#1    
قديم 10-11-2014, 11:08 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-11 21:01:39
الحية: حماس مستعدة للانتخابات المقبلة...!!!!!


بيت حانون – وكالة قدس نت للأنباء
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، مساء السبت، إن الحركة مستعدة للانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية، مضيفًا "أنهم يؤمنون بتداول السلطة سلميًا".
وتمنى الحية في كلمة له خلال مهرجان أقامته حركة حماس في بيت حانون شمال قطاع غزة لتكريم أهالي الشهداء في الحرب الاسرائيلية الاخيرة، أن يكون قرار التوقيع على الانتخابات قريبًا جدًا، مبينًا أن الحركة تؤمن بالخيار الديمقراطي ولا تسمح لأحد أن ينفرد بالقرار السياسي.
وأكد الحية أن حركة حماس ستبقى قابضة على الزناد، قائلًا "نحن اليوم ثابتون على أرضنا متمسكون بترابنا وقابضون على زناد سلاحنا ولن نتركه حتى يكتب الله لنا النصر والتمكين".
و أضاف "هزيمة إسرائيل وانهاء احتلالها بات أقرب من كل التوقعات".
وتابع "نحن أصبحنا اليوم أكثر يقينا وإيمانا من تحقيق وعد الله ولا مكان للمحتل على أرضنا".
وعن ملف إعمار غزة أشار القيادي البارز في حماس إلى أن مسيرة الإعمار تمضي بشكل سريع ، لافتًا إلى أنهم يتابعون بكل مسئولية. مردفًا "لا حجة لتأخير إعادة إعمار غزة لأننا هيئنا كل الظروف لانجاح ذلك".
وأما عن موقف حماس من حكومة الوفاق الوطني فقال الحية "جاهزون لكل جهد لإنجاح الحكومة وقد فعلنا ذلك ومهدنا كل الطرق لتقوم بمسئوليتها".



قديم 10-12-2014, 12:39 AM  
افتراضي رد: حماس مستعدة للانتخابات المقبلة...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
الحية: نجهز للانتخابات ونزعنا كل الذرائع أمام الإعمار...!!!
11/10/2014 [ 21:33 ]
تاريخ اضافة الخبر:

بيت حانون - نبأ

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية، مساء اليوم السبت، إن حركته نزعت كل الذرائع التي يمكن أن يتذرع بها البعض لتأخير إعادة إعمار قطاع غزة وإغاثته ليوم واحد، مؤكدًا أن حماس مهّدت الطريق لإنجاح حكومة الوفاق الوطني في غزة.



ولفت الحية، خلال كلمة له في مهرجان أقامته حركة حماس لتكريم عوائل شهداء بيت حانون شمال قطاع غزة- إلى أن العالم أدرك أن سياسية حصار غزة فشلت، واتجه للمسارعة في إعادة بناء ما دمره الاحتلال وإغاثة المشردين.


وأضاف "نحن مطمئنون أن مسيرة الإعمار ستمضي مسرعة بإذن الله، ونتابع ونراقب بكل معاني المسئولية حتى يطمئن شعبنا أن المقاومة ليست عبئًا عليه بل هي سنده ودرعه وقوته ودرعه وكرامته".
انتخابات ومصالحة
وفي سياق منفصل، قال الحية إن حركة حماس تجهز نفسها لخوض الانتخابات البلدية وانتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة المقبلة، مضيفًا "أننا ماضون ومستعدون أن نخوض الانتخابات من غد لأننا نؤمن بتداول السلطة سلميًا، وأن الانتخابات خيار ديموقراطي لا حيدة عنه ولا مجال للتهرب منه".


وأضاف "وإلى ذلك الحين، نحن جاهزون للعمل بالشراكة في المؤسسات القيادية ولا يجوز لأحد أن ينفرد بالقرار (..) ومهّدنا الطريق لحكومة الوفاق الوطني للنجاح في غزة".


وجدد القيادي بحماس تصميم حركته على الوحدة الوطنية، والمضي في طريق إنهاء الانقسام وإعادة بناء المؤسسات الوطنية على قاعدة من الشفافية والشراكة، "فلا خيار لأحد ولا نجاح لأحد إلا أن نكون في وجه الاحتلال موحدين في سياسية ومقاومة ومؤسسات".


وقال إن الكيان الإسرائيلي أراد من عدوانه إنهاء المقاومة وتلويث سمعتها، "لكن شعبنا بعد الحرب أصبح أقرب لهذا الخيار، وإن هزيمة إسرائيل هي أقرب مما تظنون وإن إنهاء الاحتلال أقرب مما تتوقعون".


وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس على أن حركته لن تترك سلاحها ولن تغادره حتى يكتب لها الله النصر أو التمكين، مشيرًا إلى أن المعركة الحالية مع الاحتلال انتهت "ونحن أكثر وحدة والتفافًا على خيار المقاومة، أما العدو فانتهت المعركة وبدأت الفرقة بينه بعدما فقد أمنه في الجنوب".


وأشار إلى أن الكيان الإسرائيلي وقادته بدأوا يدركون أن لا مقام لهم على أرض فلسطين، "ونقول لمن جاء باليهود من أصقاع الأرض نحن أصبحنا اليوم أكثر يقينًا وإيمانًا من تحقيق وعد الله، فلا بقاء لكم على أرضنا وخياركم أن تتركوا الأرض لأهلها الأصليين".
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2014, 03:12 AM  
افتراضي رد: حماس مستعدة للانتخابات المقبلة...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
الشيخ:

قدمنا مقترحاً لحماس بدخولنا الانتخابات في قائمة موحدة...!!!!!



حسين الشيخ
صفد برس
قال حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية، ان الجانب الاسرائيلي وافق على السماح لعدد غير محدد من عمال غزة بالعمل داخل اسرائيل في نطاق ما يعرف بمنطقة غلاف قطاع غزة.
وأوضح الشيخ انه وافق على هذا الحل المبدئي مراعاة للحالة الاقتصادية والوضع الصعب الذي يعانيه عمال قطاع غزة باعتبار أن مثل هذه الحلول ستسهم في التخفيف من معدل البطالة في القطاع، موضحا انه يتوقع ان يتم التوصل لحلول أخرى بعد الاتفاق على موضوع الممر الأمن بين الضفة والقطاع.
وقال الشيخ ” أنا سعيد جدا بزيارة غزة واعتقد ان وصول الحكومة إلى القطاع هو مقدمة لتنفيذ كل التفاهمات التي تمت بيننا وبين الأخوة في حركة حماس وضمان بسط نفوذ الحكومة بشكل كامل على الضفة والقطاع وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح لتنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة”.
واضاف :”عقدنا اجتماعا مع حركة حماس في أجواء ايجابية وأتمنى أن يؤدي ذلك كله الى إنهاء حالة الانقسام نهائيا”.
وتابع “قدمنا اقتراحا لحركة (حماس) يقضي بتشكيل قائمة موحدة تضم مرشحي الحركتين (فتح وحماس) لخوض الانتخابات المقبلة في ظل حكومة الوفاق ونحن في حركة فتح مستعدون لذلك “.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للانتخابات, مستعدة, المقبلة...!!!!!, حماس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 05:44 AM بتوقيت القدس