#1    
قديم 10-02-2014, 09:44 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

ابو مرزوق:حماس قد تكون ارتكبت أخطاء فردية تجاه مصر ولا احد يتجاهل دور مصر الاقليمي...!!!!!
02/10/2014 [ 08:34 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القاهرة- نبأ

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس"، أنه لم يكن لدى الحركة أى توجه أو ظاهرة ضد مصر، ولكن قد يحدث أخطاء، قائلاً "لدينا أخطاء ولكن لم تكن بقرار أو توجها للحركة وكانت جميعها فردية، ومعاذ الله أن يكون هناك استعراض قوة موجه لمصر، فمن مصلحتنا المراهنة على العلاقة السليمة مع مصر".

وأشار "أبو مرزوق" فى حواره ببرنامج "مصر× يوم" المذع عبر فضائية "دريم2" المصرية، إلى أن الاتهامات التى وجهت مؤخرا إلى حركة حماس بأنها كانت رأس حربة أو ذراع فى معركة موجهة إلى مصر عقب سقوط الإخوان المسلمين، جميعها اتهامات غير سليمة، ولم تثبت صحتها إطلاقا.

وأكد موسى أبو مرزوق، أن الدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية لا يستطيع أحد أن يدير ظهره له، وهو الدور الأساسى فى القضية الفلسطينية وهذا قدر مصر وليس خيارها، مؤكدا أن هذه هى حقيقة الأشياء ومنطق الجغرافيا، ولا أحد يستطيع أن يغير الواقع والتاريخ.

وذكر "أبو مرزوق" أن مصر كانت دائما هى البوابة التى تدافع عن كل المنطقة، وأن كل المعارك التى دارت على أرض فلسطين كان جيوشها فى الأساس من مصر عبر البوابة الشرقية، وأن كل الأحداث الكبرى كانت تديرها مصر، سواء فى الحروب الصليبية أو المغول أو التتار.

وأوضح "أبو مرزوق"، أن مصر لها دور تاريخى فى الدفاع عن المنطقة، وكل من حاول تغييب هذا الدور فشل، لأن الجغرافيا السياسية والحقائق التاريخية أقوى من أى منطق آخر.

ولفت "أبو مرزوق" إلى أن أسرائيل أدعت أن هذه الحرب إقليمية على تيار سياسى معين فى قطاع غزة ولا بد من تغيير هذه المعادلة، مضيفا أن التدافع الداخلى والتغييرات الخطيرة التى تحدث هنا وهناك، والصراعات الداخلية التى لم تستقر ليست فى صالح الشعوب العربية أو القضية الفلسطينية.



قديم 10-02-2014, 11:59 PM  
افتراضي رد: أبو مرزوق يتحدث ...ج3...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
بالفيديو: ماذا قال القيادي بحماس اسامة حمدان للسيسي وابو مازن...!!!!!
02/10/2014 [ 17:30 ]
تاريخ اضافة الخبر:


القاهرة- نبأ
كشف أسامة حمدان - القيادي بحركة حماس - حقيقة تقديم الحركة الشكر للنظام المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكنه من إتمام اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل .
ووجه حمدان كلامه قائلاً: أدعو النظام المصري الحالي أن يراجع نفسه من القضية الفلسطينية لأن ما حدث إبان الحرب الاخيرة لم يكن متوقعاً مطلقاً من مصر .
وسأله معتز مطر : يعني أنا ليا حق انبهر أو أستغرب من كلام حضرتك دلوقت؟ ..
فقال له حمدان : نعم لك حق أن تستغرب. فقال مطرب: طبعاً ليا حق خصوصاً بعد البيان الذي أصدرته الحركة والذي شكر مصر على قيادتها للتهدئة خاصة وأن هذا البيان أدمى قلوب البعض .. فهل هذا يجعلني أستغرب؟ .. فابتسم حمدان ثم قال : بدون تعليق . لمشاهدة الفيديو:



مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2014, 10:19 PM  
افتراضي رد: أبو مرزوق يتحدث ...ج3...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
2014-10-03 07:34:12
حركة حماس ...اين..والى أين؟!!!!!
وفيق زنداح
بذات العنوان كتبت مقالة سابقة بعنوان حركة فتح أين ..والى أين .. ولكن ما دفعني للكتابة وللمرة الأولي عن حركة حماس ما قرأت من تصريحات السيد موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة وما صرح به علي قناة دريم المصرية مما شكل لدي قناعة الكتابة حرصا علي حركة فلسطينية لها قاعدتها ومؤيديها بالتالى أود طرح النقاط التالية:
أولا: ومن خلال المتابعة الاعلامية هناك ملاحظة واضحة أن حركة حماس قد أقدمت علي مراجعه وتقييم داخل قياداتها ومؤسساتها والتي تنم عن مسئولية وطنية وتاريخية في ظل مرحلة شديدة الخطورة وفي واقع منعطف خطير تمر به القضية الفلسطينية مما يستوجب مثل هذه المراجعات والتقييمات والاستخلاصات والتي ستوضح الملامح السياسية للحركة في المرحلة القادمة .
ثانيا: المرونة السياسية في ظل اكتساب التجربة وما تعرضت له حماس من مواقف وما اتخذته من قرارات اعتبرها شجاعة لدخولها الانتخابات التشريعية وتقدمها للمشاركة بالمفاوضات غير المباشرة للتهدئة ومما يخرج اليوم عن بعض قياداتها بأنه اذا كانت هناك ضرورة فلا مانع شرعي من اجراء مفاوضات مباشرة والقراءة السياسية والتحليلية تعكس رؤية مستقبلية اذا ما تمكنت الحركة من الفوز بنتائج الانتخابات القادمة وحتي لا يتكرر مع حماس من تجربة ما زالت قائمة .
ثالثا: وصول جميع القوي السياسية بما فيها حركة حماس الى قناعة الفشل اذا ما تم ممارسة التفرد أو الاستفراد أو الانعزال عن منظومة العمل السياسي الكلي .
رابعا: أهمية المراجعة للعلاقات الداخلية والعربية ومدي الخسارة التي يمكن أن تلحق بالحركة اذا لم تحسن صياغة علاقاتها الداخلية والعربية وعلي قاعدة الوحدة الداخلية الفلسطينية والشي الاخر أهمية احترام الاخرين وعدم التدخل بشئونهم الداخلية .
خامسا: التطور الملحوظ لتحسن العلاقات بين مصر الشقيقة وحركة حماس بحسب ما جاء من تصريحات اعلامية لبعض قيادات الحركة يعطي مؤشرات ودلالات سياسية أن حركة حماس قد وصلت الى قناعة ان تكون داخل الخارطة السياسية وأنه لا يفيدها أن تبقى خارج الاطار .
سادسا: الشراكة السياسية لحركة حماس في مؤسسات السلطة الوطنية وما سيكون عليه في الاطار القيادي لمنظمة التحرير ومدي الشرعية التي ستضاف للحركة وما سوف تحققه من مكاسب سياسية وما سينعكس بالإيجاب علي الأوضاع الفلسطينية خلاصة وطنية وصلت الى صناع القرار داخل الحركة .
سابعا: المشاركة والشراكة السياسية سيكون أمام حماس مجموعه من الاستحقاقات والمتطلبات التي يجب الالتزام بها في ظل عدم امكانية استمرار البرامج والخيارات والوسائل المتعددة .
ثامنا: حركة حماس حركة وطنية فلسطينية لها قاعدتها وجماهيرها ولا يمكن القبول باتهامها بالإرهاب حسب المفهوم الامريكي الاسرائيلي لأنها حركة وطنية مقاومة لها فكرها وخياراتها وهي في المقام الاول ..حركة تساهم بالدفاع عن شعب وأرض وتطالب بحرية وطن وهذا عمل مشروع حسب كافة المواثيق والاعراف الدولية وليس للاتهام أي مبرر يمكن الأخذ به .
تاسعا: من هنا كانت أهميه الوضوح السياسي والبرامجي للحركة في ظل تطلعها المشروع للحكم والدخول بالعملية الديمقراطية وعندها وحسب ما تكون النتائج لا تستقيم الامور بأن يكون أحد شركاء الحكم محاصر ..والشركاء الاخرين غير محاصرين وهذا ما سينعكس سلبا علي الاوضاع الداخلية الفلسطينية .
عاشرا: حركة حماس وهي في أزمة كما الحالة الفلسطينية برمتها لذا فان حل مشكلة الموظفين المدنيين والعسكريين وبدء اعادة الاعمار سيخفف الكثير من الضغوط علي الحركة أمام مؤيديها وأمام المتضررين والمشردين والذين أصبحوا دون مأوي هذا علي الصعيد الداخلي.. وخارجيا تحسن علاقة حماس مع مصر الشقيقة سيخفف الضغوط عليها وسيجعلها في موقف المراجعة الهادئة والمتزنة وبعيدا عن أي ضغوطات .
الحادي عشر : حركة حماس وقد تحررت من مسئولية حكم غزة ومدي عمق المشاكل المستعصية داخل القطاع سيوفر لها فرصة اعادة تقييم مواقفها ..وصياغة علاقاتها الداخلية مع باقي فصائل العمل الوطني وحتي صياغه علاقاتها مع أهالي القطاع بشكل عام .
الثاني عشر :وهنا لابد من صراحة أكبر للقول لحركة حماس لا تعيدوا تكرار تجربة الانقسام ...لقد خسرتم ,,,أكثر مما ربحتم ...ولو لم يكون هناك انقسام وعلي مدار سبعه سنوات لحققتم نتائج أفضل ...ولو لم تخوضوا تجربة الحكم في ظل انقسام وحصار واستهداف مستمر لكان حالكم أقوي ,,,مما أدخلكم بظروف صعبة... كما أدخلتم سكان القطاع بظروف أصعب ,,,وكما القضية الفلسطينية .
نامل من حركة حماس كحركة وطنية فلسطينية أن تكون عامل قوة لتعزيز الوحدة الوطنية ,,وتغليب المصالح الوطنية العليا ...وأن تكون أجندة الوطن هي المحرك والمحدد للمواقف والقرارات ...لأن الوطن للجميع ...والمسئولية مشتركة وجامعه ..والجميع منا يتقاسم الانجازات ..كما يتقاسم الفشل لا سمح الله .
وكل عام وأنتم بخير
الكاتب : وفيق زنداح
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2014, 12:31 PM  
افتراضي رد: أبو مرزوق يتحدث ...ج3...!!!!!
#4
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
ابو مرزوق - تصريحات الحمد الله في الطريق الصحيح...!!!!!

