#1    
قديم 10-21-2014, 09:30 AM
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
+ قلم ذهبي +
 
 
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




قال موسى ابو مرزوق القيادي البارز في حركة حماس، ان جلسات المفاوضات غير المباشرة بين حركته واسرائيل ستبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة للتفاوض حول تثبيت اتفاق وقف اطلاق النار في غزة.
وقال ابو مرزوق في مقابلة معه بثتها وكالة "الراي" التابعة لحكومة حماس السابقة في غزة، ان "حركته وباقي الفصائل المشاركة تلقت دعوة مصرية لحضور جولات المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال وذلك في السابع والعشرين من الشهر الجاري".
وشدد على "تمسك الجانب الفلسطيني بمطالبه الانسانية العادلة وعلى رأسها قضايا الميناء، واعادة تشغيل مطار غزة الدولي برفح".
من جانبها رفضت اسرائيل التعليق حول تلقيها دعوة لحضور جولة المفاوضات هذه.
وكان الفلسطينيون والاسرائيليون توصلوا في 26 آب/اغسطس الى اتفاق لوقف اطلاق النار ينهي حربهم الثالثة خلال ستة اعوام في قطاع غزة. وقد اتفقوا على تأجيل المفاوضات حول المواضيع الاساسية لمدة شهر تطبيقا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات.
ونظمت جلسة مباحثات قصيرة نهاية شهر ايلول/سبتمبر. واتفق الجانبان حينها على الالتقاء مجددا نهاية تشرين الاول/اكتوبر. وكان هذا التأجيل متوقعا بسبب قرب راس السنة اليهودية وعيد الاضحى.
وبين القضايا الاساسية المقرر طرحها في هذه المفاوضات اقامة ميناء في غزة واعادة فتح المطار الذي يطالب به الفلسطينيون وخصوصا حركة حماس التي تسيطر على القطاع.
وادت الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة الى استشهاد اكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين و73 اسرائيليا معظمهم عسكريون.
كما اصبح حوالى مئة الف فلسطيني بلا مأوى في القطاع الصغير والمكتظ بالسكان. وقبل الحرب، كان 45% من القوة العاملة و63% من الشباب يعانون من البطالة.
وبعد سيطرة حماس على غزة عام 2007، فرضت اسرائيل حصارا على القطاع ومنعت دخول الاسمنت والحصى والحديد اليه، خشية ان تستخدم لبناء انفاق تنطلق منها هجمات ضد اسرائيل.