#1    
قديم 10-18-2014, 01:08 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-17 14:46:47
فيديو.. قيادي بحماس يدعو السلطة لوقف الاعتقالات والتنسيق الأمني...!!!!!

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
دعا القيادي في حماس حسين أبو كويك السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الكف عن ملاحقة الشبان والدفاع عن المسجد الأقصى ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد أبو كويك في كلمة خلال مسيرة دعت إليها حركة حماس في مدينة رام الله نصرة للأقصى اليوم الجمعة، على التزام حركته بالوحدة الوطنية والشراكة مع باقي الفصائل، داعيا الدول العربية لنصرة الأقصى المحاصر وتوفير الدعم الكافي لتعزيز صمود أهالي القدس.
وأثنى على صمود المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى رغم حملة التنكيل والقمع الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة.
واتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة لفلسطينية بالاعتداء على مسرات نصرة الأقصى التي دعت إليها حركة حماس في كافة محافظات الضفة الغربية وأصابت واعتقلت العشرات منهم بينهم اربعة صحفيين، حسب الحركة.
وقالت مواقع اعلامية مقربة من حماس ان "الأجهزة الأمنية الفلسطينية هاجمت ظهر اليوم مسيرات النفير للمسجد الأقصى والتي دعت إليها حركة حماس أمس، نصرة للمسجد الأقصى المبارك في الضفة ".
وحسب الحركة اعتدت عناصر كبيرة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية على مسيرة دعت إليها حماس نصرة للأسرى خلال سيرها في شارع حطين بالبلدة القديمة في نابلس، واعتقلت 20 مشاركا وأربعة صحفيين، فيما قمعت الباقين بالضرب والاعتداء عليهم، قبل أن تنفض المسيرة ويتفرق المشاركون.

كما أغلق أمن السلطة الطرق أمام مسيرة لحماس وسط مدينة الخليل، قبل أن تهاجم عناصر أمنية المسيرة وتعتقل بعض مشاركيها ويحتجز سيارة تحمل رايات وأعلام، كما واعترضت السلطة مسيرة دعت لها الحركة نصرة للأقصى برام الله وسط الضفة الغربية، وفق ما ذكر موقع "بيان الاعلامي" المقرب من حماس
وقالت الموقع " ان الاجهزة الامنية اعتقلت الناطق باسم حماس في رام الله سائد أبو بهاء ومسؤول الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت سابقا أيمن أبو عرام والشاب إبراهيم الرمحي وناشط آخر."
https://www.youtube.com/watch?featur...&v=uWOvbRrTKZU


قديم 10-18-2014, 01:09 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
الخليل: الأجهزة الأمنية تعتدي بالضرب المباشر على النساء والشبان خلال قمع مسيرة” نصرة الأقصى” ...!!!!!


وكالة وطن للانباء
Wattan News Agency
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 01:11 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 01:22 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-17 14:08:35
حماس: اجهزة السلطة في نابلس تعتقل 20 مشاركا في مسيرة التضامن مع الأقصى..!!!
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 02:30 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
الرئيس:كلنا مرابطين بالأقصى و لن يثنينا أحد عن الذهاب لمجلس الأمن...!!!
17/10/2014 [ 17:33 ]
تاريخ اضافة الخبر:


رام الله - نبأ

شدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى المبارك للدفاع عنه في وجه الاستهداف الإسرائيلي، مشددا على أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سيادته أمام المؤتمر الثاني لإقليم القدس الشريف 'مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس' الذي عقد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة.

وأكد الرئيس مكانة القدس المركزية لدى كل العرب والمسلمين والمسيحيين بقوله: للقدس نكهة خاصة وطعم خاص، ليس في قلوبنا فحسب بل في قلوب كل العرب والمسلمين والمسيحيين، والقدس هي درة التاج، وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبدونها لن تكون هناك دولة.

