#1    
قديم 11-20-2014, 03:07 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

بدء إزالة الركام الأسبوع المقبل وترميم 600 منزل بالشجاعية
غزة- صفا
أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة الوفاق مفيد الحساينة انتهاء مرحلة حصر الأضرار في قطاع الإسكان الناجمة عن العدوان الأخير على قطاع غزة، من خلال اللجنة المشتركة من الوزارة ومؤسسة الـ(UNDP).

وقال الحساينة خلال مؤتمر إعلان انتهاء حصر الأضرار بمدينة غزة الخميس:" لقد سجلت 88 ألف أسرة فلسطينية متضررة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ولقد تم حصر 77 ألف أسرة منهم حتى الآن، أي ما يعادل 93% من عملية الحصر للأسر اللاجئة".

وأضاف "أما الأسر الفلسطينية غير اللاجئة فقد تم حصر 28366 أسرة متضررة، منها 3329 هدم كلي، و 1592 وحدة سكنية جزئية غير صالحة للسكن، و 23445 وحدة سكنية بشكل جزئي صالحة للسكن".

وأوضح الحسانية أنهم بدؤوا بدفع بدل إيجار لأصحاب المنازل المهدمة بشكل كلي، لمدة أربعة شهور، مبينا أنه ستكون دفعة بدل إيجار لمن هو خارج المدارس بقيمة 600 دولار، و500 دولار لمن هو داخل المدارس.

ولفت وزير الأشغال إلى أن وزارته بدأت بإدخال المواد اللازمة لاستكمال المشاريع القطرية في قطاع غزة من جديد، بالإضافة إلى بدء وزارته بترميم 600 منزل متضرر في حي الشجاعية شرق غزة بقيمة 10 مليون دولار.

وأكد الحساينة أن معركة الإعمار قد بدأت في قطاع غزة، وأن الآلية الدولية لإدخال مواد البناء لقطاع غزة معقدة ولا تفي بجاجة غزة للإعمار.

وتابع "سيتم تنفيذ مشروع 1000 كرفان بتمويل من دولة عُمان، وتم توقيع عقود مع الشركات الخاصة لإزالة الركام في مدينة غزة ابتداء من الأسبوع المقبل، بقيمة ثلاثة ملايين شيكل بإشراف وزارة الأشغال العامة وبالتنسيق مع الـ(UNDP).

بدوره، أكد رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة نبيل أبو معيلق أن خطة الأمم المتحدة لإعمار غزة معيقة للإعمار، لأنه لو تم إدخال 100 شاحنة يوميا وبشكل مستمر لقطاع غزة فإن إعمار ما دمره الاحتلال يحتاج إلى 20 عاما.

وقال أبو معيلق خلال المؤتمر: "كلنا أمل أن الإعمار والتنمية قادمة لقطاع غزة رغم كل الصعاب والمعوقات، وأطالب القيادة السياسية لحركتي فتح وحماس بإتمام المصالحة على أرض الواقع وإزالة أي معوقات سياسية قد تزيد من معاناة شعبنا".

وأضاف "لم نتردد في تسخير قدرات الاتحاد في إنجاح مشروع حصر الأضرار، ونحن فخورون جميعا بأداء واجبنا الوطني"، مناشدا الجميع بالاستمرار على هذا النهج لخدمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد بغزة.

من جهته، قال رئيس برنامج الأمم المتحدة الانمائي في غزة نيكولاس هيركوليس إنهم وقعوا اتفاقية بقيمة 3.2 مليار دولار مع الحكومة السويدية الأسبوع الماضي، من أجل البدء في إزالة الركام في قطاع غزة.

وأوضح نيكولاس أن أهمية هذا المشروع تكمن في أنها خطوة إيجابية وأولى تمهد لإعادة الإعمار، خاصة خلال فصل الشتاء والظروف الصعبة التي يحياها أهالي قطاع غزة.

وأضاف خلال المؤتمر "سيقوم البرنامج بالبدء بشكل مباشر بإزالة حوالي 140 ألف طن من الركام في الأماكن الأكثر تضررا بدءا بحي الشجاعية، وسيستمر إزالة الركام لعام من الآن".

ولفت إلى أن برنامجه ملتزم بإحداث تحسين للظروف المعيشية لأهالي القطاع، مشددا على ضرورة رفع الحصار عن القطاع وفتح المعابر حتى يتسنى إعادة الاعمار بأسرع وقت ممكن.

قديم 11-21-2014, 09:56 PM  
افتراضي رد: بدء إزالة الركام الأسبوع المقبل وترميم 600 منزل بالشجاعية
#2
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,246
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
شبعنا كلام وأخبار وكذب .....
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس