#1    
قديم 10-10-2014, 04:36 PM
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الشيخ:عمال من غزة للعمل في محيط القطاع والممرالأمن سينهي البطالة..ونسعى لقائمة انتخابيةموحدة مع حماس






غزة - خاص دنيا الوطن-أسامة الكحلوت
قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية انه تم الحصول على موافقة من الجانب الاسرائيلى لخروج عمال من قطاع غزة للعمل في أراضينا المحتلة دون تحديد عددهم .



وأشار الشيخ في تصريحات خاصة لدنيا الوطن إلى ان عمال القطاع سيكون نطاق عملهم في منطقة غلاف قطاع غزة ، بمسافة تقدر من 30-40 كيلو متر من الحدود بشكل مبدئي .

وأضاف الشيخ خلال لقاء دنيا الوطن معه ، انه وافق على ذلك مراعاة للحالة الاقتصادية والوضع الصعب لمواطني قطاع غزة ، لافتا إلى أن هذه الحلول ستسهم في التخفيف من حالة البطالة في القطاع .


وأشار الشيخ في حديثه إلى انه قد يتم التوصل لحلول أخرى بعد الاتفاق على موضوع الممر الأمن وانجازه ، معتقدا أن الموافقة عليه ستوفر حلولا جذريا لازمة البطالة في قطاع غزة.


وأضاف الشيخ لدنيا الوطن " أنا سعيد جدا بهذه الزيارة إلى قطاع غزة ، واعتقد بان وصول الحكومة إلى القطاع هي باكورة تنفيذ كل التفاهمات التي تمت بيننا وبين الأخوة في حركة حماس ، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وبسط نفوذ الحكومة كاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة ، وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح لتنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة بيننا وبين حماس " .


وقال " بتقديري أن الانطباع العام لدى حكومة الوفاق اليوم كان الفرح بإنهاء الانقسام والألم لما شاهدوه من اثار الدمار التي خلفها العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة والذي استمر قرابة 51 يوما".



وحول نتائج الاجتماع بقيادة حركة حماس في غزة ،أوضح الشيخ:"عقدنا اجتماعا مع حركة حماس وكانت الأجواء ايجابية وأتمنى أن نبنى عليها الكثير من النتائج وإنهاء حالة الانقسام نهائيا " .

وتابع " قدمنا اقتراحا لحركة حماس بنزول مرشحي حركتي فتح وحماس في قائمة واحدة في ظل حكومة وفاق ، ووجود حالة جدية لإنهاء الانقسام ، وأن نقوم جديا برغبة حقيقية بإنهاء الانقسام ، ونحن لا مانع لدينا في حركة فتح بالنزول في الانتخابات التشريعية في قائمة واحدة " .