#1    
قديم 10-13-2014, 01:58 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حماس عرضت هدنة 10 سنوات لحماية غزة...!!!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
كشف قيادي في حركة فتح عن عرض تقدمت به حركة حماس لهدنة تمتد إلى عشرة سنوات قادمة مع اسرائيل عبر وسيط غير عربي، وهو ما اعتبرته حماس كلام "غير دقيق" وبعيد عن "الواقعية".
وقال يحيى رباح القيادي في فتح ان "حركة حماس تعهدت بعدم مهاجمة اسرائيل، في ضوء الهدوء مقابل الهدوء على الارض، واذا لزم الامر لـ10 سنوات قادمة، حتى لا يعود قطاع غزة لتدمير اكبر، كما هددت اسرائيل".

واوضح رباح في حديث لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء"، بالقول" حماس عرضت هدنة لمدة 10 سنوات عبر وسيط غير عربي، والسلطة الفلسطينية علمت بذلك، وهي تؤيد ذلك لحماية قطاع غزة من الاحتلال الاسرائيلي".
من ناحيته اعتبر احمد يوسف القيادي في حماس حديث يحيى رباح "غير دقيق" وقال " هذا كلام غير دقيق ابدا، في حين ان الاحتلال الاسرائيلي لن يتوقف عن استهداف ابناء شعبنا، اذ انه في اوقات الهدنة يقوم بخرقها بالاعتقال واطلاق النار على الصاديين والمواطنين قرب الحدود".
وقال يوسف لمراسلنا ان" اسرائيل لا تحتمل ان تبقى صامتة 10 سنوات على اعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وخاصة الجوانب العسكرية للمقاومة الفلسطينية، بل ان الاحتلال لم يعهد عليه غير الغدر."
واضاف " لذلك من الطبيعي ان تقوم المقاومة بالرد على هذا الاحتلال، ومن غير المنطقي ان نتحدث عن هدنة لعشرة سنوات او غير ذلك، وهو كلام بعيد عن الواقعية كثيرا".
وتوصلت الفصائل الفلسطينية واسرائيل في26 من آب الماضي الى اتفاق وقف اطلاق نار عبر مفاوضات غير مباشرة رعتها القاهرة، بعد حرب دامية شنتها اسرائيل على قطاع غزة لمدة 51 يوما قضى فيها 2200 فلسطيني اغلبهم مدنيين وخلفت دمار كبير في المناطق السكنية.
ومن المقرر ان تستكمل هذه المفاوضات نهاية اكتوبر الجاري في القاهرة لبحث بقية ملفات تثبيت اتفاق وقف اطلاق النار خاصة المتعلقة برفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع مع انعقاد مؤتمر المانحين لإعادة اعمار القطاع في القاهرة اليوم الاحد.

قديم 10-13-2014, 02:06 AM  
افتراضي رد: عشر سنين ...عشر سنين ...من عمرك يا فلسطين ...!!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2014, 08:53 PM  
افتراضي رد: حماس عرضت هدنة 10 سنوات لحماية غزة...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,688
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
لاقبل لنا بحرب اخرى ....لاننا بحاجة لعشرات السنين كي نعيد ماتم تدميره...
امرؤ القيس12 متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-16-2014, 12:19 AM  
افتراضي رد: حماس عرضت هدنة 10 سنوات لحماية غزة...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,863
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
يعلون:لو اجتحنا القطاع لما توقفت النار حتى اليوم ...!!!!!!
صورة ارشيفية - يعلون
15/10/2014 [ 22:12 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ
دافع وزير الجيش الإسرائيلي "موشي يعلون" عن قرار الكابينت الإسرائيلي بعدم التعمق أكثر في قطاع غزة أثناء المعكرة البرية قائلاً: "إن اجتياح القطاع ليس نزهة وانه كان يتوجب على إسرائيل تحمل تبعات هكذا قرار".

وقال يعلون في مقابلة مع صحيفة "معاريف –هشبوع" العبرية، الأربعاء، إنه لا يمكن مقارنة عملية اجتياح الضفة الغربية في العام 2002 باجتياح غزة، منوهاً إلى احتواء الضفة في حينها على عشرات المسلحين بينما يؤوي القطاع الآلاف من المسلحين بالإضافة لتواجد السلاح الثقيل هناك.

وأضاف أن مخيم جنين الذي شهد أعنف المعارك خلال عملية اجتياح الضفة لا يشكل سوى شارع من شوارع مخيم جباليا شمال القطاع.

ونوه يعلون إلى أن المخاوف كانت تدور حول الجهة القادرة على إمساك القطاع بقوة بعد القضاء على نظام حماس هناك، مستبعداً نجاح أبو مازن في بسط سيطرته على سكان القطاع أو دخول قوات عربية أو أممية أو حتى قوات الناتو إلى هناك.

كما لفت إلى أن إسرائيل كانت تتخوف أيضاً من اليوم الذي سيعقب خروج الجيش حيث قال إن ثمن اجتياح القطاع قد يكلف 10 مليار شيقل وذلك نتيجة اضطرار إسرائيل لإعادة الإدارة المدنية والحكم العسكري إلى هناك وإضطلاعها بمهام الإعمار.

وتحدث يعلون عن ثمن اجتياح القطاع قائلاً بأنه كانت ستدخل كتيبة كاملة الى إحدى العمارات ولا تعلم أنها قد جاءت إلى قبرها وذلك دون الحديث عن تهديد الأنفاق. كما قال.

وأشار إلى أنه لم يؤيد أي من أعضاء الكابينت اجتياح القطاع وان السبب يكمن في أن مهمة اجتياح القطاع ليست بالأمر الهين فكانت الصواريخ ستواصل طريقها للمدن الإسرائيلية وكان على الجيش تفعيل جميع قواته البرية.

وأضاف بأن "الجيش كان سيتكبد الكثير من الضحايا بعد إطلاق منقطع النظير للصواريخ المضادة للدروع ونيران القناصة التي تضرب القوات بلا توقف بينما كنا سنخلي الجنود إلى بيوتهم قتلى مع الأسف".

وواصل حديثه "وسيكون علينا بعدها أن نسأل أنفسنا: من المغفل الذي اتخذ هذا القرار التعيس؟".

مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!!, ...أن, ...عشر, سنين, عمرك, فلسطين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:18 AM بتوقيت القدس