#1    
قديم 11-19-2014, 03:41 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

العمل توقّع اتفاقية لتشغيل 1000 عامل
وقّعت وزارة العمل اتفاقية لتشغيل عدد من عمّال قطاع غزة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في مقر الأمم المتحدة بغزة، حيث وقّع الاتفاقية وزير العمل د. مأمون أبو شهلا و م. ناصر الفقيه ممثلاً عن (UNDP) بغزة، وبحضور ممثلي المؤسسات والجهات المستفيدة.
وأكد مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي بالوزارة نبيل المبحوح، أن الاتفاقية تستهدف توفير فرص عمل لـ 1000 عامل فني ومهني في قطاعات الصيد والزراعة والخدمات الصحية والارشاد النفسي .
وأوضح المبحوح أن المؤسسات التي تشملها الاتفاقية هي مؤسسة الاغاثة الزراعية، ومركز إرادة، ونقابة الصيادين الفلسطينيين، والجمعية التعاونية الزراعية، وجمعية المجد واتحاد لجان العمل الزراعي.
وبيّن أن سيتم اختيار المستفيدين بالتنسيق المباشر ما بين المؤسسات السابقة ووزارة العمل وفق التفاهمات مع (UNDP)، وتوزيع العدد حسب العدد النسبي في المحافظات، على أن يتم متابعة التزامهم من قبل المؤسسات وتزويد الوزارة بالكشوفات .
وأفاد أن فترة عمل المرشحين للاستفادة من المشروع تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بداية شهر نوفمبر.
واعتبر المبحوح ان هذا المشروع هو بداية لمشاريع عربية ودولية أخرى لتشغيل آلاف العمال ، مؤكداً على سعى الوزير مأمون أبو شهلا وتواصله مع العديد مع الجهات الدولية والعربية لتوفير الدعم والتمويل لبرامج أخرى .
يُذكر أن آلاف العمال في قطاع غزة يعانون أوضاعًا اقتصاديًا صعبة جراء استمرار الحصار وعدم سماح الاحتلال بإدخال مواد البناء، فيما اشتدت معاناتهم بعد العدوان الأخير الذي دمّر آلاف المنشآت الصناعية والتجارية.

قديم 11-19-2014, 03:54 PM  
افتراضي رد: العمل توقّع اتفاقية لتشغيل 1000 عامل
#2
 
الصورة الرمزية أهل الثغور
أهل الثغور
(موقوفون)
الانتساب: 20 - 8 - 2014
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
أهل الثغور has a spectacular aura about
وضع البلد مكهرررررررررب
ربنا يفرجها عالجميع
أهل الثغور غير متصل   رد مع اقتباس