05/10/2014 [ 11:14 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة- نبـأ
قال موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إنه لابد من الفصل بين مرحلتين، مرحلة الانقسام البغيض وما بعده، لنصنع لأنفسنا شيئا مختلفا عما مضى.

ووصف أبو مرزوق في تصريح على صفحته عبر "الفيس بوك": تصريحات رئيس الحكومة التي أعلن فيها التوصل لاتفاق مع دولة قطر بتنسيق مع الأمم المتحدة لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة بالايجابية

وتابع: "رغم أنها مسؤولية الجميع إلا أنها تبدأ من رأس الهرم"، لافتا إلى أن تصريحاته جاءت بعد كثرة الكلام بالسلب عن مقبل الأيام، وتصريح رئيس حكومة التوافق رامي الحمدلله مبينا أنها في الطريق الصحيح.

واضاف "كثير أولئك الذين قرأوا التفاهمات الأخيرة بين فتح وحماس بعين الريبة والتشكك، وللحقيقة أن فقدان الثقة، وكثرة التصريحات المحبطة، وقلة التطبيق لما يتم الاتفاق عليه، عوامل لا يمكن تجاهلها".

وأشار إلى أن الجميع يريد الكثير من النوايا الطيبة، والتفسيرات الايجابية، مضيفا "يجب ألا ندير حواراتنا عبر الاعلام، وأن نحيي العدالة والمسئولية الوطنية فيما بيننا".


مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...ج3...!!!!!, مرزوق, يتحدث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:34 AM بتوقيت القدس