#1    
قديم 11-10-2014, 12:52 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




قال الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، إن ضريح الشهيد ياسر عرفات سينقل في أقرب فرصة إلى القدس عاصمة دولة فلسطين، ليكون في قلب هذه المدينة.
وأضاف الرئيس خلال حفل انتهاء الاعمال الإنشائية لمتحف الشهيد ياسر عرفات وتجديد الضريح والمسجد، في مقر الرئاسة في رام الله:" إن الشهيد عرفات يستحق اكثر من ذلك بكثير، يستحق أن يبقى خالدا في قلوب أبناء شعبنا والأمة العربية"، وفقا لما نقلته وكالة "وفا" الرسمية.
وأشار إلى أن هذا المتحف ما هو إلا إشارة ومكان لكي يزوره من لم ير ومن لم يعرف ياسر عرفات، ليتعرف على بعض متعلقاته وما كان لديه في هذه المنطقة قبل أن يختاره الله إلى جواره.
وحضر الاحتفال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة، روبرت سيري، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، ووزراء في الحكومة، وعدد من الشخصيات.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ناصر القدوة :" نحتفل اليوم بانتهاء الأعمال الانشائية للمتحف، وتجديد العمل بالضريح والمسجد".
وأضاف:"المتحف سيكون متحف الذاكرة والحركة الوطنية، متحف المئة سنة من النضال الوطني، كما سيكون متحف الحاضر والمستقبل المتفاعل مع المجتمع الفلسطيني، ويرتبط بمبنى المقاطعة القديم، كما سيكون مكتب عرفات أثناء الحصار جزءا من المتحف والمحطة الأخيرة للزائرين".
وأوضح القدوة أن العمل ما زال جاريا بمركز المعلومات، وقاعة المسرح، والقاعة متعددة الأغراض، وهذا العمل يقوم عليه فريق صغير لكن متميز، ويشرف على عمله لجنة برئاسة نبيل قسيس، آملا أن يتم الافتتاح أمام الجمهور بعد عدة أشهر.
وتابع:"نفخر باستمرار البناء والعمل في المتحف، وعندما كانت إسرائيل تقوم بتدمير قطاع غزة، وتواصل استيطانها، كنا نواصل البناء لنؤكد أننا نبني ونعلي الثقافة والقيم، وهم يقتلون ويدمرون ويستعمرون، ولكن نحن من سينتصر".

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للقدس, لقرب, الرئيس:, سينقل, عرفات, فرصة, ضريح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 09:11 PM بتوقيت القدس