ودعا الرئيس أبناء شعبنا للدفاع عن المسجد الأقصى، وقال: مطلوب أن نكون كلنا مرابطين في الاقصى، ولا يكفي أن نقول جاء المستوطنون، بل يجب منعهم من دخول الحرم بأي طريقة كانت، فهذا حرمنا وأقصانا وكنيستنا لا يحق لهم دخولها وتدنيسها.

وشدد على ضرورة أن 'نكون يداً واحدة من أجل أن نحمي القدس'، مؤكدا أن الوضع الآن لا يحتمل أي كلام ولا مطلب سواء خاص أو عام، وعلى 'ضرورة أن يكون لدينا مطلب واحد فقط وهو أن نحمي القدس'.

وأوضح سيادته أنه في الوقت الذي تنشغل فيه القيادة بما يجري في القدس فهي تسعى بشكل حثيث لإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة.

وأعاد الرئيس التأكيد على تمسكه بالذهاب إلى مجلس الأمن، مضيفا: الذهاب إلى مجلس الأمن هو من أجل تثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي يصدر قرار عن مجلس الامن بأن الأراضي التي احتلت عام 1969 هي أراضي الدولة الفلسطينية، وهي أراضي تحت الاحتلال وليست كما ترى إسرائيل أنها أراض متنازع عليها.

وشدد الرئيس على تمسكه بالاحتكام إلى الشعب بقوله: نحن مصرون على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن خلال مدة ستة أشهر، على أن نخصم منها فترة العدوان الاسرائيلي الاسود على قطاع غزة وهي 50 يوماً، فإذا أردنا مصالحة حقيقية فعلينا العودة إلى الشعب ليقول كلمته، كما حصل في عامي 2005 و2006 وكما حصل في عام 1996.

وذكر الرئيس أن عقد مؤتمر حركة فتح السابع، سيكون نهاية هذا العام، مخاطبا المشاركين بالمؤتمر: ' استعدوا من أجل المؤتمر الذي سيكون في الغالب نهاية هذا العام من أجل تجديد الحياة في حركة فتح، وإتاحة الفرص لكل الشباب ليقودوا هذه الحركة وكما تعلمون نؤمن بتدافع الأجيال جيلا بعد جيل وصولاً إلى الاستقلال'.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس في المؤتمر:

إن شاء الله المؤتمر الثالث يعقد في الحرم القدسي الشريف، للقدس نكهة خاصة وطعم خاص، ليس في قلوبنا فحسب بل في قلوب كل العرب والمسلمين والمسيحيين .

القدس هي درة التاج، والقدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبدونها لن تكون هناك دولة. لذلك فان انعقاد مؤتمركم هذا بالنجاح المطلوب والاجماع الوطني في هذه الظروف بالذات، يتم بالتعاضد مع بعضنا البعض، وذلك ليس فقط من أجل أن ينجح المؤتمر، ولكن أيضا من أجل أن ننجح في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها القدس والحرم الشريف وكنيسة القيامة.

كيف يمكن أن نكون يد واحدة ضد هذه الهجمات التي يقودها المستوطنون في كلم مكان، لا يكفى أن نقول أن هناك مرابطين، بل يجب أن نكون كلنا مرابطون في الأقصى، وأن يقود هذا الرباط إقليم فتح، فتح التي نشأت وانطلقت عام 1965 يجب أن تكمل الرسالة والمسيرة وأن تحرر الأرض وأن تحمي المقدسات.

لا يكفي أن نقول جاء المستوطنون، بل يجب منعهم من دخول الحرم بأية طريقة كانت، فهذا حرمنا واقصانا وكنيستنا لا يحق لهم دخولها وتدنيسها، أن تقف صدورنا العارية أمام وجوههم لنحمي مقدساتنا، لذلك هذا المؤتمر له نكهة خاصة فكل الأقاليم مهمة وضرورية، ولابد أن تعمل يد واحدة من أجل وحدة الحركة، ولكن إقليم القدس له وضع خاص يجب أن نحميه وأن ندافع عنهم، وأن نكون يداً واحدة من أجل أن نحمي القدس، الوضع الآن لا يحتمل اي كلام ولا مطلب سواء خاص أو عام، وأن يكون لدينا مطلب واحد فقط وهو أن نحمي القدس.

