#1    
قديم 10-19-2014, 12:03 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-18 15:47:34
استعدادات وتجهيزات لمواجهة تحديات الشتاء...!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن سعد الدين الاطبش مدير عام الإدارة العامة للمياه في بلدیة غزة، تشكيل لجنة طوارئ خاصة بالاشتراك مع الدفاع المدني في قطاع غزة للمتابعة على مدار الساعة أي تحديات قد تنتج عن سقوط إمطار غزيرة بسبب المنخفضات التي تنشأ خلال في فصل الشتاء.
وكشف الاطبش في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، عن مجموعة من الإجراءات والاستعدادات التي يجري تنفيذها لاستقبال فصل الشتاء ومنها تعميق بركة الشيخ رضوان بنسبة 60سم، ومشروع لتطوير برك تجميع المياه بقيمة 850 مليون دولار، وتجهيز وتنظيف وحرث بركة عسقولة لتجميع مياه الأمطار.
وقال الاطبش "من أسبوع يجري العمل على تنظيف مدينة غزة وتجهيز مصارف المياه في الشوارع والتأكد من عملها"، مشيرا إلى انه تم التخصيص لهذا العمل 50 عاملاً سينتهون من مهمتهم نهاية أكتوبر الجاري.
وذكر ان الجهود انصبت خلال الفترة الماضية على إصلاح الإضرار الكبيرة التي لحقت في خطوط الصرف الصحي والمياه، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خاصة في منطقة الشجاعية المنكوبة والتي تم إيصال وإصلاح الخطوط فيها وإيصالها لبيوت المواطنين.
وأوضح: جهود البلدية انصبت في هذا المضمار وهذا أدى إلى تأخير استعداداتنا لفصل الشتاء قائلا "كل عام تبدأ الاستعدادات موجهة تحديات فصل الشتاء مطلع شهر أغسطس المنصرم، لكن الحرب الإسرائيلية الظالمة أعاقت عملنا، لكن لن نتخلى عن جهودنا ومسؤوليتنا".
وأكد الاطبش انه تم تجهيز مضخات المياه الثابتة والمتحركة وتنظيف ممرات المياه الأرضية لتفادي أي إشكالية أو بحالة حدوث كوارث لا سمح الله خلال فصل الشتاء، متمنيا ان يكون فصل الشتاء لهذا العام هادئ ويعم فيه الخير على المزارعين وسكان القطاع.
من جانبه طالب جهاز الدفاع المدني الفلسطيني المواطنين في قطاع غزة باتخاذ كافة إجراءات السلامة للوقاية من آثار المنخفض الجوي المتوقع ان يبدأ غدا الأحد، خاصة سكان المناطق المنخفضة والذين يقطنون في المنازل التي تعرضت للتدمير الجزئي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تموز (يوليو) الماضي.
وأكد الدفاع المدني في بيان له اليوم، أنه رفع نسبة الجاهزية لدى طواقمه للتعامل مع آثار هذا المنخفض لاسيما في المناطق التي سبق أن تأثرت بمنخفضات جوية.
ودعا المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمصانع إلى المساعدة في تنظيف قنوات الصرف الصحي لاسيما بعد تضرر كثير منها بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير وتراكم الكثير من الأتربة بداخلها.

قديم 10-20-2014, 11:10 PM  
افتراضي رد: استعدادات وتجهيزات لمواجهة تحديات الشتاء...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-20 18:58:51
الزراعة: الأمطار التي هطلت على القطاع 4.74 مليون م3
غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكدت وزارة الزراعة أن كميات هطول الأمطار فى فلسطين تبشر بموسم جيد ينعش القطاع الزراعي، ويبعد شبح الجفاف ،حيث بلغت كمية المياه التي هطلت على المحافظات الجنوبية في هذا المنخفض حوالي 4.74 مليون متر مكعب، وبلغت نسبته من المعدل العام للهطول 1.8% من المعدل العام لكافة المحافظات.
وأوضحت وزارة الزراعة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام اليوم الاثنين، أن أعلى معدلات الهطول كان في منطقتي الشجاعية والرمال بمدينة غزة، حيث بلغت قيمة الهطول بحوالي 36 ملم، 35 على التوالي يليها منطقتي جباليا والنصيرات والتي تم تسجيل القيم 28,5 و 23 ملم.
في حين قلت الكميات لتصل إلى حوالي 5 ملليمترات في مناطق الجنوب، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار المتفرقة حتى مساء اليوم.
واعرب مدير عام الإدارة العامة للتربة والري نزار الوحيدي " عن امله أن تكون الأمطار هذا العام أفضل بالنسبة للزراعة ، داعيا جميع المزارعين للاستفادة من مياه الأمطار, خاصة التي تتساقط فوق المنازل والبيوت البلاستيكية" في الزراعة وعدم إهدارها.
وأكد أن الوزارة على استعداد تام للتعامل مع موسم الأمطار ولتقديم المساعدة والإرشاد للمزارعين، مطالبًا اياهم بإتباع كافة الإرشادات والتعليمات التي تصدرها الوزارة وأخذها في الحسبان لمنع حدوث أي أضرار.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-21-2014, 01:25 AM  
افتراضي
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
أمطار غزيرة في غزة...!!!
عدسة: سلطان ناصر
































التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليل محمد ; 10-21-2014 الساعة 09:05 AM
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس