#1    
قديم 10-03-2014, 11:17 AM
توفيق الحاج
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


كلمات متقاطعة....!!

توفيق الحاج

برد الشاي الذي كان يغلي في الرؤوس قبل اسابيع... واصبح فاترا.. قابلا للشرب بتمعن رشفة رشفة..!!
صمتت الاناشيد الحماسية.. واختفت الشعارات اللاهبة ... بين القبور وحطام البيوت المتكومة.. ..!!
استيقظ الناس من كابوس دام شهرين... وتلفتوا حواليهم مشدوهين..كان مشهدا عبثيا عدميا ...نفر فيه من نفر.. انذبح فيه من انذبح وتوارى فيه من توارى وزايد فيه من زايد...وانتصر فيه من انتصر وهاجر فيه من هاجر..وتاجر فيه من تاجر واكلت اسماك البحر من اكلت...!!
مشهد تزوج فيه الشهداء الحور العين في عرس جماعي .... واختلطت فيه فرحة قصف تل ابيب بعويل اقارب من قضوا تحت الزنانات والاف 16...ولم تبق في اليد الا روايات عن كرامات لا تليق الا بالاولياء..!!
اختفت من المشهد حياة كاملة...ومقولات كاملة واحلام كاملة ... خجلت حناجر شيوخ القبيلة من المقام وتوارت خلف مراكز الايواء .. وتقزم الحلم العربي الى كبونة..!! وبدا الانتصار العظيم بعد شهر على حقيقته وفي حجمه الطبيعي ...الذي لا يساوي اكثر 6 اطنان من السريدا الشهية ..!!
القادة الاوفياء لمصالحهم الذين توحدوا تحت القصف في القاهرة ومارسوا الزنا السياسي علنا فاسماه فقهاء المرحلة تهذيبا مفاوضات غير مباشره..اختلفوا فيما بينهم ..ليتبين لنا مصالحة الشاطئء لم تكن من عائلة (هي لله هي لله) وحكومة التوافق لم تكن الا وسيلة للحصول على راتب او نصف راتب..!!
عدنا لنسمع نقيق الغربان.. وتراشق الغلمان ودم من فارقناهم لم يجف بعد ....!! تسرب من قطر عمدا ما تسرب . وغضب الطربوش..!! بينما اخرج الدهاة له السنتهم فهم يريدونه ورقة كلينكس وبامبر ..وخبز الشعير مأكول ..مذموم مهما تعسر..وكأن هذا العبوس لا تكفيه مناكفة النتن وولدنة كيري..!! وكما زعيق الاتجاه المعاكس..عاد كل من على المنصة الى الفصيل يفخر بولائه علنا لمن يدفع أكثر !!

يولد يوم من رحم يوم ...وغزة لاتزال ترقد في مستشفى الشفا عاجزة ...تدعو خالقها ان يحنن عليها المانحين ... قبل اول منخفض وان يمطر عليها اولا اكياس اسمنت او حتى بيوتا جاهزة..!!
مفاوضات بين المتفاوضين في وفد من ورق... لمواجهة وفد من صلف... !!
الحمد لله....صور المتضاحكين عزام وابو مرزوق توحي باننا دائما المضحوك عليهم .. وان هؤلاء الساسة وان اختلفوا على أي شيء يتفقون علينا ..!!
رايت االقادة السياسين المتقين منهم وغير المتقين... لايختلفون كثيرا عن مافيا المهربين.. فكليهما اعتبرونا تجارة رابحة واغرقوا زهورنا اليائسة في جحيم غزة..وبحر الاسكندرية !

في زمن الكلمات المتقاطعة ....
لم اعد اصدق شيئا مما يتلى علينا من قصار الخبر عبر الجزيرة كل صباح ... فقط اصدق .. افلام امريكا...و فيديوهات ذبح داعش... وتصريحات ليبرمان ..!!
لم اعد اصدق ما يقوله خطيب صلاة الجمعة الذي يقبض من الاوقاف وانما اصدق ما يفعله امير الجامع الذي يمنح يمنع.!!
لن اصدق الا ما ارى واحس واعيش.... فلا يحدثني احد عن وعد او يقنعني بوهم ...فلا وعد صادقا.. الا من الله ... كل فرد واهم...وكل حزب اثم ... وهو يدعي انه دون غيره الفرقة الناجية..!!
لم تفاجئني مفاجآت عباس في الامم المتحدة ...فالمقهور الفلسطيني الفقير في ضجيج عالم بعين واحدة لا وزن له ولا احد يسمع لناته العاجزة الفارغة..!! وربما لو تكلم امام الامم بتشكرات (جدعون ليفي) الساخرة لكان المردود اجدى ..!!

راية الدينجة كما راية الوطنجة ..بعض مغنجة ..!! حق اريد به باطل .... بل صنعة مشرعنة لاستغلال سذاجة وفطرة البشر..!!
ملعون ابو الوطنية اذا كانت اغنية مهيجة او مخدرة يغني بها علينا لص محترف .. أومتلوط سياسي معروف ..!!
ملعون ابو الوطنية اذا تحولت الى وظيفة او راتب او كبونة...!!
سأخون وطني قبل الماغوط.... اذا اصبح فندقا سبع نجوم للقتلة والنصابين والفاسدين وتحولت فيه الام الناس الى عصير اناناس... ودمهم المهدور الى كاتشوب..!!
كيف لي ان اثق بمن يتحدثون عن التقوى والامانة ..... وهم يفترون و يقطعون ويذبحون ..وفي دمهم خيانة...
كيف لي ىان اثق بمن يتحدثون عن العملاء والعمالة .. وهم يفرخون العسس والبصاصين في مزارع النذالة ..!!
ثم ..هل من فرق بين قطع الرؤوس .. وطخ الرؤوس......؟!!
في القتل تتساوى داعش واسرائيل ... وفي القتل ايضا يتساوى قتيل جاره وقتيل اخيه...!! وفي قواميس اللغة ..يتساوى الجواسيس والمناديب....!!

الى هنا يدرك شهريار الصباح ..فيصمت عن الكلام غيرالمباح ..
وسبحان من اصبح الصباح ..سبحان من بفضله الفجر لاح....!!






[/SIZE]