#1    
قديم 10-31-2014, 10:54 PM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




أقر مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي اليوم الجمعة استراتيجية جديدة مدتها سنتين لمساعدة الفلسطينيين، تركز على مساندة بناء الدولة من خلال تقديم الخدمات وخلق فرص العمل، ووافق على تقديم حزمة منح بمبلغ 62 مليون دولار لإعادة الإعمار في قطاع غزة.
وقالت نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنغر أندرسن في بيان، "إن الاستراتيجية ستوازن بين تحقيق استقرار الأوضاع الاقتصادية على المدى القصير وأنشطة إعادة إعمار غزة من خلال عمليات ودراسات تحليلية تعزز النمو المستدام، ورغم الظروف الصعبة، لا تزال مجموعة البنك الدولي ملتزمة بالمساهمة في جهود الشعب الفلسطيني وهو يرسي أسس دولة فلسطينية في المستقبل".
واضافت ان حزمة المنح تشمل 41 مليون دولار لمساندة الموازنة، و21 مليون دولار لمشاريع إعادة إعمار البنية التحتية الحيوية في قطاع غزة.
وذكرت أندرسن أن تمويل البنية التحتية سيبني على العمليات الحالية التي تديرها وحدات التنفيذ الفلسطينية في غزة، وهي: مشروع إعادة تأهيل شبكة كهرباء غزة، ومشروع تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، والمشروع الثاني لتنمية البلديات.
وأكدت حرص البنك الدولي على تطوير فرص على المدى الأطول لإطلاق العنان لروح ريادة الأعمال الفلسطينية، التي تمثل قاطرة النمو، مع اقتران ذلك بالعدالة الاجتماعية.
وأشارت إلى أن تطورات الأوضاع في قطاع غزة في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس الماضيين أديا إلى احتياجات تمويل غير متوقعة وعاجلة لموازنة السلطة الفلسطينية لعام 2014-2015.