#1    
قديم 10-15-2014, 11:22 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,213
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-15 20:44:36
إجراءات لفتح حساب موحد لوزارة المالية بغزة ورام الله...!!!
غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وكيل وزارة المالية الفلسطينية في قطاع غزة يوسف الكيالي أن الوزارة تعكف حاليا على البدء بكافة الإجراءات والترتيبات الإدارية والتقنية والمالية للعمل على فتح قناة تواصل موحدة بين المالية بغزة ورام الله قريبا.
وقال الكيالي في تصريح لوكالة "الرأي" الحكومية، مساء الأربعاء، إن "زيارة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو لوزارة المالية بغزة جاءت بهدف تعزيز عمل الحكومة وفتح من قنوات التواصل وتعزيز العمل المشترك بينها وبين كافة الوزارات بغزة."
وأشار الكيالي، إلى أنه جرى الاتفاق مع أبو عمرو على ضرورة توفير الميزانيات التشغيلية المطلوبة لكافة الوزارات التي تعاني من أزمة ماليه حقيقة منذ عدة أشهر.
وتابع: "سيتم ذلك عن طريق فتح حساب موحد لوزارة المالية (الإيرادات والنفقات) بفرعيها غزة ورام الله بهدف تجاوز كافة المشاكل والعقبات لحل الازمة الخانقة التي تقف عثرة أمام عمل الوزرات بالقطاع.
ونقل الكيالي، تعهد أبو عمرو، بتسريع عمل اللجنة الإدارية والقانونية لدمج كافة الموظفين العاملين في الوزرات المختلفة بنظرائهم موظفي السلطة، وإدراجهم على السلم الوظيفي لحكومة الوفاق الوطني.
وأكد أن نائب رئيس الوزراء طمأن كافة الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14-6-2007 (حكومة غزة السابقة) بعدم تجاهل حقوقهم التي كفلها لهم القانون وان أي من العاملين لم يطلب منه مغادرة عمله وموقعه.

وحول رواتب موظفي غزة، نقل الكيالي عن أبو عمرو قوله أن هناك جهة دولية تعمل على صرف دفعة مالية لكافة الموظفين نهاية الشهر الجاري دون تحديد المبلغ أو موعد صرفه، نافيا علمه بوجود دفعات مالية أخرى في المستقبل.



قديم 10-15-2014, 11:27 PM  
افتراضي رد: هوانا واحد ...وحسابنا واحد ...!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,213
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-15 15:19:45
سيطرة "الحكومة" على الأمن بغزة يبدأ في تعيين مساعدين...!!!!!
غزة – وكالة قدس نت للأنباء
كشف مسؤول فلسطيني، اليوم الأربعاء، عن شرطين وضعتهما الدول المانحة مقابل الإيفاء بالتزاماتها المالية لإعادة أعمار قطاع غزة، الأول أن يتعهد الاحتلال بان يكون هناك هدنة طويلة الأمد حتى لا تكون حرب جديدة تؤدي إلى تدمير ما سيتم بنائه، والشرط الثاني ان تبسط حكومة التوافق الوطني سيطرتها على القطاع وخاصة في ملف الأمن.
وقال المسؤول، ان هناك اتفاقا جرى خلال لقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله ومسئول المخابرات العامة ماجد فرج، مع إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الخميس الماضي، ببسط سيطرة الحكومة على وزارة الداخلية ونشر قوات أمنية على حدود القطاع.
واكد في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، ان رئيس الوزراء الحمد الله، والذي يتولي وزارة الداخلية بنفس الوقت ابلغ "هنية" عزمه تعين مساعدين في وزارة الداخلية واحد بغزة واخر في الضفة، تمهيدا للإشراف على القوات الشرطية والأمنية لنزع الذراع أمام أي إعاقة قد تواجه عملية إعادة الأعمار ووصول أموال المانحين.
وذكر ان حركة حماس أبدت موافقة بهذا الشأن، مضيفا "خلال الأيام القادمة سيتم تعين المساعدين ويجب ان تلتزم حماس وتسلم وزارة الداخلية بغزة والأيام حكم على مصداقية ما تم الاتفاق بشأنه".
وطمأن المسؤول، بان السلطة الفلسطينية لا ترغب في إجراء عملية إحلال كاملة لكافة الموظفين بغزة، الذين عينتهم حماس خلال سنوات الانقسام.
وقال "هناك لجان قانونية وإدراية ومالية ستعيد ما تتطلبه الأجهزة الأمنية والشرطية وكافة الوزارات من موظفين، وستقوم في إجراءات نقل وتعديل وإحالة موظفين للتقاعد وإرجاع موظفين فصلوا خلال الانقسام".
لكن المسؤول الفلسطيني نفي أن تكون هذه اللجان قد بدأت عملها، مشيرا إلى إن بدء عمل هذه اللجان متعلق في تسليم حماس للوزارات في القطاع بشكل فعلي، مضيفا "حتى الآن لم يتم التسلم بشكل نهائي واللجان لم تبدأ، والمصادر المالية مثل جباية الأموال في القطاع لا تحول إلى وزارة المالية التابعة لحكومة التوافق".
وقال "عمل هذه اللجان لن يكون في الخفاء، وحتى اللحظة لم تقوم إي لجنة بعقد لقاء مع موظفين بغزة والاطلاع على درجاتهم".
وأوضح: إذا لم يتم تمكين هذه الحكومة من بسط سيطرتها على الأرض بكل ما تعني الكلمة من معني سيؤخر ذلك إعادة الأعمار، قائلا "نتمنى ان نكون على قدر المسؤولية وتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني وان يكون هناك تسليم حقيقي للوزارات في غزة".
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى قمة شرم الشيخ التي عقدت بعد الحرب الإسرائيلية الأولي على القطاع 2008- 2009م، وتم حينها جمع أموال لإعادة أعمار القطاع لكن لم تتم عملية الأعمار ولم تصل الأموال بسبب الانقسام الفلسطيني.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!!, ...وحسابنا, هوانا, واحد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 02:20 PM بتوقيت القدس