#1    
قديم 11-17-2014, 09:03 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حزب الله أوقف المعارك في القلمون لإعادة حساباته بعد خسائره الكبيرة

محمد الزهوري
NOVEMBER 16, 2014



القلمون ـ «القدس العربي» أفاد ناشطون بأن المعارك بين «جبهة النصرة» و «تنظيم الدولة الإسلامية» من جهة، و «جيش النظام و «ميليشيا الدفاع الوطني» و «حزب الله اللبناني» من جهة أخرى، توقفت في جرود القلمون على عدد من الجبهات، في الوقت الذي قال فيه قيادي بارز في كتائب المعارضة السورية المسلحة بالقلمون فضل عدم ذكر اسمه لـ «القدس العربي»، «ملّف العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى جبهة النصرة ليس هو السبب في إيقاف العمليات العسكرية لحزب الله في القلمون، بل هي محاولة لإعادة الحسابات لدى قياديه».
وأضاف القيادي جميعنا يعلم أنه منذ بدء هجوم جيش النظام وحزب الله للسيطرة عليه وحتى الآن أوقعنا في صفوف «حالش» اي حزب الله اللبناني آلاف المقاتلين، وحسب معلوماتنا معارك القلمون كسّرت ميزانية الحزب بشرياً وعسكرياً، حيث تكلف في القلمون والقصير أكثر مما تكلف في سوريا كلّها».
وبين أن «كتائب المعارضة احتجزت العشرات من مقاتلي حزب الله لدى فصائل من الجيش الحر وتنظيم الدولة الإسلامية والنصرة، ما أضعف شوكته وأجبره على فتح باب التفاوض لإعادتهم إلى أهلهم، ولو كلّفه ملايين الدولارات وإيقاف معارك كبدّته خسائر فادحة».
وقال أحد الناشطين إن «الاشتباكات خمدت في عدة نقاط مهمة، بعد مرور عام على معارك الحسم في القلمون التي بدأت من بلدة قارة، وبعد سيطرة جيش النظام على بلدات القلمون»، مبينا أن الاشتباكات التي حصلت لم تقتصر على جبهات مواقع النظام السوري فحسب، بل شملت أماكن تمركز حزب الله التي تعدّ نقاط تماس مباشرة مع «جبهة النصرة».
وكانت معارك دارت مؤخرا في محيط تلة موسى الإستراتيجية برأس المعرة، بين مقاتلي النصرة وحزب الله، وتكبد فيها الطرفين خسائر بشرية وعسكرية.
بدوره، قال الناشط فداء القلموني لـ «القدس العربي»، إنّ «إيقاف المعارك في القلمون من طرف حزب الله هو بدء بالانسحاب التكتيكي له من المنطقة بعد الخذلان الذي أصابهم، والطعن الذي تلقوه في ظهرهم من قبل النظام، حيث دائماً ما نسمعهم يطلبون مؤازرات من الدفاع الوطني الذي لا يلبي».
وأشار إلى معركة بريتال التي جرَت على أطراف بلدة بريتال البقاعية من الجانب السوري، والتي تبين فيها أن قيادة حزب الله لا تستطيع المحافظة على تمركزها في القلمون ومواقعها في لبنان بتلك الأعداد البسيطة بعد فقدان الآلاف في صفوف الحزب.
وكان الطيران الحربي التابع للنظام السوري نفذّ عدّة غارات متتابعة على جرود بلدة عسال الورد التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المعارضة المسلحة والدفاع الوطني، أما المواقع التي توقف عليها القتال هي جرود بلدة نحلة اللبنانية، وجرود بلدة الطفيل، وبالقرب من تلة موسى في القلمون، وهذه المواقع التي تُعتبر الأهم على الحدود، بحسب ناشطين.
وقال ناشطون إن قرابة التسعين بالمئة من عناصر الكتائب المسلحة في القلمون وألويتها وكتائبها كانت بايعت تنظيم الدولة، وبينوا أن إنطواء هذه الألوية والكتائب تحت راية واحدة ستعطيهم قوّة أكثرممّا كانت عليه، بعد الحصار الذي فرض عليهم، وبعد أن أوشكت ذخيرتهم ومؤونتهم الغذائية على النفاد، حيث انتشرت شائعات بأنهم سيموتون جوعاً، لكن معظم الفصائل التي زرنا مقراتها نفت الموضوع، وبينت أن الحصار إن وقع سينقلب على النظام وحزب الله ومواقعه اللبنانية القريبة منهم.
وفي ذات السياق قال فداء القلموني إن الدولة الإسلامية ستحقق إنجازات كبيرة خلال هذا الشهر في القلمون، مبينا أن حزب الله لن يقاوم أكثر من جيش نظام مدعوم من دول عظمى، وتنظيم الدولة سيُعدّ خططا وربما أعدها وانتهى، وسيبدأ الهجوم قريبا ولربّما سنشهد انتصارات لصالحه، وسينّكل في عناصر الحزب والنظام أكثر ممّا نكّل في الشمال السوري.
ويرى مراقبون أن رصيد تنظيم الدولة الإسلامية في جبال القلمون ارتفع من الجانب البشري والعسكري، وتفوّق على «جبهة النصرة» بعد مبايعة ألوية كبرى من حمص والقصير كـ «لواء الفاروق المستقل ولواء القصير والحق.. وغيرها»، التي كانت تقاتل ضد حزب الله في المنطقة.
وشهدت جبال القلمون التي تقع على طول سلسة جبال لبنان الشرقية، اشتباكات ومعارك اشتدت وطأتها خلال الأشهر الماضية، وامتدت إلى الأراضي اللبنانية خاصّة ببلدة عرسال عند دخول» تنظيم الدولة والنصرة» إلى البلدة في آب / أغسطس المنصرم، وذلك بعد إيقاف القيادي عماد جمعة أمير لواء فجر الإسلام الذي بايع تنظيم الدولة، وذلك بعد أن نصب الجيش اللبناني له كمينا محكما.
كما امتدت إلى بلدة بريتال التي شهدت هجوما من قبل النصرة على أبرز مراكز الحزب في رأس الساعة في الشهر الماضي، حيث غنم النصرة عتادا عسكريا وقتل من عناصر الحزب، واستطاع اختراق مواقع مهمة.
محمد الزهوري