لا مجال للحديث عن اختلاف بالموقف أو الرأي، بل المطلوب هو الموقف الموحد الآن ونحن نتعرض كل يوم للهجمات التي يقوم بها المستوطنون، لذلك أمل النجاح للمؤتمر والتوفيق، وأن تكونوا موحدين من أجل أن نحمي مقدساتنا.

منذ انطلاقتنا كان مطلبنا تحرير بلدنا، وعنوان هذا التحرير هو القدس، لذلك دعونا كل العالم لزيارة القدس الواحدة الموحدة الصامدة الصابرة أمام هؤلاء الوحوش.

أهنئكم على عقد المؤتمر، وآمل أن ينتهي فعالياته بالنجاح الكامل من أجل دعم الصمود والتصدي والدفاع عن المقدسات وتحرير بلدنا لنقيم دولتنا وعاصمتها القدس.

خسرنا قامة من القامات الفلسطينية بوفاة الأخ سعيد خوري الذي له بصمات في كل مكان في العالم ويشرفنا في كل مكان في العالم، هذا الرجل بساعديه وبساعدي شقيقه وأخيه حسيب الصباغ استطاعا أن يبنيا إمبراطورية فلسطينية حول كل العالم نفتخر بها كلنا.

أمامنا التزامات كثيرة، فقطاع غزة تعرض لحرب شرسة ودمار شبه كلي، وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها لمثل هذه الحرب، ووصل عدد شهدائنا إلى 2200 شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح وأكثر من 40 ألف بيت ومؤسسة هدمت.

مجمل ما خسرناه في الحروب الثلاثة هو أكثر من 4000 شهيد، و18 ألف جريح و53 ألف بيت دمرت، بعضها لم يعاد بناءه منذ حرب 2008.

نأتي لنقول أن علينا إعادة اعمار غزة بلدنا، وأن ندعمهم بكل ما نستطيع من إمكانيات تتوفر لدينا أو لكل من يريد أن يساعدنا لنعيد البلد إلى ما كان عليه قبل العدوان. لذلك عقدنا مؤتمر إعادة الاعمار في القاهرة خلال الشهر الجاري، وتم الاتفاق على بدء الاعمار فورا، لذلك من واجبنا أن نعمل بسرعة بعد أن تم الاتفاق على آلية إعادة الاعمار، تحت مسؤولية الحكومة التي ستتولى هذه المهمة بالتفاهم والتعاون مع الأمم المتحدة.

نأمل أن تتاح لها الفرصة لكي تستطيع أن تنجز ما تستطيع انجازه بالسرعة القصوى لهذا القطاع الجريح الذي تعرض خلال خمسين يوما لتدمير كبير.

بسبب ما تتعرض لها القدس وغيرها من اعتداءات وانتهاكات، قررنا في الدورة الأخيرة للأمم المتحدة أن نذهب إلى مجلس الامن، هناك كثيرون يريدون أن يثنونا عن الذهاب وتأجيله، ولكننا نقول بكل صراحة الذهاب الى مجلس الامن هو من أجل تثبيت القرار الذي حصلنا عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي يصدر قرار عن مجلس الأمن بأن الأراضي التي احتلت عام 1969 هي أراضي الدولة الفلسطينية، وهي أراضي تحت الاحتلال وليست كما ترى إسرائيل أنها أراض متنازع عليها، لذلك نقول أن هذه الأرض لنا وليس لهم فيها اي شيء .

كذلك نحن نعد العدة الذي لم يتجاوز نهاية هذا العام، وهو عقد مؤتمر فتح السابع، لم نتأخر كثيرا عن الموعد السابق الذي أجل بسبب الحرب الغاشمة على قطاع غزة، لكن استعدوا من أجل المؤتمر الذي سيكون في الغالب نهاية هذا العام من أجل تجديد الحياة في حركة فتح، وإتاحة الفرص لكل الشباب ليقودوا هذه الحركة، وكما تعلمون نؤمن بتدافع الاجيال جيلا بعد جيل وصولاً إلى الاستقلال.

