#1    
قديم 10-24-2014, 10:53 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-22 12:53:01
الفتي "إيهاب" نزح هربا من الموت فلاحقه القاتل...!!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
نزح "إيهاب" مع من نزحوا يوم كانت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مستعرة، ترك هو وعائلته بيتهم في بلدة بيت حانون، وبحثوا عن الأمان هرباً من الموت حتى استقروا في مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في بلدة جباليا.
لم يكن "إيهاب" يعلم انه هرب من الموت لكن القاتل مازال يلاحقه ويطارده، وفي ليلة 30 يوليو الماضي، أسقط القاتل قذائفه المحرمة دولياً من مدفعيته وصواريخ طائراته على مدرسة الأمم المتحدة مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 13 شهيدا و90 جريحا.
كان هذا الحدث باليوم الـ 24 للعدوان الإسرائيلي الذي استمر (51) يوما على قطاع غزة، ومع هذه الواقعة بدأته قصة الفتي "إيهاب" سحويل (15) عاماً، الذي فقد شقيقه الأكبر أسامه سحويل (17) عاما، ومعه ابن خالته عصام الخطيب (21) عاما، وأصيب باقي أفراد أسرته المكونة من سبعة أفراد.
لكن إصابة الفتي النحيف كانت الأخطر والابلغ بسبب الشظايا التي اخترقت جسده واستقرت احدها في الرأس واقتربت من الدماغ، مسببةً له نزيف عجز الأطباء في غزة عن السيطرة عليه لقلة الإمكانيات، فتم تحويله إلى مستشفي المقاصد في مدينة القدس في تاريخ 4 أغسطس المنصرم.
يقول والده محمد سحويل (38) عاما، " لقد أصيب أطفالي السبعة واستشهد ابني البكر، كانت المأساة كبيرة يومها، لكن الأسي والحزن لا يخف رغم مرور ما يقارب الشهرين على الحادثة بسبب الحالة الخطرة لابني إيهاب".
ويضيف في حديث لـمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، "لقد أصيب إيهاب بتهتك في الطحال بسبب الشظايا التي اخترقت جسده، ولهذا تم استئصال الطحال، الحالة في البداية كانت خطرة جدا".
ويجلس الفتي على سرير مستشفي المقاصد منذ ما يقارب الشهرين، لا يستطيع الحركة إلا النظر في عيناه، كما يقول والده، وقد وضع له الأطباء الأنابيب التي تساعد على استقرار حالته الصحية.
لقد سيطر الأطباء على النزيف في الدماغ، واجروا لإيهاب العديد من العمليات الجراحية، وتمكنوا من جعل الحالة مستقرة، لكن جهود الأطباء الكبيرة لم تكن كافية حتى اللحظة بعودة إيهاب للحياة الطبيعية مرة أخرى.
ويحتاج الفتى، إلى إعادة تأهيل صحي وعلاج طبيعي وفق التقارير الصادرة باللغة الانجليزية من مستشفي المقاصد، فمن خلال مراسلات بين مستشفي المقاصد ومستشفي جمعية بيت لحم للتأهيل، ردت الأخيرة برفضها استقبال الطفل إيهاب نظرا لخطورة وضعه الصحي.
وجاء في نص المراسلة "بعد الاطلاع على التقارير الطبية للمريض، نعتذر عن عدم استقبال الحالة في مستشفي جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، بسبب الوضع الصحي للمريض في الوقت الحالي" وقد وقع النص د.خالد حلاحلة رئيس قسم التأهيل.
ووفق ما يوضح والد إيهاب، ان ابنه يحتاج إلى تأهيل صحي كامل، وهذا يتوفر في مستشفي هداسا عين كارم، في إسرائيل، وبعد مراسلة المستشفي قبلت هداسا استقبال الحالة لكن طلبت تغطية مالية من السلطة الفلسطينية وهو ما رفضه المسئولين العاملين في وزارة الصحة.
يقول والد إيهاب "لقد رفضت وزارة الصحة الفلسطينية إجراء تحويل لإيهاب لمستشفى هداسا، متعذرة ان التكاليف المالية عاليه جدا ولا تستطيع تغطيها".
ويناشد والد الفتى إيهاب، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) والحكومة الفلسطينية، تلبية نداء استغاثته وإجراء تحويل علاجية لطفله إيهاب للمستشفي الإسرائيلي هداسا وإنقاذ وضعه الصحي.
للتواصل مع والد الفتي المصاب رقم الهاتف المحمول (0592318175)

قديم 10-25-2014, 12:08 AM  
افتراضي رد: الفتي إيهاب نزح هربا من الموت فلاحقه القاتل...!!!!
#2
 
الصورة الرمزية ارض السلام
ارض السلام
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 29 - 8 - 2009
الإقامة: أقيم في ارض الله الواسعة
المشاركات: 1,290
معدل تقييم المستوى: 9
ارض السلام has a spectacular aura about
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يعين الطفل واهله ويشيفيه ويعافيه يارب امين
التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليل محمد ; 10-25-2014 الساعة 11:29 PM
ارض السلام غير متصل   رد مع اقتباس