن كيري سيحاول بكل الوسائل تمديد الوقت لحين الانتهاء من الانتخابات الاسرائيلية المقررة بعد نحو ثلاثة اشهر، وسيحاول إقناع نتنياهو بالدخول في مفاوضات ضمن صيغة بديلة تقترحها الولايات المتحدة، ستتقدم بها الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بالدعوة الى عودة الطرفين الفورية الى طاولة المفاوضات.
ووفقا لـ"يديعوت احرونوت"، فإن كيري يأمل بصيغة اميركية مرنة امام مجلس الامن تساعده في تجنيد اغلبية داخل المجلس ضد المقترحات الفرنسية - الفلسطينية - الاردنية، او انه سيحاول الحصول على الضوء الاخضر من نتنياهو للدخول في مفاوضات حول الصيغة الفرنسية لتليينها.

قديم 12-16-2014, 12:21 AM  
افتراضي رد: الفيتو.. صداع في رأس الإدارة الأمريكية
#2
 
الصورة الرمزية بسمة ناعمة
بسمة ناعمة
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 25 - 2 - 2012
الإقامة: قلوب الجميع
المشاركات: 2,251
معدل تقييم المستوى: 8
بسمة ناعمة has a brilliant future
و الله انما صار معى صداع و الله كل ما افتح الملتقى الاقى صداع صداع
بسمة ناعمة غير متصل   رد مع اقتباس