بنفس الوقت نقول بالنسبة للمصالحة الداخلية، أن هناك مغالطات تحصل حول هذا الموضوع، وهو ما هي بنود الاتفاق الذي تم في الدوحة والقاهرة ومن ثم في اتفاق الشاطئ.

هناك نقطتان أساسيتان، وهي تشكيل حكومة الوفاق الوطني، ومن ثم خلال فترة 6 أشهر تجري انتخابات رئاسية وتشريعية، ما دمنا اخترنا الديمقراطية طريقاً لنا فعلينا الالتزام بها وبحكم الشعب الذي يجب أن نعود إليه ليقرر من الذي سيمثله، لذلك اتفقنا على الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

الآن هناك تردد من قبل بعض الأطراف، تريد أن تؤجل وأن تتجاهل هذا الأمر، إذا أردنا مصالحة حقيقية فعلينا العودة إلى الشعب ليقول كلمته، كما حصل في عامي 2005 و2006 وكما حصل في عام 1996 عندما نزل الرئيس الشهيد ياسر عرفات للانتخابات، علما بانه كان رئيسا لحركة فتح منذ عام 1965 ورئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1969 ورئيسا للسلطة الفلسطينية منذ انشائها، ولكن عندما عملنا الدستور قلنا للرئيس ابو عمار عليك النزول للانتخابات لتكريس الديمقراطية، ونزل بالفعل أمام إحدى السيدات الفاضلات ونجح بأغلبية، وبالتالي كرس هذا النهج الديمقراطي الذي يجب أن نتبعه وأن نسير به إلى النهاية.

نحن مصرون على إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن خلال مدة ستة أشهر، على ان نخصم منها فترة العدوان الاسرائيلي الاسود على قطاع غزة وهي 50 يوماً .

هذه هي القضية الأساس التي يجب أن نتبعها وأن نسير بها، وفي نفس الوقت يهمنا أن نحافظ على مؤسساتنا وسلطة القانون والتقدم الذي حققناه في كل المجالات لنهيئ أنفسنا للدولة الفلسطينية المستقلة، وأن نحضر مؤتمركم الثالث في الحرم الشريف أن شاء الله.

مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 02:48 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#6
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
الجمعة, 17 أكتوبر, 2014, 17:55 بتوقيت القدس

عناصر كبيرة من كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية هاجمت مسيرة دعت إليها حماس
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 04:23 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#7
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
الصورة العلوية لإعتداء أمن السلطة على نساء فلسطين في الضفة لمشاركتهن بمظاهرات نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

الصورة السفلية لجنود الإحتلال يعتدون على نساء فلسطين في القدس.


مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 04:28 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#8
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
كلمة نارية للشيخ كمال خطيب يوجهها لضباط الشرطة والمخابرات مباشرة
كلمة نارية للشيخ كمال خطيب -نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - ويوجه كلامه لضباط الشرطة والمخابرات عند باب المغاربة.
!!!
https://fbstatic-a.akamaihd.net/rsrc...d-Znu_GQ2B.swf
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 04:32 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
بالروح بالدم نفديك يا أقصى
المرابطون أثناء دخول لباحات المسجد الأقصى المبارك
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 07:37 AM  
افتراضي رد: لا حياء ...لمن تنادي ...!!!!!!
#10
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,717
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
يا مشير دعك من تلكم الاخبار..فأنت مازلت صغيرا تنقصك الحنكة والتجارب..فعلى مدار 66 عاما تظاهرنا و عملنا مسيرات وانطلاقات وانتصارات وهمية وشعارات ولافتات ....فهل تغير الوضع قيد انملة ؟؟؟القدس عايزة مقاتلين وقادة اشاوس ..همهم الوطن لاالمحاصصة والمال والكراسي...والدولة لاتمنح منة من المفاوصات العبثية بل هي اذا اعطيت كذلك فتكون كقطعة عظم تلقى الى كلب جائع فيلتهمها التهاما ...فلا بد من الافعال والرجال والقتال......
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 11:58 PM  
افتراضي رد: قيادي بحماس يدعو السلطة لوقف الاعتقالات والتنسيق الأمني...!!!!!
#11
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
أخر تحديث : 2014-10-16

ابو مازن:لن نسمح للمستوطنين بالعبث في الأقصى...!!!!!!
https://www.youtube.com/watch?featur...&v=sx-iLsHmHiM
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-19-2014, 12:05 AM  
افتراضي رد: قيادي بحماس يدعو السلطة لوقف الاعتقالات والتنسيق الأمني...!!!!!
#12
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,199
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-18 22:48:23
للقادة والساسة ...بداية ونهاية !!!
وفيق زنداح
القراءة التاريخية والتحليلية للمشهد السياسي وما ظهر من قادة وسياسيين ...احزاب وحركات سياسية استمرت لسنوات طويلة ...وجاء وقت نهايتها ...وسيسجل التاريخ ما لهم وما عليهم ...فمن القادة والساسة من غاب عن المشهد بموت طبيعي ...ومنهم من غاب من خلال ممارسة الانتخابات الديمقراطية ...ومنهم من غاب بفعل القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد ...وقله قليلة غابت عن المشهد بفعل ارادتها ومن خلال استقالتها .
القادة والساسة بعصرنا الحديث كانت لهم بداية ...بحسب بداية ظهور كل قائد سياسي ظهر علي المشهد السياسي داخل هذه الدولة أو تلك وعملوا ما باستطاعتهم من أجل تحقيق أهداف شعبهم فمنهم من حقق النجاح ...ومنهم من لم يحالفهم الحظ وفشل في تحقيق طموحاته واهداف شعبه ...وهناك من القادة والساسة من حققوا النجاح في مرحلة محددة لكنهم لم يحظوا بشعبيه وتواصل جيل بعد جيل لذكرهم والاشادة بمواقفهم ...وهناك من لم يحققوا النجاح لكنهم اكتسبوا شعبيه كبيرة واصبحوا بذاكرة شعوبهم ...لان النجاح أو الفشل مرتبط ارتباطا وثيقا بطبيعة المرحلة والظروف الذاتية والموضوعية ...ومجمل الاستهدافات التي حالت دون نجاح هذا القائد أو ذاك....
المشهد العالمي والاقليمي وقد أظهر زعماء وقادة وبغض النظر عن راينا حولهم ...الا انهم زعماء زمانهم ومكانهم ولا زالوا بذاكرة شعوبهم وفي سجلات التاريخ الحديث وعلي سبيل المثال وليس الحصر الرئيس الامريكي ايزنهاور , والرئيس السوفيتي ستالين, والرئيس الالماني هتلر ,والرئيس الفرنسي ديجول ,والرئيس البريطاني تشرشل ,والرئيس اليوغسلافي تيتو, والرئيس الروماني تشاوشيسكو ...كما كان من القادة والسياسيين في منطقتنا العربية الكثير من الزعماء والقادة ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر في مصر الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ,والرئيس الشهيد أنور السادات , والرئيس الاسبق محمد حسني مبارك , والرئيس المعزول محمد مرسي واليوم الرئيس المنتخب ديمقراطيا عبد الفتاح السيسي ...وفي سوريا الرئيس شكري القوتلي ,ومشيل عفلق, ونور الدين الاتاسي, والرئيس حافظ الاسد , وفي العراق الرئيس عبد الكريم قاسم , ونور السعيد , وعبد السلام عارف , وعبد الرحمان عارف . واحمد حسن البكر . والرئيس صدام حسين .وفي الجزائر الرئيس أحمد بن بيلا ,والرئيس هواري بو مدين , والشاذلي بن جديد, وفي ليبيا الملك ادريس السنوسي , والرئيس العقيد معمر القذافي ,وفي تونس الرئيس الحبيب بورقيبة ..والرئيس زين العابدين بن علي ,وزعماء وقادة أخرين بالمنطقة العربية .
كل من ذكروا سابقا في منطقتنا اما أن كانت نهايتهم بالقتل العمد او بالانقلاب العسكري واما نتيجة تغيرات داخلية وثورات شعبية وانتخابات ديمقراطية .
هؤلاء الزعماء والقادة والساسة كان لهم أحزاب وحركات سياسية تلاشت عن المشهد السياسي داخل دولهم بفعل عوامل ومتغيرات سياسية اجتماعيه اقتصادية وثقافية...فليس هناك ما هو ثابت علي مستوي القيادة أو حتي الاحزاب والحركات السياسية فكل شي له بداية ونهاية .
المشهد الفلسطيني وقد مر علي تاريخنا الحديث العديد من القادة والساسة ...فما قبل النكبة كان الشيخ أمين الحسيني , وما بعد النكبة التي المت بشعبنا وحاله الهجرة والتشرد ظهر العديد من القادة المحليين والذين لهم تاريخهم ومواقفهم ومنهم الشاعر معين بسيسو, والدكتور حيدر عبد الشافي ,والحاج رشاد الشوا, والشيخ هاشم الخزندار. قيادات محلية في قطاع غزة كان لهم دورهم ومكانتهم واحترامهم من قبل شعبنا داخل القطاع وعلي المستوي الفلسطيني العام حتي تم تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة المرحوم أحمد الشقيري ومن بعده يحيي حمودة ومن بعده الرئيس الشهيد ياسر عرفات مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة بقيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والتي قادت مسيرة الكفاح الوطني حتي يومنا هذا وتولي الرئيس محمود عباس رئاسة السلطة الوطنية بانتخابات رئاسية ديمقراطية اضافة الي مهامه كرئيس لمنظمة التحرير رئيس دولة فلسطين .
الساحة الفلسطينية فيها العديد من الحركات السياسية ...والقادة والساسة والذين يمثلون توجهات ومنطلقات فكرية متعددة ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومؤسسها الدكتور جورج حبش, والجبهة الديمقراطية بزعامة نايف حواتمة , والحزب الشيوعي الفلسطيني الذي احدث تحولا ليصبح حزب الشعب الفلسطيني وجبهه التحرير الفلسطينية حزب فدا , والجبهة العربية , اضافه الي تيار الاسلام السياسي والابرز حركة المقاومة الاسلامية حماس ومؤسسها الشهيد الشيخ أحمد ياسين , وحركة الجهاد الاسلامي ومؤسسها الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي .
ومن خلال المشهد الفلسطيني ومجموعه القادة والساسة والفصائل والحركات السياسية الفلسطينية يدعونا للتأكيد علي التالي :
اولا : ان تعدد الاحزاب والحركات السياسية الفلسطينية مسالة طبيعية نحن بحاجة اليها ... ولكن هذا التعدد الفكري يجب ان يكون باتجاه المشاركة الايجابية وليس المعاكسة السلبية ...باتجاه الاجندة الوطنية الواحدة... وليس الاجندات المتناحرة والمتصارعة ...باتجاه العمل الوطني المشترك وليس التفرد والاستفراد ...باتجاه العمل المؤسساتي حسب النظام السياسي ..وليس الاحتكام للغات اخري ...
ثانيا: القادة والساسة علي الساحة الفلسطينية لهم احترامهم ومكانتهم ومحبتهم ...ولكن علي قاعدة احترام المكانة الأعلى من المكانة الاقل .
ثالثا: يجب أن لا تبقي صورة المشهد الفلسطيني كما هي عليه من خلال الاحزاب والقوي المعروفة ...لأننا بحاجة الى ابداع فكري سياسي جديد يمكن ان يوظف طاقات عديدة لا زالت لم تسخر بالصورة المثلي وهذا سيكون اضافه نوعية ....وليس كمية بما يخدم شعبنا وقضيته لان كل بداية ....لها نهاية ...ونتمنى أن تكون نهاية المشهد اكثر قوة وصلابه ...وأكثر فعلا ...وحتي يسجل التاريخ لنا ...ولا يسجل علينا .

الكاتب : وفيق زنداح
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!!, ...لمن, بواحد, خيال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 11:37 PM بتوقيت القدس