#1    
قديم 10-19-2014, 09:02 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أردوغان يرفض تسليح أكراد سوريا


طباعة ع-ع+
تاريخ المقال: 19-10-2014 06:01 PM
رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، الدعوات الموجهة إلى بلاده لتسليح "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي الرئيسي في سوريا لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"- "داعش"، واصفاً إياه بأنه "منظمة إرهابية".

وقال أردوغان، في تصريح صحافي، إن "الاتحاد الديموقراطي هو ذاته حزب العمال الكردستاني، وهو منظمة إرهابية، مؤكداً أن تركيا "لن ترد بالإيجاب على طلب حليفتنا في حلف شمال الأطلسي، الولايات المتحدة، تقديم هذا النوع من الدعم"، ومشدداً على أن "توقع أمر مماثل من أنقرة مستحيل".
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد قال، خلال مؤتمر صحافي في أنقرة، إن أكراد سوريا "متواطئون في الجرائم التي يرتكبها النظام السوري"، مضيفاً: "كنا لنتخذ موقفاً مختلفاً حيال حزب الاتحاد الديموقراطي وكوباني، لو وفى الحزب بوعده العمل على الإطاحة بالرئيس (السوري بشار) الأسد".
في غضون ذلك، أجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما اتصالاً هاتفياً بنظيره التركي وقطع خلاله الرجلان وعداً بتعزيز مكافحة "تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام"- "داعش"، علماً أن أنقرة متحفظة حيال دعم التحالف الدولي عسكرياً، بحسب ما أعلن البيت الابيض اليوم.
وقالت الرئاسة الأميركية، في بيان، إن الرئيسين تحدثا، مساء السبت، وبحثا وضع "سوريا وخصوصاً الوضع في كوباني والاجراءات التي يمكن اتخاذها لوقف تقدم الدولة الاسلامية".
وأضاف البيت الابيض أن أوباما وأردوغان "دعيا الى مواصلة العمل بشكل وثيق لتعزيز التعاون ضد الدولة الاسلامية"، لافتاً الى أن الرئيس الأميركي شكر تركيا على "استقبالها أكثر من مليون لاجىء بينهم الالاف من كوباني".
من جهة أخرى، بحث الرئيسان الاميركي والتركي ايضا "ضرورة مواصلة التعاون الوثيق بهدف ترسيخ السلام والاستقرار في افغانستان".
(أ ف ب)

قديم 10-20-2014, 07:21 PM  
افتراضي رد: أردوغان يرفض تسليح أكراد سوريا
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,701
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
اسوأ رئيس تركي هو اردوجان...يقول ولايفعل ويشبعك وعودا ..وهاهو يتخلي مرة اخرى عن ابناء جلدته من اكراد سوريا وتركيا كما تخلى بالأمس عن اموات مرمرة واختلف مع اليهود على اثمان الجثث فقط....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس