#1    
قديم 10-11-2014, 09:43 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2014-10-11 06:16:40
مسؤول روسي ووزير خارجية الدنمارك يصلان القاهرة لحضور مؤتمر إعمار غزة...!

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء
وصل إلى القاهرة الليلة الماضية ميخائيل بوجدانوف، مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط قادما على رأس وفد من موسكو للمشاركة في فعاليات مؤتمر إعمار غزة الذي يبدأ اعماله يوم الأحد.
كما وصل إلى القاهرة مساء الجمعة وزير خارجية الدنمارك مارتن ليدجارد قادما على رأس وفد من كوبنهاجن للمشاركة فى فعاليات مؤتمر إعمار غزة.
ويعد ليدجارد أول وزراء أوروبا الذين يصلون لحضور المؤتمر والمقرر أن يفتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث يلقي كلمة أمام الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 30 وزير خارجية بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة وممثلي نحو 20 منظمة من المنظمات الإقليمية والدولية.

قديم 10-11-2014, 09:53 AM  
افتراضي الأحد ...موعدنا ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-10 16:13:40
حكومة التوافق تتسلم ادارة معابر غزة الاحد...!

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن نائب رئيس الوزراء ، ووزير الاقتصاد في حكومة التوافق الفلسطينية محمد مصطفى، عن أن يوم الأحد القادم سيكون موعداً رسمياً لاستلام الحكومة إدارة معابر قطاع غزة مع اسرائيل.
وقال مصطفى في تصريحات صحفية إنه جرى الانتهاء من التحضيرات والتجهيزات اللوجستية لإدارة معبري كرم ابو سالم (المعبر التجاري بين الضفة وغزة) ومعبر بيت حانون "ايرز" (المعبر المدني لمرور الأفراد بين الضفة وغزة).
وأكد مصطفى أن طواقم فنية من الحكومة الفلسطينية هي من ستتولى إدارة المعبرين خلال الفترة المقبلة، والإشراف على نقل البضائع لإعادة اعمار غزة وحركة المسافرين بين الضفة وغزة.
ويوجد بين الضفة الغربية وقطاع غزة، خمسة معابر منها ثلاثة مغلقة بشكل كامل منذ العام 2007 (أي منذ سيطرة حركة حماس على القطاع)، حيث سيجري إعادة فتحها خلال الفترة المقبلة، بعد تقييم فترة تولي السلطة للمعبرين الآخرين، بحسب وزير الاقتصاد.

ويشارك وزير الاقتصاد الأحد، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.
وأكد مصطفى إن إسرائيل لن يكون لها أي دور أو ممثلين لها في مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة، مؤكداً أنه لن تتم دعوتها من طرف الحكومة أو الجهات التي ترأس المؤتمر (فلسطين ومصر والنرويج).
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 12:30 PM  
افتراضي رد: الأحد ...موعدنا ...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
موظفوها غدًا ببيت حانون وأبو سالم..
مصطفى: الحكومة عادت فعليًا لغزة...!!!

11/10/2014 [ 09:25 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة- نبأ
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى على أن حكومة التوافق عادت فعليا إلى قطاع غزة وبدأت تعمل، مضيفًا "إن شاء الله فإن موضوع إعادة الاعمار يبدأ قريبًا وبشكل جدي وأيضا مواضيع المعابر وتوحيد المؤسسات سنبدأ بها قريبًا".

وأوضح مصطفى في تصريح لصحيفة "الأيام" المحلية نشر صباح السبت أن الوزراء يتحركون حسب احتياجات العمل (بين الضفة الغربية وقطاع غزة)، لافتا إلى أنه سيكون هناك تواجد أكبر في المرحلة المقبلة من الوزراء للإشراف على ملفات توحيد المؤسسات وإعادة الاعمار.

ونبه إلى أن هذه الملفات تحتاج إلى تواجد الوزراء (في قطاع غزة) وإشرافهم على الأمور بشكل مباشر من وقت إلى آخر.

وتوقع مصطفى تسلم حكومة التوافق المسؤولية في معبري "كرم أبو سالم" و"بيت حانون- ايريز" يوم غد الأحد، مؤكدًا أن الإجراءات تسير قدمًا.

ولفت إلى أن وزارة الشؤون المدنية والمعابر تعمل لترتيب الأمور بشكل قريب جدًا، مضيفًا "القرار اتخذ والموضوع إجرائي فالكل متوافق عليه والموضوع هو فقط تحضير طواقم وترتيب أمورها بحيث تمارس عملها بشكل قريب جدًا".

وذكر نائب رئيس الوزراء أن طواقم من موظفي الحكومة ستتولى مهمة الإشراف على نقل البضائع لإعادة اعمار غزة وحركة المسافرين بين الضفة وغزة.

وتضم هذه الطواقم- بحسب مصطفى- ممثلين عن مختلف الوزارات كالصحية والزراعية والاسكان والشؤون المدنية الذين سيشرفون كل حسب تخصصه على البضائع التي تدخل القطاع لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال وتوفير البضائع للمواطنين.

وأضاف أن "مهندسين فلسطينيين سيتولون مهمة الرقابة على مواد البناء التي ستدخل قطاع غزة لإعادة الاعمار للتأكد من استخدامها جميعها بالإعمار وتوفير احتياجات المواطنين عبر الأمم المتحدة".

وحول انعقاد جلسة الحكومة بغزة، أشار مصطفى إلى أن انعقادها جاءت ضمن الخطوات الجاري العمل عليها، مضيفًا "بالنسبة للحكومة أولا فهي بدأت بممارسة عملها بشكل مباشر أكثر في القطاع من خلال التواجد الفعلي".

وتابع "إن شاء الله فإن هذا سيكون له أثر إيجابي على مستوى توحيد المؤسسات"، معتبرًا أن هذه خطوة مهمة جدًا في المرحلة المقبلة والمباشرة في إعادة الاعمار وإدارة المعابر لأن هذه الملفات على المستوى المدني مهمة جدًا أن تبدأ بها الحكومة.

واستدرك مصطفى "لكن هناك ملفين هامين هما السياسي والأمني"، مشددا على أنه لا بد من استكمال الإجراءات التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف السياسية حتى تعمق المصالحة وتترجمها إلى واقع على الأرض".

وأردف "لأنه بلا شك فإن هذين العاملين مهمان للوحدة الوطنية والوضع السياسي وأيضًا لتمكين الحكومة من ممارسة أعمالها سواء توحيد المؤسسات أو السيطرة على المعابر وإدارة عملية إعادة الاعمار".

وشدد مصطفى على أن "من المهم جدًا أن تنطلق الأمور بسرعة أكبر في الموضوعين السياسي والأمني لأنهما يؤثران على كل القضايا".



4 مليارات لاعمار غزة


وعن مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة، ذكر مصطفى أن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والفلسطيني محمود عباس سيفتتحان في القاهرة يوم غد مؤتمر المانحين الذي يستمر يومًا واحدًا.

وأعرب مصطفى عن أمله بأن تقدم الدول المانحة المشاركة في المؤتمر الأموال التي تطلبها السلطة الفلسطينية لإعادة اعمار غزة والمقدرة بأكثر من 4 مليارات دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن قيمة التعهدات المالية من المانحين مساء يوم غد بمؤتمر صحافي.

كما أعرب عن أمله في استجابة الدول المانحة لطلب السلطة الفلسطينية من أموال لإعادة اعمار غزة، مضيفًا "لكن قدرة المانحين على الاستمرار في تقديم المساعدات وصلت إلى حد غير مريح وأيضا ما يحدث في المنطقة والعالم من حيث وجود طلب متزايد على المساعدات المالية من المانحين هو عامل سلبي بالنسبة لنا".

ونبه إلى أن هناك قضايا كثيرة وملفات كثيرة مفتوحة في المنطقة، والمانحون يولون اهتماما لها وبالتأكيد سيكون لهذا اثر على تجاوب المانحين".

ولفت مصطفى إلى أنهم قاموا بكل ما يستطيعوا من أجل إقناع المانحين بتقديم أكبر دعم ممكن من خلال التقرير الذي أعددوه، لافتا إلى أن الأطراف الدولية شهدت بمصداقيته ومهنيته.

وأَضاف "لكن عملنا أيضًا من أجل طمأنتهم على مواضيع التهدئة الأمنية، لأنهم مثلنا يريدون أن يروا أفقًا سياسيًا وأن لا تتكرر الحروب والهجمات على قطاع غزة في المرحلة القادمة، ويريدون أن يروا أفقًا سياسيًا للقضية الفلسطينية".

مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 12:32 PM  
افتراضي رد: الأحد ...موعدنا ...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية ريم عبد السلام
ريم عبد السلام
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 20 - 4 - 2014
المشاركات: 239
معدل تقييم المستوى: 4
ريم عبد السلام has a spectacular aura about
أجتناالاصلاح والتغير وما في شي تغير وتصلح واليوم أجت التوافق ومش شايفين توافق زادت الطين بله والكهربا خربت ما بيجي الا ساعتين والخرجين صفوبلا شغل وما في شغل ولا رواتب والاعمار ما شفنا شي اتعمر الوضع خرب بزياده هذه حكوكه فاشله ما شفنا منها الا الخراب حكومة الحمد الله خربت
ريم عبد السلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 02:35 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#5
 
الصورة الرمزية Nana Ahmad
Nana Ahmad
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 20 - 12 - 2013
الإقامة: في قلب غـزة هاشم
العمر: 14
المشاركات: 4,005
معدل تقييم المستوى: 8
Nana Ahmad has a brilliant future
حسبنا الله و نعم الوكيل بيعين الله

لا إله إلا الله محمد رسول الله ...
Nana Ahmad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 02:49 PM  
افتراضي رد: الأحد ...موعدنا ...!!!!!
#6
 
الصورة الرمزية زهرالربيع
زهرالربيع
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 3 - 2 - 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 8
زهرالربيع has a spectacular aura about
لسه ما الهم في القصر غير مبارح العصر لا تتشاءموا
زهرالربيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 09:14 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#7
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
الاعمار مهمة شاقة وستطول وامامها عدة عراقيل وشروط ....اما ان يتسلم رجال السلطة المعابر والحدود فهذا انجاز كبير لأنه سيلقى قبولا دوليا غير ماكان سابقا ....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 11:12 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#8
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-11 22:02:17

الداخلية: لا تغيير على عمل معابر غزة ,لا وجود لجماعات متطرفة...!!!!!
غزة – وكالة قدس نت للأنباء
قال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة اياد البزم انه "لا يوجد أي تغيير على عمل الاجهزة الامنية بمعابر قطاع غزة سواء الحدودية او التجارية".
وأضاف البزم في حديث لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، مساء السبت " بصورة عامة معابر رفح وكرم ابو سالم وايرز، لم يطرأ عليها أي تغيير جوهري"، خاصية فيما يتعلق باتفاق لتولي قوات الحرس الرئاسي الفلسطيني ادارة معابر القطاع.
واشار البزم الى وجود اتفاق بهذا الشأن لم يكتمل بعد بقوله " كان في الاصل الاتفاق يتمحور الامر حول ترتيبات جديدة للمعابر في قطاع غزة وفق اتفاق داخلي مع السلطة الفلسطينية بعد زيارة رئيس الوزراء رامي الحمدلله للقطاع، ولكن حتى الان لم يجري أي تغيير على ارض الواقع".
وعن زيارة رئيس الوزراء ووزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني رامي الحمدلله للقطاع قال البزم الذي عين في عهد حكومة حماس السابقة ناطق باسم الداخلية "زيارة الحمدلله تشكل نقطة ايجابية في تعزيز المصالحة، بين قطاع غزة والضفة الغربية(..) نأمل ان تعكس اجواء ايجابية حقيقة تخدم المصالحة الفلسطينية".
وكان وزير الاقتصاد الوطني بحكومة التوافق محمد مصطفى توقع اليوم تسلم الحكومة مسؤولية معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع، ومعبر إيريز- بيت حانون، شماله غدا الأحد، مؤكدا أن الإجراءات تسير قدما في ذلك.
فيما قال وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة كامل أبو ماضي، اليوم، إنه لم يحصل أي اتفاق لدخول الحرس الرئاسي الفلسطيني إلى معابر القطاع، ولم يتم التنسيق حول لذلك.
ونفى أبو ماضي في توضيح نشره على صفحته في موقع "فيسبوك" ما يتناقل حول عودة جهاز المخابرات العامة إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن وزارته تعاني من ضائقة مالية، ولا يتوفر لها أي موازنات تشغيلية.
وحول حادثة الانفجار الذي وقع بالمركز الثقافي الفرنسي غرب غزة الخميس الماضي قال البزم" ما زالت التحقيقات جارية لدى الاجهزة الامنية في قطاع غزة، حول سبب الحادثة".
وأضاف " التحقيقات مستمرة بسب الحريق الذي ادى لانفجار احد خزانات الوقود في المركز، لمعرفة ما اذا كان الانفجار بفعل فاعل او حادث عرضي، والنتائج سيتم نشرها على وسائل الاعلام".
وعن وجود نشاطات لجماعات متطرفة في قطاع غزة، رد البزم بقوله " قطاع غزة منطقة مفتوحة للجميع ولا يوجد نقطة منعزلة بعيدا عن الاعين، بالتالي هي منطقة مستقرة ولا يوجد بها تهديد امني سوى من الاحتلال الاسرائيلي".
واعتبر البزم بان كل ما يروج عن وجود جماعات تكفيرية او متطرفة "هو لتشويه القطاع الفلسطيني الملتزم"، وقال " التنظيمات السياسية معروفة للجميع وقضيتها مشهود لها بالبنان ولذلك لا يوجد أي جماعات متطرفة او مقربة من القاعدة او غيرها في غزة."
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 11:39 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-11 22:17:47
الحمد الله: مؤتمر المانحين يجب ان يلبي طموحاتنا...!!!
القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
شدد رئيس الوزراء بحكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، على ضرورة ان يلبي مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي سيعقد غدا في القاهرة، طموحات الفلسطينيين، ويعيد اعمار القطاع ويعمل على إعادة الحياة الطبيعية لأهلنا هناك، بما يحفظ كرامتهم، ويعمل على دعم خطط التنمية، ويحقق النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله مساء السبت في القاهرة، وزير الخارجية النرويجي بورجي برندي والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد محمد مصطفى، ووزير المالية والتخطيط شكري بشارة، في اجتماع تحضيري قبيل انعقاد مؤتمر المانحين غدا.

واطلع رئيس الوزراء الوزر النروجي على آخر التطورات السياسية وزيارته لقطاع غزة، كما وضعه بصورة حجم الدمار الذي أصاب القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

بدوره اكد وزير الخارجية النرويجي على المساعي الحقيقية التي ستبذل من خلال المؤتمر لضمان إعادة اعمار غزة، وتلبية الاحتياجات الطارئة.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 12:16 AM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#10
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
تسهيلات لغزة لمنع اندلاع مواجهة جديدة...!!!!!
القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قال المعلق العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، رون بن يشاي، أمس الجمعة، أن إسرائيل بدأت بتقديم تسهيلات للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف إدارة الصراع بدلا من العمل باتجاه حل الدولتين كتوجه حكومي في إطار تغيير اتجاهاتها نحو الفلسطينيين وإفشال خطوات السلطة في الأمم المتحدة للمطالبة بدولة مستقلة وإنهاء الاحتلال بهدف بسط السلطة سيطرتها على الضفة ما يشكل خطرا كبيرا على الأمن الإسرائيلي.
وحسب بن يشاي، فإن تسهيلات كبيرة سيتم تقديمها للفلسطينيين في الضفة من أجل منع قيام انتفاضة ثالثة، فيما ستهدف التسهيلات في غزة لانجاح عملية إعادة الإعمار وتصويب مسار بعض القرارات لصالح السكان الذين حينها سيضغطون على الفصائل الفلسطينية لعدم الدخول في مواجهة جديدة مع الجيش الإسرائيلي.
فيما قال مصدر سياسي أن السماح لحكومة الوحدة الوطنية جاء بناءً على فهم إسرائيلي بضرورة قبول فهم وجود هذه الحكومة ولأنه سيكون أحد معالم التوجه الجديد لدى الحكومة الإسرائيلية اتجاه الفلسطينيين.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 12:18 AM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#11
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-11 23:00:44

بين العمار وإعادة الاعمار لغزة... خطة طريق " لمن يهمه الأمر " ...!!!!!
أمين أبو عيشة
كثيراً ما يكرر التاريخ نفسه كما يقال... بل ربما التاريخ يعيد نفسه ...حتى لو لم يعيد التاريخ نفسه .. فالمؤكد أن أحداث التاريخ تتشابه .. من السهل الحديث عن قضية إعادة اعمار قطاع غزة و من اليسر التنظير لها والتبشير بها في مؤتمر القاهرة لاعادة اعمار قطاع غزة اليوم ... لكن الواقع الذي تؤشره الحياة اليومية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية تعترف عمليا بأن جميع الآراء متضاربة حول كيفية إنقاذ الاقتصاد الفلسطيني من الحفرة العميقة التي وجد نفسه فيها بعد سلسلة طويلة من إرهاق الاحتلال والانقسام والحصار والجدار والاعتداءات وتكاليفها ... . قبل عقود من الآن دمرت و احتلت ( إسرائيل ) الضفة الغربية وقطاع غزة فجعلت الاقتصاد الفلسطيني أسيرا وطريداً للمنظومة الاقتصادية الصهيونية وبكل أنشطته المالية والتجارية والنقدية ... حتى أن الاحتلال أحال عملتنا الوطنية لهيئة التقاعد في متاحف العملات وفاترينات العالم ... فكان له ذلك ( يومها كانت لنا دولة وعملة ) ... بعد سنوات من ذلك الأمر التاريخ يتكرر هنا في القطاع وهنالك في الضفة الغربية .. ربما الأسلوب والطريقة والمنهج يختلف لكن الغاية والهدف واحد فمن يا تري السبب ومن هو المسبب ؟ قديماً قالوا وما زالوا يقولون " إن لم تخطط لنفسك فإنك حتماً سيخطط لك الآخرون أو على الأقل ستكون جزءاً من خططهم " طوال العشرون سنة الماضية من عمر السلطة الوطنية الفلسطينية المديد عانت المنظومة الاقتصادية الفلسطينية العديد من المشاكل و الاختلالات والأزمات وذلك منذ توقيع اتفاقيتي أوسلو السياسية وباريس الاقتصادية بين عامي 1993- 1994 ... حقيقة وبلغة الأرقام فأن أكثر من 28 مليار دولار ضخت بجسد الاقتصاد الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة طوال عشرون عاماً مضت وهو مبلغ يكفي لنهوض اقتصاد أي دولة من الصفر... لكن التنمية والنمو لم يحدث وذلك لسببين حينها في اعتقادي هما : الأول هو عدم قدرة السلطة الوطنية الفلسطينية على حسن إدارة هذه الأموال وبالتالي ظهور الفساد المالي ، والثاني : أن التحويلات المالية التي قدمت للسلطة الفلسطينية من قبل العالم الغربي والعربي قدمت من أجل اشتراطات سياسية .. هذا الحال في الحقيقة وُضع التمويل برمته في مصارف الابتزاز السياسي وليس الدعم والعمار والأعمار للشعب الفلسطيني واقتصاده ....
من ذلك نستنتج أن فساد المنظومة الاقتصادية كان إفسادا مقصوداً لكي لا يستخدم هذا المال في بناء حقيقي للقدرات الإنتاجية والاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني ...وأبقاه في بوتقة العيش والأزمات ونعت ووصف بأنه اقتصاد صدقات لا اقتصاد دولة وتنمية ... في ظل هذا الوضع المخيف والمبرمج له ولجت الضفة الغربية وقطاع غزة أعلى معدلات البطالة 20% في الضفة الغربية و40% في قطاع غزة وتراجعت القطاعات الإنتاجية بمختلف أنشطتها الزراعية والصناعية والتجارية والخدماتية وظهر الفقر والعوز والحرمان كما تراجع إجمالي الناتج المحلي ليصل لأدني مستوياته فلم يتجاوز الناتج المحلى للضفة الغربية وقطاع غزة للعام الحالي 8 مليار دولار أمريكي بينما الناتج المحلى لدولة الكيان وصل لمستويات 330 مليار دولار..
اليوم يعقد في القاهرة مؤتمر إعادة الاعمار ومن المقرر خلاله حشد من 5- 7 مليار دولار لتغطية كلفة إعادة اعمار غزة بحوالي 4 مليار دولار .. هذا الأمر يتطلب منا كمجموع فلسطيني حسن إدارة لهذه الأموال حال جمعها وبطريقة تنموية تضمن الأعمار لقطاع غزة ليس فقط في جسده الاغاثي والإسكاني والإنشائي والصناعي والزراعي والتجاري بل العمار في بناة التحتية والفوقية والاستثمارية والتشغيلية للقوي العاملة وحتى الإنمائية التنموية ونقل الاقتصاد من اقتصاد عيش وصدقة لاقتصاد دولة وتنمية وسعادة في خطة خماسية ( 5 سنوات ) ... هذا الأمر يتطلب منا ألا نعمل بشكل عشوائي كما حدث و يحدث الآن خاصة عندما نتكلم عن إمكانية إعادة فتح معبر بيت حانون أمام تدفق رأس المال البشري " العمال " للعمل في الداخل المحتل .. هنا من حقي أن أتسال هل السياسة الاقتصادية للأعمار والعمار وللتنمية تبيح التدفق الخارجي للكفاءات العمالية أم العكس هو الأصح و من هو المسئول عن ذلك الأمر وضبطه ؟ حقيقة نحن بحاجة ملحة لإعادة تعريف لسياستنا المتبعة التي يجب أن تكون والتي لا يجوز الحياد عنها وذلك قبل العمار وإعادة الأعمار .. اعتقد أننا بحاجة لذلك وبشكل سريع ... فمن الخطأ أن نعمل قبل أن نخطط بل يجب علينا أن نخطط قبل كل شيء .. إن الخطأ في حد ذاته مشكلة... لكن هذه المشكلة تتضاعف وستتضاعف حين يرتبط الخطأ بالمال وإعادة الأعمار والعمار والتنمية .. يجب ألا تبني قراراتنا على العاطفة وردات الفعل ... بل يجب أن تبني قراراتنا أولاً وأخيراً على مصالح شعبنا الفلسطيني ...وألا نتبع خطئ الغير من دون رؤى ... فمن الخطأ أن تستشير صديق لا يهمه أمرك في ذلك وتعتبر راية هو الصواب فما حك جلدك مثل ظفرك .. أتمني أن يكون وراء ذلك قول وفعل و تنمية وعمار وليس فقط إعادة اعمار وألا نستمر في بيع الوهم للناس .
بقلم : أمين أبو عيشة – أستاذ الاقتصاد والمحلل المالي
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 12:21 AM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#12
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-11 22:59:05
في القاهرة مؤتمرٌ للتستر على الفضيحة...!!!!!