قديم 11-17-2014, 03:24 PM  
افتراضي رد: حزب الله أوقف المعارك في القلمون لإعادة حساباته بعد خسائره الكبيرة
#2
 
الصورة الرمزية Moustafa_Pal
Moustafa_Pal
(موقوفون)
الانتساب: 27 - 9 - 2014
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
Moustafa_Pal has a spectacular aura about
مجرد كذبه لا زال حزب الله في الميدان وهذه مجرد خزعبلات وقد نشر الحزب تقرير حول القلمون السيطره كامله يا معلم
Moustafa_Pal غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2014, 07:03 PM  
افتراضي رد: حزب الله أوقف المعارك في القلمون لإعادة حساباته بعد خسائره الكبيرة
#3
 
الصورة الرمزية omar29
omar29
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 14 - 9 - 2010
المشاركات: 1,525
معدل تقييم المستوى: 8
omar29 is a glorious beacon of light
ان شاء الله تثبت هزيمة حزب اللات وان شاء الله نشوف النصرة والجهات الاخرى توحد ضد هذا الظلم
اللهم انصر اهل الحق
omar29 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2014, 02:39 AM  
افتراضي رد: حزب الله أوقف المعارك في القلمون لإعادة حساباته بعد خسائره الكبيرة
#4
 
الصورة الرمزية Moustafa_Pal
Moustafa_Pal
(موقوفون)
الانتساب: 27 - 9 - 2014
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
Moustafa_Pal has a spectacular aura about
هههه كله دوس وقتل وذبح اين رحمة الله ورحمة نبيه اللهم اعز حزب الله ههه كلمه واحده تحرق قلوبكم خلي دولتك الاسلامية تناطح اسرائيل وانا اول من سيكون معها بس البوصلة منحرفه وامريكيا بامتياز حتى انو الصهاينه بيهددوا أهل غزه بداعش هزلت
Moustafa_Pal غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2014, 11:15 AM  
افتراضي رد: حزب الله أوقف المعارك في القلمون لإعادة حساباته بعد خسائره الكبيرة
#5
 
الصورة الرمزية أهل الثغور
أهل الثغور
(موقوفون)
الانتساب: 20 - 8 - 2014
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
أهل الثغور has a spectacular aura about
سيهزم حزب اللات وأحفاد المجوس
وسينتصر المجاهدون أحفاد عائشة وأبي بكر وعمر
أهل الثغور غير متصل   رد مع اقتباس