#1    
قديم 10-22-2014, 09:44 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

السلطات الأمريكية تكشف عن هوية متهم في قتل المبتعث "القاضي"



ذكرت أنه قد يواجه حُكْم الإعدام استناداً إلى ظروف القضية الخاصة

السلطات الأمريكية تكشف عن هوية متهم في قتل المبتعث "القاضي"



وليد الشهري- سبق: كشفت المتحدثة الرسمية بمكتب المدعي العام عن مدينة لوس أنجليس، "جان روبنسون"، قبل قليل، أنه تم توجيه تهمة القتل بحق رجل من مدينة "لونج بيتش"؛ لتورطه في قتل المبتعث السعودي عبدالله القاضي (23 عاماً).

ووفقاً للمتحدثة في خبر نقلته شبكة "سي بي إس" الإخبارية، فإن المتهم يُدعى "أوغستين روزيندو فيرنانديز" (28 عاماً)، وستتم عملية توجيه التهم بحقه اليوم الاثنين بشكل رسمي، ويواجه تهمة القتل أثناء سرقة السيارة.

وأضافت المتحدثة بأن الدعوى ستتضمن أيضاً تهمة الاستخدام الشخصي لسلاح مميت "سكين"، مؤكدة أن الظروف الخاصة التي صاحبت جريمة القتل قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقد تم إلقاء القبض على فيرنانديز في اليوم نفسه الذي تم فيه العثور على جثة القاضي؛ إذ تبيّن من التحقيق لقاء المغدور بالمتهم عبر موقع "كريغليست" للإعلانات المبوبة.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل القضية بدأ في 17 سبتمبر الماضي، عندما قام شقيق القتيل بالإبلاغ عن اختفائه بعد يوم من بيعه سيارته من نوع "أودي إس 5" عبر موقع "كريجليست" للإعلانات المبوبة بمبلغ 35 ألف دولار أمريكي.

وبُذلت جهود حثيثة للعثور على "عبدالله القاضي"، استمرت نحو شهر، قبل أن يتم العثور على الجثة الخميس الماضي ملقاة داخل خندق تحت أحد جسور الخط السريع الشرقي العاشر بمدينة "بالم ديزرت".

وكانت شرطة لوس أنجليس قد تكتمت بشدة على تفاصيل القضية كافة طوال المدة التي سبقت المؤتمر الصحفي، معللة الأمر بأن الكشف عن أي تفاصيل قد يؤثر في سير التحقيق الذي يمر بـ "منعطف حرج"، كما ورد في بيانها المقتضب.


إلا أن تقارير إخبارية عدة لشبكات إخبارية أمريكية أكدت في وقت سابق أن القضية سيُتعامَل معها باعتبارها جنائية، وهو ما اعتبرته الكثير من الوكالات الإخبارية تأكيداً لوجود شبهات على وفاته مقتولاً، وهو ما تأكد بعد تصريح مصدر مطلع عن إلقاء القبض على مشتبهين في القضية، والبحث عن مشتبه ثالث تم تحديد هويته.