د.فايز أبو شمالة
يا حبذا لو تم تغيير اسم (المؤتمر الدولي لإعادة اعمار قطاع غزة)، ليصير الاسم (المؤتمر الدولي للتستر على الفضيحة)؛ فضيحة صمت العالم على الجرائم الإسرائيلية بحق الإنسانية، وفضيحة انهيار القومية العربية التي شاهدت مجازر إسرائيل بحق أطفال غزة، فأغمضت عينيها، وفضيحة الأمة الإسلامية التي سمعت دوي الصواريخ التي دمرت بيوت العبادة، فوضعت أصابعها في آذانها، وأخيراً فضيحة المجتمع الدولي الذي تابع على الفضائيات تناثر أشلاء المدنيين، ولم يجرؤ على الصراخ في وجه القاتل، الذي سيشارك من خلال أصدقائه في مؤتمر الاعمار، وكأن الذي اقترف جريمة الخراب قد جاء من عالم آخر، وكأن لا علاقة للسلاح الإسرائيلي الفتاك بذلك الدمار الذي سيحرص البيان الختامي لمؤتمر القاهرة على دفنه بعدة مليارات من الدولارات.
مؤتمر القاهرة لن يبحث مصير الإنسان الذي عاش 51 يوماً على حافة الموت، ولن يناقش أمر النساء اللائي كفكفن دموع الرعب في عيون أطفالهن، وانزوين يبكين خوفاً وفقداً، والمؤتمر لن يعالج الحقد الذي استوطن جوف الأطفال الذين سكنوا على حافة الهاوية كل زمن العدوان، والمؤتمر لن يبعث الحياة في الأمل الذي شنقته التفجيرات الإسرائيلية، وهي تذبح الإنسانية في شوارع وحواري مدن ومخيمات قطاع غزة!
مؤتمر التستر على الجريمة الإسرائيلية في القاهرة سيحرص على حرف الصراع عن موضعه، وسيحصر جل القضية السياسية الفلسطينية في عملية اعمار غزة، ولن يكلف المؤتمر نفسه عناء البحث عن سبب دمار غزة، وعن سبب ضياع فلسطين، وعن سبب تهويد المسجد الأقصى، وعن سبب تواصل الصراع ونزف الوجع الفلسطيني، المؤتمر سيحرص على دفن الجريمة من خلال المتبرعين، ومن ثم التغطية على وجه إسرائيل البشع من خلال الدعوة الأمريكية إلى استئناف المفاوضات ذاتها التي كانت السبب المباشر في حصار قطاع غزة.
مؤتمر التستر على الجريمة سيحرص على تغطية فضيحة الأنظمة العربية التي تآمرت مع الصهاينة على تدمير غزة، وسيحرص على ستر عورة السلطة الفلسطينية التي منعت مدن الضفة الغربية من التضامن مع سكان غزة، وواصلت التنسيق الأمني طوال فترة الحرب.
مؤتمر التستر على الجريمة سيحرص على ستر عورة المجتمع الدولي الذي يتشدق بالديمقراطية والحرية والعدالة، فإذا مست هذه القيم الإنسانية طرف ثوب الحركة الصهيونية، طوى المجتمع الدولى شعاراته، وانزوى، ليفسح المجال لآلة الحرب اليهودية كي تمارس الدمار، إنهم يشاركون اليوم في مؤتمر الاعمار لستر فضائحهم الأخلاقية أمام شعوبهم، وسيكونون أول المتبرعين بالمال المغمس بالعار.
لا شك أن غزة بحاجة إلى مؤتمر دولي للتعمير، ولكن غزة بحاجة إلى مؤتمر دولي يعاود فضح إسرائيل التي تعيش في دولة على حساب سكان غزة اللاجئين، وعلى حساب سكان الضفة الغربية، وباقي الفلسطينيين المشتتين في كل أصقاع الأرض.
غزة قضية سياسية تختزل صراع العالم الحر مع الصهانية، وإذا كانت اليوم بحاجة إلى الاعمار، فإنها أيضاً بحاجة إلى طاقة الشعب الفلسطيني على مختلف مشاربه السياسية، وهي بحاجة إلى إسناد أمتها العربية الأبية الرافضة للخنوع، وهي بحاجة إلى عمقها الإسلامي الذي يتآمر عليه اليهود، وغزة بحاجة إلى الضمير الإنساني النابض بالوعي لما يخطط له الصهاينة من تلويث لكل قطرة نقاء على وجه الأرض.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 07:08 AM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#13
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
اتخمونا بالوعود المعسولة ...فنحن شعب لانصدق حتى نرى .........المهم ان نرى طحينا ولانسمع جعجعة....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 10:53 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#14
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-12 21:28:38
الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 450 مليون يورو لإعمار غزة...!!!

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، تعهد الاتحاد بتقديم 450 مليون يورو للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة.
وذكر بيان لسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم الأحد، أن آشتون أكدت أمام أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي عقد بالقاهرة، أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المستدام في قطاع غزة وهو من مصلحة الجميع، موضحة أن "جهودنا في غزة ستكلل بالنجاح فقط إذا ما تم وضعها في الإطار الأكبر لدعمنا لفلسطين والتزامنا بعملية السلام".
يذكر أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر مساهم بالنسبة للمساعدات للفلسطينيين، حيث قام خلال السنوات العشر الماضية، بإنفاق مليار وثلاثمائة مليون يورو في قطاع غزة.
وكانت آشتون قد التقت اليوم على هامش المؤتمر بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية المصري سامح شكري.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 10:55 PM  
افتراضي رد: إعمار...يا غزة...إعمار...!!!!!!
#15
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-12 18:05:19
شركاء السلام والتنمية ترمّم عدداً من البيوت المدمرة بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
انتهت "شركاء السلام والتنمية من أجل الفلسطينيين" من ترميم دفعة جديدة من البيوت المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الاسرائيلي على غزة 2014م.
وجاء ذلك ضمن مشروع ترميم البيوت المتضررة بشكل جزئي ، وجزئي البليغ، حيث عملت "شركاء السلام والتنمية من أجل الفلسطينيين" على ترميم عشرات البيوت التي تضررت جراء العدوان الاسرائيلي على غزة ، ضمن سلسة المشاريع الاغاثية العاجلة التي تقوم عليها المؤسسة لايواء عشرات الأسر المنكوبة والتي نزحت بفعل الدمار الكبير الذي لحق بمنازلهم وممتلكاتهم.
وتمكنت شركاء السلام والتنمية من ترميم 20 منزلاً كمرحلة أولية مدمر بشكل جزئي في محافظتي الشمال وغزة وسيتم المباشرة بترميم عشرات المنازل في المحافظات الجنوبية والوسطى في المرحلة المقبلة.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!, ...موعدنا, المجد, غزة...إعمار...!!!!!!, إعمار...يا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 12:12 AM بتوقيت القدس